تردد قنوات القران 2023 الجديد في هذا المقال سوف نعرض لكم ترددات قنوات القرآن الكريم على قمر النايل سات 301، حيث يضم القمر الصناعي المصري باقة متنوعة وكبيرة من القنوات المتخصصة في عرض تلاوات للقرآن الكريم لأشهر وأعظم المقرئين والمشايخ على مستوى الوطن العربي بأكمله، فهيا بنا نتعرف على ترددات قنوات القرآن الكريم.فهي من مسماها انها قناة ناقلة للقرآن الكريم بصوت افضل القراء و بمختلف القراءات .

إذا كنت تبحث عن أفضل قنوات القرآن الكريم على النايل سات فهذا المقال سيكون مفيداً لك. تضم باقة القنوات الفضائية لقراءة القرآن الكريم على النايل سات عدداً كبيراً من القنوات التي تبث تلاوات القرآن الكريم لأشهر وأعظم المقرئين على مستوى الوطن العربي بأكمله. ولكي تتمتع بأفضل جودة للصوت والصورة، يجب الحصول على تردد قنوات القرآن الكريم المناسب حسب المطلوب، ومن أشهر هذه القنوات السعودية قرآن كريم، والمجد للقرآن الكريم، وقناة عبدالباسط عبدالصمد، وقناة الرحمة، وقناة الأزهري. انضم إلى الملايين من المسلمين الذين يتابعون ويستمعون إلى كبار القراء وإمامات المساجد خلال اليوم والليلة عبر هذه القنوات المتخصصة. فلتستمع وتستفيد من الأصوات الرائعة والتلاوات المؤثرة للقرآن الكريم أينما كنت عبر ترددات قنوات القرآن الكريم المتنوعة.

قد يهمك: تردد قناة الفتح الإسلامية الجديد 2023 علي النايل سات وعربسات Al Fath

تردد قناة المجد للقرآن 

القمرالترددمعدل الترميزالاستقطابFEC
نايل سات12054 (v)27500عمودي3/4

تردد قناة العفاسي 2023

القمرالترددمعدل الترميزالاستقطابFEC
نايل سات10977/10727(h)27500أفقي5/6

تردد قناة آيات 2023

القمرالترددمعدل الترميزالاستقطابFEC
نايل سات1133427500أفقيألي

تردد قناة تايم قرآن

القمرالترددمعدل الترميزالاستقطابFEC
نايل سات11603(h)27500أفقي3/4

تردد قناة السعودية قران الجديد

القمرالترددمعدل الترميزالاستقطابFEC
نايل سات12149(h)27500أفقي3/4

تردد قناة الشيخ عبد الباسط

القمرالترددمعدل الترميزالاستقطابFEC
نايل سات11178/11604(h)27500أفقي5/6

تردد قناة أهل القرآن

القمرالترددمعدل الترميزالاستقطابFEC
نايل سات12398 (v)27500عمودي5/6

تردد قناة الفتح للقرآن الكريم

القمرالترددمعدل الترميزالاستقطابFEC
نايل سات10757(v)27500عمودي5/6

تردد قناة الحياة والناس

القمرالترددمعدل الترميزالاستقطابFEC
نايل سات12207(v)27500عمودي3/4

تردد قنوات القران

توجد العديد من قنوات القرآن الكريم ولكنها تختلف عن بعضها البعض من حيث التلاوات المختلفة وأصوات المقرئين وطريقة ترتيلهم لآيات الذكر الحكيم، كما توجد بعض القنوات التي تعرض في شريط صغير أسفل شاشة التليفزيون تفسير الآيات  خلال التلاوة.

ويجدر بالذكر أن هناك أكثر من 25  قناة تذيع تلاوة القرآن الكريم على النايل سات، مما جعل الكثير من الناس يعتمدون على تلك القنوات الفضائية في سماع القرآن الكريم.

هذا بالإضافة إلى أن هناك قنوات متخصصة لعرض قراءة القرآن الكريم على أقمار صناعية أخرى مثل القمر الصناعي العرب سات، والقمر الصناعي سُهيل سات، ومجموعة من الأقمار الصناعية الأخرى.

على الرغم من وجود أكثر من 25 قناة فضائية تذيع قراءة القرآن الكريم إلا أن هناك بعض القنوات المفضلة أكثر لشريحة كبيرة من المشاهدين، وذلك بناءً على تفضيلهم لمقرئين معينين وطريقة تلاواتهم لآيات الذكر الحكيم.

فتجد بعض الناس يفضلون سماع القرآن الكريم بتلاوة الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، ومنهم من يعشق ترتيل الشيخ مشاري بن راشد العفاسي وصوته العذب الذي يدخل إلى القلب مباشرةً.

