توسعت في القنوات التليفزيونية، توسعت أيضًا في المواقع الإخبارية على رأسها موقع الجزيرة نت وهو من أكبر وأهم المواقع على مستوى العالم, لذلك نعرض لكم تردد قنوات الجزيرة ، هو التردد الأكثر تداولًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما أنه التردد الذي يبحث عنه كثير من الأشخاص على مستوى العالم بشكل عام، وعلى مستوى الوطن العربي بشكل خاص، وذلك لأنها من أكثر القنوات مشاهدة نظرًا لمصداقيتها واهتمامها بالقضايا العربية وعرض كافة جوانبها وتفاصيلها الإخبارية أول بأول.فهي تتبع الخبر في وقت حدوثه وتبث النشرة الاخبارية على راس الساعة .

القمرالترددFEC/SRالجودة
تردد قناة الجزيرة نايل سات10971  (V)27500 – 3/4SD
تردد قناة الجزيرة نايل سات12520  (H)27500 2/3HD
تردد قناة الجزيرة سهيل سات11604  (H)27500 – 3/4SD
تردد قناة الجزيرة سهيل سات11045  (H)27500 – 2/3HD
تردد قناة الجزيرة هوت بيرد12111  (V)27500 – 3/4SD

تسليط الضوء على أهم ما يدور في العالم العربي وإبراز القضايا التي تتجاهلها حكومات الدول العربية، كل هذه الأسباب وأكثر كانت السبب الرئيسي في جعلها أشهر القنوات العربية على الإطلاق وأهمها كما آنها حازت على أعلى نسب مشاهدة في العديد من دول العالم بشكل عام، دول الوطن العربي بشكل خاص.

ومن الجدير بالذكر أن قنوات الجزيرة العربية هي قنوات قطرية المنشأ ويقع المقر الرئيسي والخاص بها في العاصمة القطرية الدوحة، حيث تم تأسيسها في أواخر القرن الماضي في سنة 1996، في بداية الأمر عملت كقناة تقوم بغرض متابعة الأحداث أول بأول، إلى جانب تناول الأخبار التي تدور في العالم، بدأت القناة عملها لأول مرة تحت اسم الجزيرة ولا زال الاسم مستمرًا حتى الآن، ولا تزال تعمل بهذا الاسم حتى الآن، ومن خلال مقالنا اليوم سوف نتناول معكم التردد الخاص بقناة الجزيرة.

قد يهمك: تردد قناة الجزيرة الوثائقية الجديد 

تردد قنوات الجزيرة

ومن خلال فقرتنا التالية أصدقائي الأعزاء سوف نقدم لحضراتكم الترددات الخاصة بمجموعة قنوات الجزيرة.

حيث إن مجموعة قنوات الجزيرة تحتوي على قناة وثائقية، وكذلك قناة رياضية وأيضًا قناة إخبارية، وفيما يلي سوف نتحدث معكم عن أهم التفاصيل الخاصة بمجموعة قنوات الجزيرة:

في بداية الأمر بدأت قناة الجزيرة عملها كقناة تقوم بعرض الرأي والرأي الآخر للأحداث الجارية ومتابعتها ومتابعة كل ما يدور في ذلك الوقت.

ومع أحداث عام 2001 وبالتحديد 11 سبتمبر، حازت القناة على أكبر عدد من المشاهدين وحظيت باهتمام عالمي، حيث كانت هي القناة الأولى والوحيدة التي تداولت جميع جوانب القضايا وغطت الأحداث بالكامل.

كما أنها عملت على تغطية حرب أفغانستان بشكل كامل ومباشرة من المكتب الذي تم تأسيسها هناك والتابعة لشبكة قنوات الجزيرة الإعلامية.

والأمر الذي عمل على شهرتها بشكل كبير وسريع هو عرضها للفيديو الشهير لزعيم القاعدة أسامة بن لادن، وكذلك عدة فيديوهات أخرى لعدد من أعضاء تنظيم القاعدة.

كما زادت نسبة مشاهدتها ووصلت لأعلى مستوياتهم في ثورات الربيع العربي لمصر وتونس وليبيا وسوريا، وكذلك اليمن.

وبعد الانطلاقة التي وصلت إليها قناة الجزيرة عقب عام 2011، في عام 2012 قررت القناة إطلاق مجموعة قنوات بين سبورت وهي التابعة لإدارة قنوات الجزيرة التليفزيونية، كما يقوم بإدارتها ناصر الخليفي.

ومن أهم ما تتميز به مجموعة قنوات بين سبورت، إنها متخصصة في مجال الرياضة بشكل عام، وفي كرة القدم بشكل خاص، حيث تقوم بنقل أهم المباريات على مستوى العالم، وكذلك الدوري والبطولات العالمية والمحلية.

ووصلت مجموعة بين سبورت إلى 10 قنوات اشتهرت وذاع صيتها في العالم بأكمله.
حتى أنها بعد 3 شهور فقط، أصبحت أفضل قناة في فرنسا تقوم بتقديم المحتوى الرياضي.

