تفسير رؤية البصل في المنام

sozy_elrayes2 3 سبتمبر 2022 , 07:14 آخر تحديث : يناير 2023 , 15:21

تفسير رؤية البصل في المنام , مما لا شك فيه أن للبصل استخدامات عديدة، بالإضافة إلى أنه يدخل في العديد من وصفات الطعام ولا يمكن الاستغناء عنه في يومنا خاصًة في المطبخ، ولكن رؤية البصل في المنام لها تفسيرات مختلفة عند العلماء، وسوف نوضح تفسير رؤية البصل في المنام لابن سيرين و النابلسي   تابعونا.

تفسير رؤية البصل في المنام

اختلف العلماء على تفسير رؤية البصل في المنام وسوف نوضح تفسير العلماء لهذا الموضوع في السطور التالية:

تفسير رؤية البصل في المنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين عن تفسير رؤية البصل في المنام، أن رؤية البصل في المنام مكروه لأن اليهود طلبوا البصل وقد كان لديهم ما هوج أحسن منه، كما قال أيضًا أن رؤية تقشير البصل في الحلم يدل على النفاق، وجميع أنواع البقول التي لها رائحة مثل البصل والثوم فهذا يدل على كشف المستور، وظهور ما بداخل الإنسان على حقيقته، كما قال ابن سيرين أيضًا أن البصل في المنام يدل على المال إذا كان هناك دلائل في الحلم على ذلك، وهذا كل ما قاله ابن سيرين عن رؤية البصل في المنام.

اقرأ المزيد: تفسير حلم رؤية تقطيع العجين في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية البصل في المنام للنابلسي

قال النابلسي عن رؤية البصل في المنام أنه مكروه، كما قال النابلسي أيضًا أن رؤية البصل في الحلم تدل على الهلاك خاصة للشخص المريض على عكس الثوم لأن الثوم يدل على الشفاء خاصة للمريض.

كما قال النابلسي أيضًا عن رؤية البصل في المنام أن أكل البصل بنسبة قليلة في الحلم يدل على الموت للمريض، أما أكل البصل بنسبة عالية في المنام يدل على الشفاء للمريض.

وقد قال أيضًا النابلسي أن رؤية أكل البصل في المنام يدل على الكره والبغضاء بين الشخص صاحب الرؤية وأهله.

وهناك حالة واحدة جيدة لرؤية البصل وقد وضحها النابلسي وهي أن رؤية البصل في حلم الشخص المسافر تدل على السلامة والربح للشخص المسافر.

كما اتفق النابلسي مع ابن سيرين في تفسير رؤية البصل في المنام، أن رؤية البصل في المنام أفضل من أكله لأن أكله يدل على ظهور أمر مخفي.

تفسير رؤية البصل الأحمر والبصل الأخضر في المنام

يقول العلماء أن رؤية البصل الأخضر في المنام يدل على المال القليل ولكن هذا المال حلال، وقال علماء أخرين أن رؤية البصل الأخضر في المنام يدل على الاستعجال في الرزق ونفاذ الصبر.

وقال بعض العلماء أن رؤية البصل الأبيض في المنام يدل على المشاكل المالية والمتاعب التي يواجهها صاحب الرؤية، كما قال بعض العلماء أن رؤية البصل الأحمر في المنام أسوأ من رؤية البصل الأخضر والأبيض لأن البصل الأحمر في المنام يدل على كثرة المعاصي والاستمتاع بها، كما يدل أيضًا على الهم والحزن والمتاعب.

وقال العلماء أيضًا عن أكل البصل الأحمر في المنام أنه يدل على الندم أو أكل مال حرام، ومن جهة أخرى فإن أكل البصل الأحمر يدل على الأشياء التي يندم عليها الشخص ندم شديد بعد فعلها  لأن له رائحة قوية ونفاذة كما له طعم قوي على خلاف باقي أنواع البصل.

كما قال العلماء عن أكل البصل الحلو في المنام أنها تدل على المال البسيط أو القليل أما إذا كان رائحة البصل مزعجة بالنسبة لصاحب الرؤية فهذا يدل على أن هذا المال مشبوه.