وتجد أيضًا من يفضلون سماع القرآن الكريم بصوت الشيخ محمود خليل الحصري، وآخرين يعشقون تلاوة وترتيل القارئ محمود علي البنا للقرآن الكريم.

قد يهمك: تردد قناة دريم الجديد 2023 علي النايل سات وعربسات Dreem

كيفية تحميل قنوات القرآن الكريم

لكي يصبح الأمر سهل في تنزيل واستقبال قنوات القرآن الكريم، فقد قمنا بتجميع مجموعة كبيرة من ترددات قنوات القرآن الكريم، ثم رتبناها.

لا عليك سوى اختيار قناة القرآن الكريم التي تريد استقبالها وإضافتها لقائمة قنوات القرآن الكريم المفضلة لديك، ومن ثم اكتب التردد الخاص بهذه القناة ثم أضف هذا التردد إلى الترددات الموجودة على جهاز الرسيفر مهما كان نوعه.

بعد ذلك ابحث عن القنوات التي تريدها ثم انتظر قليلًا حتى يتم انتهاء البحث، والخطوة التالية أنك ستجد أن القناة التي تريدها قد تم استقبالها وإضافتها إلى قائمة القنوات على جهاز الاستقبال الخاص بك.

وفي الفقرة القادمة سنتحدث عن كل ترددات قنوات القرآن الكريم الموجودة على النايل سات بالإضافة إلى ذكر نبذة مختصرة عن كل قناة، لكي نتعرف سويًا أكثر على قنوات القرآن الكريم وما القناة التي نريد استقبالها وإضافتها لقائمة القنوات.

قد يهمك: تردد قناة المجد للقرآن الكريم الجديد 2023 على النايل سات وعربسات Al Majd TV

تردد قناة المجد للقرآن الكريم

  • تعتبر قناة المجد للقرآن الكريم من أوائل وأقدم القنوات الفضائية التي عرفت بتخصصها في عرض تلاوات مختلفة لقراءة القرآن الكريم.
  • كما أنه من المعروف أن قناة المجد للقرآن الكريم هي واحدة من ضمن مجموعة قنوات المجد الفضائية، ولكنها القناة الوحيدة التي لا تعرض أي شيء على مدار 24  ساعة سوى آيات الذكر الحكيم من القرآن الكريم.
  • كما يعرض على قناة المجد قراءات وتلاوات مختلفة لما تيسر من القرآن الكريم، للعديد من المقرئين القدام العرب وأيضًا تعرض تلاوات للمقرئين الجدد والذي يزيد عددهم عن مائة مُقريء من جميع أنحاء الوطن العربي الإسلامي.
  • وتردد قناة المجد للقرآن الكريم كالتالي: القمر الصناعي: نايل سات، التردد: 12053 ، الاستقطاب: رأسي (v)، معدل الترميز: 27500
  • ولا يجب أن ننسى أنه أكثر ما يميز قناة المجد للقرآن الكريم هو أن القناة لا تعرض تلاوة القرآن الكريم فقط بل أنها تميزت بتوفير تفسيرات لمعاني الآيات التي تتلى أثناء التلاوة.
  • كما تعرض قناة المجد للقرآن الكريم ترجمة مفصلة لمعاني كلمات آيات القرآن الكريم، هذا بالإضافة إلى إمكانية ترجمة الآيات من اللغة العربية إلى اللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية.

قد يهمك: تردد قناة الجزائرية الخامسة للقرآن الكريم الجديد 2023 علي النايل سات وعربسات Algerie 5

تردد قناة الشيخ عبد الباسط عبد الصمد

  • الشيخ عبد الباسط عبد الصمد رحمه الله، يعتبر من أشهر المرتلين والمقرئين وأكثرهم شعبية، حيث أن شهرته وشعبيته تخطت بلده مصر وذاع صيته وشهرته إلى جميع أنحاء دول العالم العربي بأكمله.
  • حيث أن صوت الشيخ والمرتل عبد الباسط عبد الصمد يعتبر أقرب الأصوات إلى القلب وأكثرهم راحة وخشوع لله جل وعلى، وتلاوته الهادئة الفريدة من نوعها.
  • لتتمكن من استقبال قناة قرآن المقريء عبد الباسط عبد الصمد كل ما عليك هو إضافة هذا التردد إلى قائمة القنوات المتخصصة للقرآن الكريم، وهذا التردد هو:
  • القمر الصناعي: نايل سات، التردد: 11177 ، الاستقطاب: أفقي، معدل الترميز: 27500
  • ومن الجدير بالذكر أن الشيخ عبد الباسط عبد الصمد أطلق عليه لقب ذو الحنجرة الذهبية، كما لقبه البعض أيضًا ب (صوت مكة)، قناة المقريء عبد الباسط عبد الصمد تعرض القرآن الكريم دون توقف ولا انقطاع بصوت المقريء والشيخ الجليل عبد الباسط عبد الصمد على مدار ال  24 ساعة في اليوم.

