تجربتي مع الاستغفار لإنجاب الأطفال تعتبر تجربة مميزة التي غيرت حياة الأسر وفي هذا المقال سنوضح تجارب الكثير من الأسر وتجاربهم مع الاستغفار وأفضل أنواع الاستغفار والاستغفار فوائد عديدة وكذلك تجربتي مع الاستغفار لإنجاب الأطفال.

تجربتي مع الاستغفار لإنجاب الأطفال

تحكي سيدة أنها بدأت بعد إنجاب ثلاث بنات وتحكي تجربتها مع الاستغفار فكان يريد الزوج والزوجة إنجاب ولد وبحثوا عن الكثير من الطرق ليرزقهم الله بولد لذا لجأوا إلى الله عز وجل يطلبوا منه هذا الطلب ويكون ابن بار بهم ويساعدهم فى الحياة ويكون خير خلف لهم ومع مرور الأيام حدث رزقهم الله وحملت الزوجة وكنت انتظر اليوم الذي اعرف من الدكتور نوع الجنين.

وجاء يوم الذهاب إلى الدكتورة فى الشهر الرابع ولكن أخبرت بخبر حزين من الدكتورة وهو أن الله رزقني بفتاة ورغم صعوبة الخبر إلا أننى قلت الحمد لله على كل شى ويرجع  السبب في ذلك هو إيمانى بالله و الاقتناع بقدر الله وما كتبه الله عز وجل لي ولكن رغم أن زوجي مؤمن بقضاء  إلا أنه كان حزين لأنه كان يرغب في أن أكون ولد وهنا قررت أننى سوف افعل ما في وسعي لكي يرزقني الله بولد باذن الله أنجبت ابنتي ثم سألت الطبيب عن قدرتي على الحمل مرة أخرى. نصحني الطبيب بألا أحاول الحمل لمدة تقل عن ثلاث سنوات لأنني تعرضت لأربع حالات حمل من قبل. لكن بعد مرور عام، عدت إلى الطبيب لإجراء فحص طبي. أخبرني الطبيب أن الإباضة كانت ضعيفة وأنني بحاجة إلى تناول المنشطات لمساعدتها على الاستمرار.

في ذلك الوقت، قلت إنني لا أريد ذلك الآن وأثناء تصفح الإنترنت، قرأت منشورًا من إحدى الأخوات تتحدث عن تجربتها في البحث عن المغفرة

نجاح تجربتي مع سيد الاستغفار

وذكر الله في تحقيق المعجزات. في ذلك الوقت كان قلبي مليئًا بالرجاء والثقة بالله تعالى. كما كانت تكرر يومياً في الصباح والمساء “سبعون الله” سبعين مرة وكانت تستغفر الله تعالى عشر مرات وتقول “سبحان الله العظيم” تسع مرات وتختم الآية العاشرة بطلب. الاستغفار قائلا: “أستغفر الله أنه كان يغفر”.

كما تقول أيضا اللهم كما أعطيت لزكريا يحيى، و لمريم عيسى بأمر منك يا الله أعطني ولا تحرمني.

وكانت تقول انها تذكر دائما دعاء سيد الاستغفار وهو عن شداد بن أوس -رضي الله عنه- عن النبي -عليه الصلاة والسلام-  قال اللهم أنتَ ربي لا إلهَ إلَّا أنتَ خلَقتني وأنا عبدُك وأَنا على عهْدِك ووعدِك ما استَطَعتُ أعوذُ بك مِن شرِّ ما صَنَعتُ وأبوءُ لك بنِعمَتِك عليَّ وأبوءُ بذَنبي فاغفِرْ لي فإنَّه لا يَغفِرُ الذُّنوبَ إلَّا أنتَ”. أخرجه  البخاري في صحيحه.

وكانت المفاجأة يوم ما ذهبت إلى الدكتورة وأخبرتنى بأن الله يوم السونار وأخبرتني بأن الله رزقني بولد وكانت الدنيا تغمرني بالفرحة بالسرور.

فضل الاستغفار وفوائده

الاستغفار فوائد عديدة منها ما ذكر فى القرآن ومنها ما حكى معه الكثير من الناس فالاستغفار يسهل كل ما هو عصب ومن الأمور العديدة التي يتم تيسيرها وتحقيقها بالتوبة والطاعة، ولادة الطفل وتراكم الاستحقاقات. لطلب المغفرة مزايا عظيمة، والاستمرار في طلب المغفرة والتقرب إلى الله بالطاعة هو قرار حكيم.

كما أن الاستمرار في الاستغفار يحقق للإنسان كل شيء يتمناه وسوف نتعرف عليها فى ما يلى :

  • يعتبر الاستغفار باب من أبواب الرزق والخير المسلم ما يقوم الاستغفار في رفع البلاء، وذلك في قوله تعالى: “فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا* يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا* وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارً” صدق الله العظيم.
  • قيمة وأجر الاستغفار يعتبر شرف وشي عظيم وقد ذكر ذلك فى القرآن الكريم وقام الله سبحانه وتعالى بمدح المستغفر فى القرآن الكريم في قوله تعالى الصَّابِرِينَ وَالصَّادِقِينَ وَالْقَانِتِينَ وَالْمُنفِقِينَ وَالْمُسْتَغْفِرِينَ بِالْأَسْحَارِ”. سورة آل عمران في الآية رقم (17)

أدعية مستجابة للأنجاب بالولد

يوجد العديد من الأدعية لإنجاب الولد في السنة ومنها ما يلى :

  • اللهم يا ودود يا معطي يا ذي العرش المجيد، يا مجيب، يا فعالٍ لما تريد، اسألك يالله برحمتك وبقدرتك، واسألك بنور وجهك الذي ملأ أرجاء عرشك، واسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن تجعل ما في أحشائي ولدًا صالحًا كامل الخلقة.
  • اللهم ارزقني ولدًا واجعله تقيًا تام الخلقة، ليس في خلقه زيادة ولا نقصان، وقر عيني برؤيته، كما في قوول الله تعالى: “والَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهَا مِنْ رُوحِنَا وَجَعَلْنَاهَا وَابْنَهَا آيَةً لِلْعَالَمِينَ”.
  • اسألك يا الله بأسمك المبارك الطيب الذي تحبه، والذي إذا دعيت به اجبت، وإذا استفرجت به فرجت، وإذا سئلت به أعطيت، وإذا استرحمت به رُحمت، أن ترزقني بولد صالح.
  • اللهم أني اسألك برحمتك الواسعة ألا تحرمني من انجاب الولد، وأن تقر عيني بولد صالح يسعد قلبي برؤيته سالمًا معافى.
  • “اللهم هب لي من لدنك وليًا يرثني ويرثُ من آل يعقوب واجعله ربِ رضيًا، ربي لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين”.

وفي نهاية المقال نذكركم بما تم سرده فيه وهى تجربتي مع الاستغفار لإنجاب الأطفال ونجاح تجربة السيدة المستغفرة لإنجاب الأطفال أهمية الاستغفار و ادعية مستجابة  لإنجاب الولد وفضل الاستغفار وفوائده.