ومن الجدير بالذكر أن التردد الخاص بقناة الجزيرة التابعة للقمر الصناعي النايل سات هو 10971 ومعدل الترميز الخاص بالقناة هو 27500.

أما التردد الخاص بقناة الجزيرة التابعة للقمر الصناعي عرب سات هو 12520، أما عن معدل الترميز الخاص به هو 27500.

كذلك التردد الخاص بقناة الجزيرة التابعة للقمر الصناعي سهيل سات هو 11406، ومعدل الترميز الخاص به أيضًا هو 27500.

أما عن القمر الصناعي هوت بيرد، فالتردد الخاص به هو 12111 على أن يكون معدل الترميز الخاص به هو 27500.

قناة الجزيرة هي قناة تقدم الأخبار والحقائق التي تحدث على مستوى العالم، وتبث الأخبار باللغة العربية وأيضًا اللغة الرسمية، نظرًا لانتشار القناة في معظم دول العالم.

قد يهمك: تردد قناة الجزيرة الثالثة الجديد 2023 على النايل سات وعربسات Al Jazeera Arabic

مميزات قناة الجزيرة

وبعد أن تحدثنا في الفقرة السابقة عن المزيد من التفاصيل والمعلومات حول شبكة  قنوات الجزيرة ونشأته والتردد الخاص بها.

سنتحدث في الفقرة التالية مع حضراتكم عن المميزات الخاصة بقناة الجزيرة، والأسباب التي دفعتها للانطلاقة واستحواذها على أكبر عدد من المشاهدين على مستوى العالم بشكل عام، وعلى مستوى دول الوطن العربي بشكل خاص:

الميزة الأولى هي الميزة الأساسية التي كانت السبب في استحواذها على أكبر عدد من المتابعين وهي وضوح الصورة وجودتها ونقائها حيث تعرض الصورة بتقنية HD، وهي أعلى تقنية لمشاهدة قنوات التلفزيون على مستوى العالم.

المصداقية العالية التي جعلتها تنال أعلى نسبة مشاهدة وبالتحديد في الأحداث العالمية، والتي تعتبر ميزة نادرة الوجود.

عرضها الرأي والرأي الآخر، فهي قناة محايدة لا تتبع أي جهة أو حزب أو منظمة وغيرهم، لذا فقوة الوضوح التي تتميز بها والمصداقية تحتم عليها عرض الرأي والرأي الآخر.

قناة الجزيرة لديها أقوى فريق المراسلين والإعلام والذين يجيدون أكثر من لغة في جميع دول العالم، وذلك لمتابعة الأحداث بشكل جيد، ونقلها للمشاهدين أول بأول.

والميزة الوحيدة التي تنفرد بها قناة الجزيرة عن غيرها من القنوات التلفزيونية الأخرى هي السرعة والدقة في نفس الوقت، أكبر دليل على ذلك نقلها للحدث الأهم على مستوى العالم وهو ما حدث في 11 سبتمبر من أحداث زلزلت العالم بأكمله.

بالإضافة إلى أنها كانت القناة الوحيدة التي تقوم بنقل وإذاعة الفيديوهات الخاصة بزعيم القاعدة بن لادن وكذلك الفيديوهات الخاصة بأعضاء تنظيم القاعدة.
كذلك كانت القناة الوحيدة التي قامت بتغطية حرب أفغانستان ولا تزال تنقل أهم الأحداث هناك، فهي تمتلك مكتب تابع لشبكة قنوات الجزيرة.

لديها شجاعة وجرأة في عرض ما يحدث بكل دقة ووضوح، ولديها مبدأ تسعى لتحقيقه دائمًا وهو عرض كل ما يحدث بالتفاصيل إلى المشاهد ليكون على علم بما يحدث على مستوى العالم وليس على مستوى دولته فقط.

قد يهمك: ترددات القنوات الرياضية القطرية 2023 على عربسات والنايل سات

المهنية الخاصة بقناة الجزيرة الإخبارية

في الفقرات السابقة قدمنا لحضراتكم كافة التفاصيل والمعلومات حول نشأة قناة الجزيرة، وكذلك الترددات الخاصة بكل قمر صناعي مختلف.

كما تناولنا أهم المميزات التي كانت السبب في الانطلاقة الحقيقية لقناة الجزيرة ولمعانها في سماء القنوات التليفزيونية الإخبارية، كما كانت السبب في جذبها لأكبر عدد ممكن من المشاهدين في الوطن العربي والعالم.

وفي السطور التالية سوف نقدم لحضراتكم تفاصيل المهنية التي تعمل بها قناة الجزيرة الإخبارية:

من أهم ما يمكننا التحدث فيه عن مهنية قناة الجزيرة هو حصدها لعدد كبير من الجوائز في الوقت التي تتعرض فيه لانتقادات صريحة ومباشرة من قبل المثقفين والرواد في صناعة الإعلام.

حيث كانت الجائزة الأولى التي حصدتها كانت بعد بداية عملها بعدة سنوات قليلة أي في عام 1999 وكانت جائزة ابن راشد.

وفي عام 2003 حصدت جائزة أخرى، وتلك الجائزة حصدت عليها من خلال مجلة مؤشر الرقابة.

وتم تصنيف قناة الجزيرة من ضمن أفضل خمس قنوات في العام 2004.

وفي نفس العام فازت بأعلى تصويت في العالم كخامس أكبر قناة وعلامة للنفوذ.

لا تقتصر قناة الجزيرة على قيامها بعرض الأحداث الجارية المحلية والعالمية، فحسب بل تقوم بعرض الأفلام الوثائقية والتي تحتوي على كم هائل من المعلومات التي تفيد المشاهد بشكل عام.

كما أنها تقوم بتقديم عدة برامج متنوعة تهتم بالعديد من مجالات الحياة، للتخلص من الملل الذي قد يصيب المشاهد أو الإحباط الذي يصيبه نتيجة لمتابعيه للأحداث الجارية في جميع أنحاء العالم.

قناة الجزيرة

وبعد أن تحدثنا في الفقرات السابقة عن المزيد من التفاصيل والمعلومات الخاصة بترددات قنوات الجزيرة، والتردد الخاص بكل قمر صناعي مختلف.

قدمنا لحضراتكم المميزات التي كانت أسبابًا واضحة وصريحة في تقدم قناة الجزيرة وتطويرها وحصولها على أعلى نسب مشاهدة.

وكذلك المهنية التي تميزت بها قناة الجزيرة الإخبارية عن غيرها من القنوات التليفزيونية، وسوف نتناول معكم في السطور التالية المزيد من المعلومات حول منظومة عمل قناة الجزيرة الإخبارية:

في بداية الأمر عندما بدأت قناة الجزيرة عملها كقناة إخبارية كانت تحتاج إلى رأس مال، لذلك منحها أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني منحة بلغت 150 دولارًا، وكان ذلك في عام 1996.
وجاء إنشاء قناة الجزيرة في الوقت التي قامت فيه قناة بي بي سي إغلاق القسم العربي الخاص به.

حيث طالبت الرقابة الخاصة بالمملكة العربية السعودية بإغلاق القسم العربي الخاص بها بقناة البي بي سي.

لذا اتجه العاملين بالقسم العربي من قناة البي بي سي بالعمل في قناة الجزيرة الإخبارية في بداية إنشائها.

بدأت قناة الجزيرة عملها بشكل مستمر دون فواصل إعلانية وبعد عدة سنوات بدأت تعمل مع الفواصل الإعلانية.

ومع بدء عام 2001 خططت قنوات الجزيرة للوصول للاكتفاء الذاتي من عرض الإعلانات لديها، لكنها لم تنجح في ذلك بسبب أن العملاء السعوديين عملوا على إحجام الإعلانات لديها.
فاستمر وقتها أمير قطر على إمداد القناة بالدعم السنوي والذي وصل حينها إلى 30 مليون دولار في عام 2004.

تم عمل إحصائية في عام 2000 لتعلن فيها إدارة شبكة قنوات الجزيرة عن أن أرباح الإعلانات تمثل حوالي 40٪.

شبكة الجزيرة الإعلامية

من خلال الفقرات السابقة تناولنا معكم أهم النقاط حول تردد قناة الجزيرة الخاص بها، كما تناولنا أهم النقاط حول نشأتها وتأسيسها وطبيعة عملها في السنوات الأولى منذ إطلاقها.

كما تناولنا معكم أهم المميزات التي كانت السبب الرئيسي في انتشار شبكة قنوات الجزيرة في أسرع وقت ممكن، كما كانت السبب في حصولها على العديد من الجوائز المهمة.

بالإضافة إلى أننا قدمنا لحضراتكم المزيد من التفاصيل والمعلومات حول منظومة عمل قناة الجزيرة، وفي الفقرات التالية سوف نقدم لحضراتكم المعلومات والتفاصيل الخاصة بشبكة الجزيرة الإعلامية:

شبكة الجزيرة الإعلامية هي الشركة التي تملك قناة الجزيرة الإخبارية الرئيسية، وهي شركة أوسطية.

تم إنشاء هذه الشركة في الوقت الذي تم إنشاء قناة الجزيرة الإخبارية فيه وهو عام 1996، ومنذ نشأتها حققت نجاحًا ليس له مثيل على مستوى الوطن العربي بشكل خاص وعلى مستوى العالم بشكل عام.

وبعد النجاح الباهر التي حققته هذه الشركة، قررت الشركة توسيع دائرة عملها لتقوم بإنشاء عدة قنوات أخرى تابعة لقناة الجزيرة الإخبارية الأم وهم الجزيرة الوثائقية والأميركية والإنجليزية، وكذلك الجزيرة بلقان، والجزيرة مباشر بالإضافة إلى عدة مراكز متخصصة.

وكما توسعت في القنوات التليفزيونية، توسعت أيضًا في المواقع الإخبارية على رأسها موقع الجزيرة نت وهو من أكبر وأهم المواقع على مستوى العالم.

وإلى هنا فقد وصلنا لختام مقالنا اليوم، والذي تحدثنا فيه عن موضوع تردد قنوات الجزيرة، ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم منه، وإلى اللقاء في موضوع آخر.