أما رؤية أكل البصل والملح في المنام يدل على الرزق والمال إذا كان صاحب الرؤية صالحًا، أما إذا كان صاحب الرؤية عاصيًا فيدل رؤية أكل البصل مع الملح في المنام على المرض والتعب.

كما قال أيضًا العلماء عن رؤية أكل البصل مع الخبز في المنام فهذا يدل على الرزق إذا كان الخبز أبيض وصاحب الرؤية من أهل الخير، كما يدل أيضًا على النكد والهم والحزن إذا كان الخبز أسود وصاحب الرؤية من أهل الشر أو رجل غير صالح.

تفسير رؤية البصل في المنام للعزباء

  • رؤية البصل في المنام للعزباء يدل على التعرض لصدمة عاطفية خاصة إذا كان مقشر أو مقطع، ورؤية البصل الأحمر في المنام للعزباء هي دلالة على الهموم والمشاكل أو الزواج من رجل خبيث.
  • البصل الأخضر في المنام للعزباء هو يدل على المال الوفير يأتي من حيث لا تحتسب، وتقشير البصل في المنام للعزباء يدل على اكتشافها لسر أو كشفها لمكيدة كانت ستقع فيها.
  • تقطيع البصل في المنام للعزباء يدل على سمعة سيئة سوف تصيبها سواء كانت حقيقة أو باطلة.
  • طبخ البصل في المنام للعزباء يدل على الخير والسعة في العيش وزوج يخاف الله.

تفسير رؤية البصل في المنام للمتزوجة

  • أكل البصل في المنام للمتزوجة يدل على وجود الخلافات بينها وبين زوجها، وأكله في المنام يدل أيضاً على عدم تلقي المتزوجة الحب من أهل بيتها.
  • رؤية البصل في المنام للمتزوجة يدل على مال زوجها حيث أن البصل الأخضر في المنام يدل على المال القليل والبصل الأحمر والأبيض يدل على المال الحلال.
  • طبخ البصل في المنام للمتزوجة يدل على التربية الصالحة للأبناء، وشوي البصل في المنام للمتزوجة يدل على التعامل مع المراحل الحرجة في تربية الأبناء.
  • إعطاء البصل في المنام للمتزوجة يدل على إخفاء وكتمان سر أو الحصول على المال المشبوه الذي يمكن أن يكون سبب للخلافات في الأسرة.

تفسير رؤية البصل في المنام للحامل

  • رؤية البصل في المنام للحامل يدل ذلك على  صعوبة حملها خاصة إن كانت تزعجها رائحته، وأكل البصل في المنام للحامل مكروه.
  • طبخ البصل في المنام للحامل يدل على التربية السليمة للأبناء ان شاء الله.
  • تقشير وتقطيع البصل في المنام للحامل يدل على عدم إتمام الحمل.

تفسير رؤية البصل في المنام لابن شاهين

  • إمساك البصل في المنام يدل على السعي في أمر مكروه وسوف يصبح سبب لسوء سمعته.
  • رؤية البصل في المنام إذا كان باقي المنام به خير أو راحة تدل على الخير الذي يأتي بعد تعب ومشقة.

تفسير رؤية البصل في المنام للإمام الصادق

  • رؤية البصل في المنام حسب ما فسره الإمام الصادق هو دلالة على المال الحرام، بينما رؤية البصل الأخضر في المنام هي دلالة على المال الحلال والخير والبركة.
  • تدل رؤية البصل في المنام على الندم وفعل الأعمال التي تستوجب الندم عليها.
  • أكل البصل في المنام دلالة على الكلام القبيح والغيبة والنميمة التي سوف تكون سبب للندم.
  • رؤية البصل الفاسد في المنام للمتزوجة تدل على الزوج سيء الطباع والبخيل مادياً وعاطفياً.

اقرأ المزيد: تفسير حلم رؤية الكوشة في المنام لابن سيرين

وفي الختام نكون قد وضحنا لكم تفسير رؤية البصل في المنام لابن سيرين والنابلسي ونتمنى أن ينال المقال إعجابكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *