تردد قنوات روتانا 2023 الجديد هي مجموعة قنوات لها ابرز المميزات التي جعلتها تحظى بشهرة واسعة في مجال القنوات, لذلك استقبل تردد قنوات روتانا 2023 الجديد تعتبر قنوات روتانا من أشهر القنوات التي انطلقت في مجال القنوات الفضائية منذ عدة سنوات، وتضم شبكة قنوات روتانا مجموعة من القنوات مختلفة المجالات التي تقدم محتوى جيد ومتميز، فمنها ما يقدم أفلام ومنها ما يقدم أغاني ومنها ما يقدم مسلسلات أو برامج وغيرها، وفي هذا المقال سوف نتحدث بالتفصيل عن مجموعة قنوات روتانا ونتعرف على الترددات المختلفة لها، تابعونا.

أنا باحث مهتم بمجموعة قنوات روتانا والتي تتميز بمحتواها المميز وقدرتها على تقديم تجربة مشاهدة رائعة للمستخدمين. وبالتأكيد، فإن تردد قنوات روتانا يعتبر من أهم الترددات التي يسعى الكثير من المشاهدين للحصول عليها وتحميلها على التلفزيون، حيث يمكنهم الاستمتاع بأفضل أفلام وبرامج ومسلسلات العالم العربي. وبفضل الجودة العالية للقنوات، يمكنك الاستمتاع بمجموعة واسعة ومتنوعة من البرامج الترفيهية والثقافية التي تقدمها روتانا. وبإمكاني التأكيد أن تحميل تردد قنوات روتانا يعتبر الخيار الأمثل لك إذا كنت تبحث عن تجربة مشاهدة ممتعة ومثيرة للاهتمام.

تتزايد عمليات البحث عن ترددات قناة روتانا الجديدة على قمرى نايل سات وعرب سات عبر المحرك العالمي “جوجل”، وتحميلها على التلفزيون لمشاهدة أفضل العروض الترفيهية والفنون والأفلام، خاصة عندما تعلن مجموعة قنوات روتانا عن المستقبل.

تردد روتانا موسيقيتردد قنوات روتانا
تردد روتانا دراماتردد روتانا كوميدي
تردد روتانا كلاسيكتردد روتانا كيدز
تردد روتانا سينماتردد روتانا خليجية

تردد قناة روتانا سينما مصرية

تعتبر قناة روتانا سينما مصرية من أشهر قنوات الأفلام التي تعرض باقة مميزة من أشهر الأفلام المصرية التي يفضلها المصريين وغير المصريين، ومن الجدير بالذكر أن قناة روتانا سينما مصرية موجودة على القمر الصناعي نايل سات ولكي يتم تحميلها لابد من تسجيل التردد 12226 ويكون الاستقطاب الخاص بها أفقي ومعامل تصحيح الخطأ 5/6 وإن جودة القناة تكون HD.

القمر الصناعينايل سات
التردد12226
معدل الترميز27500
الاستقطابأفقي
معدل التصحيح6/5
الجودةHD

وعلاوة على ذلك فإن هناك نسخة أخرى من قناة روتانا سينما مصرية على القمر الصناعي عرب سات ويكون تردد تحميل هذه القناة 11843 واستقطابها يكون أفقي ومعامل تصحيح الخطأ ¾ وجودتها HD  أيضًا.

مميزات قناة روتانا سينما مصرية

تتمتع قناة روتانا سينما مصرية بالعديد من المميزات التي جعلتها تحظى بشهرة واسعة في مجال القنوات، وعلى سبيل المثال فإن قناة روتانا سينما مصرية تعرض فقرات إعلانية قصيرة لا تزيد عن خمس دقائق وسط الفيلم الذي يعرض، وذلك حتى لا يصاب المشاهد بالملل من الإعلانات.

وعلاوة على ذلك فإنها تعرض مجموعة متنوعة من الأفلام سواءً الاجتماعية أو الكوميدية أو أفلام الأكشن وغيرها، كما أنها تعرض الأفلام طوال الأسبوع وطوال 24 ساعة في اليوم فهي لا تتوقف نهائيًا، غير أنها تقدم مع الأفلام مجموعة من البرامج التي تعرض أخبار عن النجوم والمشاهير المحلية وكذلك العالمية.

