اللهم اني احببت عبدا من عبادك من اهم واكثر الادعية التي يبحث عنها العديد من الأشخاص المتحابين في الله، وقد يهمك معرفه دعاء للزوج, وذلك لمكانة الحبيب في قلب هذا الشخص الذي يدعو بأن  الله يقرب القلوب، حيث لا شك أن الدعاء للحبيب من اجمل الأمور التي نقدمها له تعبيرا عن الحب الدفين والمشاعر التي نحتويها لهم، حيث إن المشاعر الإيجابية هي التي تدعو الشخص للدعاء لمن يحب في أي مكان كان بعيدا او قريبا فهي تكون في الخفاء لا يعلم بها أحد كما تم الدعاء له في جلب الراحة والسعادة.ان حب الشخص لشخص فالله هو اسمى انواع المحبة لذا ادعو الله دوما ان يؤلف بين قلوبنا جميعا ويجمعنا على محبته.

قد يهمك: دعاء للمريض

  اهمية الدعاء للحبيب

يعد الدعاء من أجمل الهدايا التي يقدمها الشخص الى حبيبة حيث انه يحوي العلاقات والروابط بينهم، ويعتبر من أهم الأسباب التي تجعل الشخص سعيد وفرح بدعاء الحبيب ل، وعندما يشعر الشخص بأن الذي يحبه يدعي له عن ظهر خلف هذا كفيل ان يشعره بالحب والتفاؤل بأن هناك شخص يحبه ويفضله على الآخرين، والدعاء من أكثر الأمور التي يتمناها أي فرد بأن الله يؤلف بين القلوب وخاصة قلب هذا الشخص، لذلك فان الدعاء للتخرج الى الحبيب من أكثر الوسائل التي تقربهم وتجنب دخول الشيطان له من أي جوانب اخرى للوقوع في المحرمات أو غيرها.

قد يهمك: دعاء الاستخارة

دعاء لمن نحب

فإن الدعاء يعتبر من اهم واقوى الأمور التي توجه الإنسان إلى سرعة الاستجابة فهو سلاح كبير في أي في يد الإنسان يمكن أن يوصله إلى أعلى المراتب، وأن الدعاء بين المتحابين من أهم الوسائل التي تؤلف القلوب اذا كانت المشاعر صادقه بينهم لذلك يجب الاكثار من اللهم اني احببت عبدا من عبادك فقاربه ل، تعتبر المحبه بين الناس وتاليف القلوب من الأشياء التي يتحكم بها الله سبحانه وتعالى فهو يقذف الحب في قلب من يشاء كما أن  يأتي من حب الله سبحانه وتعالى حيث النبي صلى الله عليه وسلم قال إن الله إذا أحب عبدا دعا جبريل فقال إني أحب فلانا فأحبه فيحبه جبريل ثم ينادي في السماء يا أهل السماء إن الله يحب فلانا فأحبه فيحبه أهل السماء ثم يوضع له القبول في أهل الأرض.

عوامل لسرعة استجابة الدعاء

هناك بعض الأمور التي يراعيها المسلم عند الدعاء لكي يستجيب الله له سبحانه وتعالى وتزيد فرص الاستجابة له وهي على

  • الطهارة من الحدث الأكبر والحدث الأكبر قبل الدعاء والوضوء
  • يجأحبةن يتوجه العبد إلى الله سبحانه وتعالى بقلبه وجوارحه وأن يخلص النية ويكون لديه اليقين الكامل بأن الله لا يرد الدعاء
  • يحب الله العبد اللحوح في السؤال لذلك يجب أن يكرر العبد الدعاء ولا يمل ابدا
  • يجب أن يتضرع و يتذلل إلى الله سبحانه وتعالى ويلح له بالدعاء في كل وقت وكل مقام
  • يجب أن تكون الدعوة نابعة من القلب وان الحب صادق دون وجود اي مصلحه غير أنه خالص لوجه الله
  • يجب معرفه ليالي واوقات استجابه الدعاء والاكثار فيها من الأدعية ومنها في اخر الليل وليلة القدر ما يوم وقفة عرفات وغيرها من الليالي الاخرى
  • يجب إرضاء الله سبحانه وتعالى والتقرب له بالعبادات الأخرى من الصلاة، وجميع العبادات التي فرضها الله سبحانه وتعالى على العباد لكي يرضى على العبد ويستجيب له.

قد يهمك: دعاء للميت

ادعيه للحبيب

هناك دائما شخص مفضل وخرائط الى قلوبنا يحتل مكانه خاصه عن باقى البشر،شر فهو من ينال الجزء الأكبر من الدعوات عند الانعزال عن العالم الخارجي ولا يفارق خيالنا لذلك يكون له نصيب الأسد من الدعاء ، لكي يجمع الله بين القلوب و يؤلفها كما أن الدعاء يكون ايضا له بالمغفرة والرحموالسعادة،دة فهو الشخص الذي يحب أن نراه سعيد في حياته اسألنا تتوقف على سعادته هي سعادتنا لانه الشخص الخليق من القلب الأشياء التي تفرحه وتعبر له عن المشاعر التي تكون بداخلنا له  ومن هذه الادعية الاتي

  • يا رب العباد احفظه من المعاصي والفتن، واجعل عمره فيما يرضيك، وأكرمه يوم يلاقيك، اللهم ثبته في الدنيا على دينك ويوم الحشر اجعله من أهل اليمين.
  • اللهم أني استودعك أياه أينما تولى وغاب عن عيني، اللهم أني أعلم أنك تحفظ الودائع فاستودعك الله في ودائعك، اللهم لا قوة لي بضر يمسه وتريني حزن يسكن عينه، وارزقه بفضلك.
  • يا رب هو حبيبي اللهم لا تحني له ظهرا ولا تعظم عليه أمرا، وأسعد قلبه، وبارك لي فيه وفي عمره، وجنبه الشر والأذى يا أكرم الأكرمين يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم اني أحببت عبدا من عبادك فاحفظه لي أينما كان، ويسر له أمره، واجعله رفيقي فالدنيا والآخرة اللهم، واسعده وارزقه ما يتمنى يا رب العالمين.
  • اللـهم اسعده وأرح قلبه ربي إني أحببته بقدر لا يعلمه إلا أنت، استودعك زوجي ف احفظه لي يا رب.
  • اللهم إني أحببته حبا فاق البشر فاحفظه لي، اللهم اجمعني بكل عزيز على قلبي في جناتك في الفردوس الأعلى من غير حساب ولا سابق عذاب.
    • والحديث مع روح تحبها سعادة تغنيك عن الدنيا كلها، اللهم احفظ لي من يرتاح قلبي بالحديث معهم.
  • اللهم عوضني عن كل شيء أحببته فخسرته، طابت له نفسي فذهب، اللهم إني أعوذ بك من قهر يؤلمني ومن هم يحزنني ومن فكر يقلقني.
    • ربي احفظ لي شخص أحببته بحجم سمائك، أخشى عليه من ضرر يمسه وهم يتعب قلبه، اللهم إني استودعتك إياه فاحفظه لي يا رب.

ادعية خاصه لمن نحب

من أكثر الطرق التي تحقق لنا الأمنيات التي نتمناها من الله هو الدعاء حيث أن الله سبحانه وتعالى يستجيب دعاء المسلم مع إخلاص النية والتقرب الى الله بالعبادات الاخرى لكي يستجيب للمسلم دعائه في اقرب من الادعية الاخري الحبيب ما يلي

  • اللهم إني أحببته أكثر من حبي ل نفسي اللهم لا قوة لي بضرر يمسه اللهم إني استودعتك إياه من كل أذى.
  • ربي أحببته وانت وحدك من أحببتني به اللهم اني اعوذ بك من هم يحزنه ومن فكر يقلقه ربي احفظه واسعد قلبه.
  • ربي إني أخاف من فواجع القدر ف اللهم أحفظ لي عائلتي وأحبتي ومن هم حولي ولا تحرمني من قريب أو بعيد اللهم إني استودعك كل شيء أحببته.
  • يا رب اني احببته حبا انت اعلم بعمقه ومداه وما كان حبي له إلا قدر مكتوب عندك قبل أن أخلق، فاللهم بقدر حبي له اسعدها وابعد عنه كل شر وأذى وضرر اللهم خذ بيده وكن معه، ربي انت العالم إني لا أريد منه شيء سوى اسعاده ويكفيني إني احبه وسيظل حبه في قلبي حتى ألقاك يا الله.

رائج في قسم ادعية

دعاء المساءدعاء للميت
دعاء السفردعاء الاستخارة
دعاء الصباحدعاء للمريض
دعاء الرزقدعاء يوم الجمعة
دعاء تحصين النفسدعاء الشفاء
دعاء جميلدعاء تسهيل الامور