تردد قناة مصر للقرآن الكريم

  • قناة مصر للقرآن الكريم هي قناة حديثة حيث بدأت ماسبيرو بث هذه القناة في عام 2020  لتكون القناة الرسمية المخصصة للقرآن الكريم في مصر.
  • تعمل قناة مصر للقرآن الكريم على تقديم وتلاوة القرآن  على مدار 24  ساعة بأروع وأفخم الأصوات المصرية العظيمة للمقرئين المصرين، مثل المقريء عبد الباسط عبد الصمد، والمقريء محمود علي البنا، والمقريء مشاري بن راشد العفاسي، وغيرهم من المقرئين العظام.
  • يمكنك استقبال تردد قناة مصر قرآن كريم من خلال هذا التردد.
  • القمر الصناعي: نايل سات، التردد: 11863 ، الاستقطاب: رأسي، معدل الترميز: 27500
  • يوجد تردد بديل يمكنك من خلاله استقبال قناة مصر قرآن كريم وإضافتها إلى قائمة القنوات المفضلة لديك على جهاز الاستقبال الخاص بك.
  • القمر الصناعي: نايل سات، التردد:10853 ، الاستقطاب: أفقي، معدل الترميز: 27500

تردد قناة الدوحة للقرآن الكريم

  • قناة الدوحة للقرآن الكريم هي قناة فضائية موجودة على القمر الصناعي نايل سات، تقوم بعرض تلاوات مختلفة لمقرئين كثيرين على مدار اليوم كاملًا.
  • تتميز قناة الدوحة قرآن كريم أن لها مشاهدين كثيرين من دول الخليج العربي، حيث يعرض عليها قراءات وتلاوات لمقرئين عرب ذو الأصوات الرائعة الخاشعة من مصر والكويت والسعودية.
  • يمكنك استخدام هذا التردد لاستقبال قناة الدوحة قرآن كريم:
  • القمر الصناعي: نايل سات، التردد: 10727 ، الاستقطاب: أفقي (H)، معدل الترميز: 27500
  • تستطيع أن تستقبل قناة الدوحة قرآن كريم من خلال إضافة التردد الخاص بها إلى قائمة القنوات على جهاز الاستقبال الرسيفر، ومن ثم اضغط على البحث عن القناة، ستجد أنه تم إضافتها في قائمة القنوات.

تردد قناة السعودية قرآن

  • من أكثر القنوات الفضائية للقرآن الكريم شهرة وانتشار وتتمتع بنسب مشاهدات عالية جدًا على النايل سات هي قناة السعودية قرآن  Saudi Qur’an.
  • حيث بدأ انطلاق قناة السعودية قرآن على يد الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز وذلك في عام 2009.
  • ويمكنك تنزيل قناة السعودية قرآن واستقبالها من خلال إدخال التردد الخاص بها على جهاز الاستقبال الخاص بك ومن ثم ابحث عن القنوات ستجد أنه تم إضافتها إلى قائمة القنوات.
  • وتردد قناة السعودية قرآن هو كالتالي: القمر الصناعي: نايل سات، التردد: 12654 ، الاستقطاب: أفقي (H)، معدل الترميز: 27500.
  • وأكثر ما يميز قناة السعودية قرآن كريم أنها تقوم بنقل شعائر جميع الصلوات من داخل الحرم المكي، وتذيع الآذان بتوقيت الصلاة الخاص بالمملكة العربية السعودية، وهذا من أهم أسباب شهرتها والمشاهدات العالية لها حيث تجعلك تستمتع بسماع تلاوة القرآن الكريم من أئمة الحرمين الشريفين.

تردد قناة العفاسي للقرآن الكريم

  • قناة العفاسي هي قناة فضائية لعرض تلاوة القرآن الكريم بصوت المقرئ العظيم فضيلة الشيخ مشاري بن راشد العفاسي فقط، على القمر الصناعي النايل سات، حيث يظل عرض تلاوة آيات الذكر الحكيم على مدار 24  ساعة دون توقف ولا انقطاع.
  • ويمكنك استقبال تردد قناة العفاسي للقرآن الكريم
  • القمر الصناعي: نايل سات، التردد: 10977 ، الاستقطاب: أفقي، معدل الترميز: 27500
  • ويجدر بالذكر أن فضيلة الشيخ مشاري بن راشد العفاسي يقدم لنا تلاوات وقراءات مختلفة للقرآن الكريم من خلال قناته الفضائية قناة العفاسي.

تردد إذاعة القرآن الكريم

  • إذاعة القرآن الكريم هي قناة إذاعية وليست قناة فضائية أي أنك تستمع إلى القرآن الكريم بدون مشاهدة، ولكي تستمع إلى القرآن الكريم من خلالها يجب أن تحول إلى قنوات الراديو باستخدام الريموت كونترول.
  • كل ما عليك هو أن تضغط على زر radio/tv الموجود بالريموت كونترول من ثم تضيف تردد القناة  (إذاعة القرآن الكريم من القاهرة)، بعد ذلك ابحث عن القنوات الإذاعة ستجد أنها تم إضافتها لقائمة القنوات الإذاعة الراديو.
  • وتستطيع استقبال القناة الإذاعية إذاعة القرآن الكريم من خلال هذا التردد التالي:
  • القمر الصناعي: نايل سات، التردد: 11766 ، الاستقطاب: أفقي، معدل الترميز: 25700

تردد قناة سورة البقرة

  • توجد على القمر الصناعي نايل سات 301 قناة فضائية تسمى قناة فضة، يتم من خلالها عرض تلاوة سورة البقرة فقط خلال 24  ساعة.
  • يتلو سورة البقرة أشهر المُقرئين المصريين والعرب بتلاوات وقراءات مختلفة، وهي قناة تحظى بشهرة ونسب عالية من المشاهدات حيث يبحث الكثير من الناس عن قناة تعرض سورة البقرة فقط طيلة اليوم.
  • تردد قناة فضة الفضائية بتلاوة سورة البقرة فقط كالآتي: القمر الصناعي: نايل سات، التردد: 12053 ، الاستقطاب: رأسي، معدل الترميز: 27500
  • ما لم تعرفه عن قناه فضة الفضائية Fadah TV أنها قناة سعودية يتم بثها من المملكة العربية السعودية وصاحبها الذي أنشأها هو فضيلة الشيخ خالد العجمي.
  • قناة فضة مشهورة جدًا بعرض تلاوة سورة البقرة فقط حيث يفضل الكثير من الناس تشغيل سورة البقرة في منازلهم طوال اليوم بلا انقطاع أو توقف، كما أن قناة فضة تسعى إلى نشر تعاليم الدين الإسلامي بشكل مبسط وراقي.
  • وتعرض سورة البقرة طوال اليوم بأفضل وأروع أصوات المُقرئين وأيضًا بتلاوات مختلفة.

ترددات قنوات مختلفة للقرآن الكريم

  • هناك قنوات متخصصة في عرض قراءات وتلاوات مختلفة للقرآن الكريم بجانب القنوات التي عرضناها مسبقًا.
  • حيث تظهر كل فترة قناة جديدة تعرض تلاوات للقرآن الكريم بأروع وأفخم وأرقى أصوات المشايخ والمقرئين المصريين والعرب، وإليكم الترددات الخاصة ببعض هذه القنوات.
  • تردد قناة القرآن الكريم
  • القمر الصناعي: نايل سات، التردد: 12283 ، الاستقطاب: رأسي (V)، معدل الترميز: 27500.

تردد قناة النور للقرآن الكريم

القمر الصناعي: نايل سات، التردد: 11411 ، الاستقطاب: أفقي (H)، معدل الترميز: 27500

تردد قناة أهل القرآن

القمر الصناعي: نايل سات، التردد: 12398 ، الاستقطاب: رأسي (V) ،معدل الترميز: 27500.

 قناة الشيخ عبد الباسط عبد الصمد

  •  الشيخ عبد الباسط عبد الصمد يعد واحدًا من أشهر وأروع مقرئي القرآن الكريم على مستوى الوطن العربي بأكمله.
  • كما أن قراءاته وتسجيلاته لآيات الذكر الحكيم دومًا ما تحظى بإعجاب الملايين من محبي سماع القرآن بصوت فضيلة الشيخ عبد الباسط عبد الصمد.
  • يمكنك استقبال قناة فضيلة الشيخ عبد الباسط عبد الصمد من خلال هذا التردد:
  • معدل الترميز: 27500، التردد: 11179، القمر الصناعي: نايل سات، الاستقطاب أفقي (H).
  • تردد قناة القرآن الكريم  2029 على قمر النايل سات
  • معدل الترميز: 27500، التردد: 12149
  • القمر الصناعي: Nile Sat نايل سات.
  • الاستقطاب: أفقي .(H) ،معامل تصحيح الخطأ : 4/3

في ختام هذا المقال أتمنى أن أكون قد وفقت في عرض هذا الموضوع عن ترددات قنوات القرآن الكريم، كما ذكرنا ترددات قناة السعودية وقناة الدوحة وقناة مصر للقرآن الكريم وغيرهم من القنوات والترددات الخاصة بهم، أتمنى أن ينال مقالي إعجاب الجميع وأن يكون يستحق القراءة والمتابعة.