قد يهمك: تردد قناة إيه آر تي أفلام 1 الجديد 2023 على النايل سات art aflam

الأفلام التي تعرضها قناة روتانا سينما مصرية

تعرض قناة روتانا سينما مصرية مجموعة من أشهر وأهم الأفلام المصرية الممتعة وفيما يلي سوف نوضح بعض هذه الأفلام:

  • فيلم خليج نعمة.
  • فيلم صباحو كدب.
  • فيلم اللمبي.
  • فيلم اللي بالي بالك.
  • فيلم محترم إلا ربع.
  • فيلم عن العشق والهوى.
  • فيلم قلب أمه.
  • فيلم قلب الأسد.
  • فيلم الألماني.
  • فيلم بدون رقابة.
  • فيلم الباشا تلميذ.
  • فيلم نور عيني.

وغيرها الكثير والكثير من الأفلام الممتعة.

تردد قناة روتانا سينما سعودية

إن قناة روتانا سينما سعودية أيضًا واحدة من ضمن قنوات روتانا الشهيرة ولكي يتم تحميلها على الرسيفر الخاص بك لابد من استخدام التردد 11296 على أن يكون الاستقطاب أفقي ومعامل تصحيح الخطأ ¾ وهذا يكون بالنسبة للقمر الصناعي نايل سات.

اسم القناةروتانا سينما KSA
تردد القناة12226
معدل الترميز27500
الاستقطابأفقي
معامل تصحيح الخطأ5/6

بينما في حالة التعامل مع القمر الصناعي عرب سات فيتم استخدام التردد 10890 ويكون الاستقطاب أفقي ومعامل تصحيح الخطأ ¾ وفي هذه الحالة تكون جودة القناة HD.

ومن الجدير بالذكر أن قناة روتانا سينما سعودية لا تختلف كثيرًا عن قناة روتانا سينما مصرية فهي أيضًا تعرض أفلام مختلفة ومتنوعة مصرية وسعودية مثل فيلم تيمور وشفيقة، وفيلم واحد من الناس، وفيلم همام في أمستردام، وفيلم آسف على الإزعاج وغيرها الكثير من الأفلام المصرية وكذلك الأفلام السعودية.

قد يهمك: تردد قناة أبل أفلام الجديد 2023 علي النايل سات وعربسات Apple

تردد قناة روتانا دراما

لم تقتصر شركة روتانا دراما على قنوات الأفلام فقط بل إن هناك أنواع أخرى من القنوات ومنها هذه القناة التي سنتحدث عنها وهي قناة روتانا دراما، ولكي يتم تحميلها على القمر الصناعي نايل سات يستخدم التردد 11296 وذلك باستخدام الاستقطاب الأفقي ومعاكل تصحيح خطأ 5/6.

القمرالترددFEC/SRالجودة
نايل سات12226 (H)27500 – 5/6SD
عرب سات11843 (H)27500 – 3/4SD
ياه سات12054 (H)27500 – 5/6SD

كما يمكن استخدام تردد آخر لتحميل قناة روتانا دراما على القمر الصناعي عرب سات وهو 10890 ويكون الاستقطاب أفقي ومعاكل تصحيح الخطأ ¾.

مميزات قناة روتانا دراما

تتميز قناة روتانا دراما بمجموعة من المميزات التي جعلت الكثيرين يقبلون على مشاهدتها ومن أهم مميزاتها أنها تعتمد على أفضل الوسائل التكنولوجيا في البث مما يجعل طريقة العرض أفضل ما يكون بصوت واضح وصورة نقية دون أي تشويش أو شوائب.

علاوة على أنها تعرض مجموعة من المسلسلات المتنوعة سواءً كانت مسلسلات مصرية أو مسلسلات تركية مدبلجة أو مسلسلات سعودية أو مسلسلات سورية وغيرها مما يجذب إليها جميع مشاهدين الوطن العربي.

بالإضافة إلى أن قناة روتانا دراما قناة مجانية لا تلزم من يشاهدها بدفع أي اشتراكات شهرية كل ما يفعله أن يقوم بتحميل القناة بالتردد الخاص بها ومن ثم مشاهدتها والاستمتاع بمشاهدة المسلسلات المتنوعة، والتي تعرض 24 ساعة في اليوم دون توقف نهائي.

قد يهمك: تردد قنوات الأفلام العربي 2023 على النايل سات وعربسات

المسلسلات التي تعرضها قناة روتانا دراما

تعرض قناة روتانا دراما باقة متنوعة من المسلسلات بلهجات مختلفة فتعرض مسلسلات مصرية ومسلسلات سورية وسعودية وغيرها، وفيما يلي سوف نعرض بعض المسلسلات التي يتم عرضها على قنوات روتانا دراما:

  • المسلسل الترك المدبلج نور.
  • مسلسل 24 قيراط.
  • مسلسل ممنوع الاقتراب والتصوير.
  • مسلسل كلبش بجميع أجزاءه.
  • مسلسل حب للإيجار.
  • مسلسل حب عمري.
  • مسلسل نابليون والمحروسة.
  • مسلسل أفراح القبة.
  • مسلسل فاطمة.

تردد قناة روتانا خليجية

تعتبر قناة روتانا خليجية واحدة من أهم القنوات الخليجية الفضائية، ويمكن بسهولة تحميلها على القمر الصناعي نايل سات باستخدام التردد 11295 على أن يكون الاستقطاب أفقي ومعدل الترميز ¾، بينما في حالة الاعتماد على القمر الصناعي عرب سات التردد المستخدم يكون 11843 ويكون الاستقطاب أفقي ومعدل الترميز ¾.

القمر الصناعينايل سات
التردد11295 (H)
FEC/SR27500 – 3/4
الجودةSD

تردد قناة روتانا خليجية عرب سات

القمر الصناعيعرب سات
التردد11843 (H)
FEC/SR27500 – 3/4
الجودةSD

نبذة مختصرة عن قناة روتانا خليجية

عند تحميل قنوات روتانا المتنوعة تجد من بينهم قناة روتانا خليجية، وقد تم تخصيص قناة روتانا خليجية لعرض معلومات متنوعة عن المملكة العربية السعودية وتاريخها، وذلك لتعرف المشاهدين على تراث المملكة العربية السعودية وتاريخها، وهذا يعد من أهم المحاولات لنشر الوعي التاريخي للجيل الجديد من العرب.

وقد اختارت قناة روتانا خليجية لنفسها شعار يعبر عن دورها وهو (شبابها أدرى بشعابها) وهذا الشعار يعبر عن عرض تضاريس وتاريخ وتراث المملكة العربية السعودية، ومن الجدير بالذكر أن البث الأول لقناة روتانا خليجية كان في شهر مايو لعام 2005.

وفي بداية بص قناة روتانا خليجية كانت تعرض الأغاني والموسيقى والفيديوهات الغنائية، وفيما بعد أصبحت تعرض بعض البرامج الاجتماعية والفنية وتعرض أيضًا مجموعة من المسلسلات الدرامية ولاسيما الخليجية.

 

مميزات قناة روتانا خليجية

اشتهرت قناة روتانا خليجية بمجموعة من المميزات التي كانت السبب في شهرتها في جميع دول الوطن العربي وفيما يلي سوف نوضح بعض هذه المميزات:

  • ومن مميزات قناة روتانا خليجية أن لها موقع رسمي على الإنترنت يقوم بعرض بث مباشر لقناة روتانا خليجية، علاوة على أنها تستمر في عرض محتواها طوال اليوم بدون توقف نهائي، وكل هذا بشكل مجاني دون دفع أي رسوم شهرية أو اشتراكات.
  • علاوة على أن قناة روتانا خليجية تعرض أيضًا مسلسل كارتوني خاص بالأطفال، وذلك حتى تنقل الثقافة الخاصة بتراث المملكة العربية السعودية وتاريخها للمشاهدين من الكبار والأطفال، ولا يقتصر الأمر على المسلسلات فقط بل إنها تعرض أيضًا مجموعة من البرامج الخليجية التي تفيد المشاهد، كما تعرض أيضًا مجموعة من البرامج التي تعرض أخبار الفنانين والمغنيين العرب.

برامج قناة روتانا خليجية

تعرض قناة روتانا خليجية محتوى هادف من خلال بعض البرامج والمسلسلات الخليجية وفيما يلي سوف نعرض أشهر البرامج على قناة روتانا خليجية:

  • برنامج يا هلا، هذي السعودية الذي يستضيف كل حلقة أحد مشاهير الفن ويسأله عن حياته وأعماله الفنية.
  • برنامج حول المملكة، وهذا البرنامج يعرض يوم واحد فقط في الأسبوع وهو يوم الجمعة ويكون ذلك في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرًا.
  • برنامج وينك، والذي يعرض بشكل يومي والذي يقدمه الإعلامي الكبير محمد الخميسي.
  • علاوة على برنامج الاتجاهات السعودية.
  • وكذلك برنامج الليوان الذي يعرض بشكل يومي عند الساعة التاسعة والنصف مساءً ويقوم بتقديمه الإعلامي عبد الله المديفر، ويتوقف عن العرض في يومي الجمعة والسبت.
  • المسلسل الخليجي الكون في كفة.
  • البرنامج الكوميدي طارق شو والذي يعرض العديد من الأخبار الفنية ولكن بطريقة فكاهية ومسلية وترفيهية.
  • أما في يومي الجمعة والسب في تمام السعة الرابعة عصرًا يتم عرض برنامج مغامرات ماركو بولو.
  • بالإضافة إلى برنامج سيدتي الذي يختص بعرض معلومات وأخبار تخص النساء العربيات ولاسيما السعوديات.
  • برنامج يسمى تحدي الهوامير.
  • غير مسلسل رياح السموم الذي يعرض معظم أيام الأسبوع من الأحد إلى الخميس ويكون تحديدًا في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت السعودية.
  • بالإضافة إلى برنامج ساعة شباب.

تردد قناة روتانا كلاسيك

إن قناة روتانا كلاسيك من القنوات الشهيرة المتخصصة في عرض الأفلام الكلاسيكية القديمة، ولكي يتم تحميل قناة روتانا كلاسيك من القمر الصناعي نايل سات يتم استخدام التردد 11295 على أن يكون الاستقطاب أفقي ومعدل الترميز 3/4.

القمر الصناعينايل سات
التردد12226
الاستقطابأفقي
معدل الترميز27500
معامل تصحيح الخطأ5/6
ساعات البث24 ساعة
مناطق البثالعالم العربي

تردد قناة روتانا كلاسيك على عربسات

القمر الصناعيعربسات
تردد القناة11843
الاستقطابأفقي
معدل الترميز27500
معامل تصحيح الخطأ3/4
مناطق البثالشرق الأوسط وشمال أفريقيا
ساعات البث24 ساعة

تردد قناة روتانا كلاسيك على ياه سات

القمر الصناعيياه سات
التردد12054
الاستقطابأفقي
معدل الترميز27500
معامل تصحيح الخطأ5/6
مناطق البثالشرق الأوسط وشمال أفريقيا
ساعات البث24 ساعة

بينما في حالة الاعتماد على القمر الصناعي عرب سات فيتم استخدام التردد 11843 وتسمى القناة عليه باسم روتانا زمان ومعدل الترميز ¾ والاستقطاب يكون أفقي.

مميزات قناة روتانا كلاسيك

تقدم قناة روتانا كلاسيك لمشاهديها مجموعة من المميزات التي جعلتها الخيار الأمثل للأشخاص المحبين للأفلام الكلاسيكية من زمن الفن الجميل، حيث إنها تعرض مجموعة من الأفلام الكلاسيكية التي تلائم عادات وتقاليد الشعب العربي.

علاوة على أن قناة روتانا كلاسيك تحرص على عرض مجموعة من الفقرات الغنائية التي تخص ألمع نجوم زمن الفن الجميل مثل أم كلثوم وعبد الحليم حافظ، كما أنها تعرض محتوى جيد يناسب الكبار والأطفال، فهي تعرض أفلام ومسرحيات قديمة من زمن الأبيض والأسود، وتتميز بقصر الفاصل الإعلاني لها الذي لا يزيد عن خمس دقائق.

وبالإضافة إلى ذلك فإن قناة روتانا كلاسيك يمكن تحميلها بسهولة ومجانًا دون الحاجة لدفع أي اشتراكات شهرية، وهي واحدة من القنوات التي تناسب جميع أفراد العائلة لأن أفلامها نظيفة ولا تتعارض مع الأخلاق العامة، وتحاوى أيضًا عرض أفلام تناسب جميع الأذواق سواءً محتواها درامي أو كوميدي أو تراچيدي وغيرها.

محتوى قناة روتانا كلاسيك

تحرص قناة روتانا كلاسيك على عرض مجموعة من الأفلام والبرامج والمسرحيات التي ترضي جميع الأذواق وتناسب جميع الأعمار ولاسيما أفلام ومسرحيات الأبيض والأسود، كما أنها تعرض مجموعة من الحفلات الكلاسيكية لفنانين الزمن الجميل مثل أم كلثوم وعبد الحليم حافظ ومحمد عبد الوهاب وفيما يلي سوف نعرض بعض ما يتم عرضه على قناة روتانا كلاسيك:

  • فيلم سر طاقية الإخفاء.
  • فيلم إشاعة حب.
  • فيلم أطفال الشارع.
  • مسرحية العيال كبرت.
  • مسلسل ليالي الحلمية.
  • فيلم الطريق المستقيم.
  • فيلم آيس كريم في جليم.
  • مسرحية تخاريف.
  • فيلم غرام وانتقام.
  • فيلم الشياطين الثلاثة.
  • فيلم جري الوحوش.
  • فيلم تحت التهديد.
  • فيلم معلش يا زهر.
  • فيلم حواء والقرد.
  • مسرحية كارمن.
  • مسلسل زيزينيا.

تردد قناة روتانا موسيقي

يمكن تحميل قناة روتانا موسيقى على القمر عرب سات باستخدام التردد 11843 على أن يكون الاستقطاب أفقي، ومعدل الترميز ¾.

القمرالترددFEC/SRالجودة
نايل سات11296 (H)27500 – 3/4SD
عرب سات11843 (H)27500 – 3/4SD
عرب سات10890 (H)27500 – 3/4HD

تردد قناة روتانا كليب

يمكن تحميل قناة روتانا كليب من القمر الصناعي نايل سات باستخدام التردد 11296 ويكون الاستقطاب أفقي ومعدل الترميز ¾ ومعامل تصحيح الخطأ 27500 وبذلك تكون جودة المشاهدة HD.

القمرالترددFEC/SRالجودة
نايل سات12226 (H)27500 – 5/6SD
عرب سات11843 (H)27500 – 3/4SD
عرب سات12341 (H)27500 – 3/4HD
ياه سات12054 (H)27500 – 5/6SD

تردد قناة روتانا كوميدي

يمكن تحميلها على القمر الصناعي نايل سات على تردد 12341 ويكون معدل الترميز 5/6 والاستقطاب أفقي.

 التردد:11843.
الاستقطاب:أفقي
معامل تصويب الخطأ:3/4
 معدل الترميز:.27500

تردد قناة روتانا كوميدي عرب سات

القمرالترددFEC/SRالجودة
عرب سات11843 (H)27500 – 3/4SD
عرب سات12341 (H)27500 – 3/4HD

تردد قناة روتانا كيدز

يمكن تحميل قناة روتانا كيدز على القمر الصناعي نايل سات وذلك باستخدام التردد 12206 ويكون الاستقطاب أفقي ومعدل الترميز ¾.

اسم القناةالقمر الصناعيالترددمعدل الترميزالاستقطابمعامل التصحيح
روتانا كيدزنايل سات1129627500أفقي4/3

تردد قناة روتانا كيدز على عرب سات

اسم القناةالقمر الصناعيالترددمعدل الترميزالاستقطابمعامل التصحيح
روتانا كيدزعرب سات1089027500أفقي4/3
روتانا كيدزعرب سات1234127500أفقي4/3

تردد قناة روتانا كيدز علي عرب بدر سات

اسم القناةالقمر الصناعيالترددمعدل الترميزالاستقطابمعامل التصحيح
روتانا كيدزعرب بدر سات1089027500أفقي4/3

وبذلك نكون قد وصلنا لختام مقالنا عن تردد قنوات روتانا، وقد عرضنا جميع ترددات قنوات روتانا، كما عرضنا محتواها وكثير من التفاصيل عنها، نتمنى أن ينال المقال إعجابكم ويساعدكم في الاستمتاع بمشاهدة جيدة لقنوات روتانا.