دعاء للحامل فى الشهر التاسع  من أصعب الشهور التى تمر على المرأة الحامل هو السهر التاسع، حيث يكون الجنين داخل رحمها اكتمل ووزنه زاد فتشعر بثقل الوزن عليها، ويصعب عليها التحرك والمشي وممارسة حياتها الطبيعية، ويعتبر الشهر التاسع بالنسبة للمرأة الحامل من الأوقات المهمة التي تنتظرها، حيث يقترب ميعاد الوضع، ويزداد شوقها إلى رؤية جنينها، وتتعرض السيدة الحامل فى الشهر التاسع للكثير من المشقة والإحساس بالألم الولادة.

ويكثر عندها الذهاب الى الطبيب لكى تطمئن على جنينها، حتى تواضعه سليم معافى بإذن الله، فتحاول المرأة الحامل أن تتقرب إلى الله تعالى فى هذا الشهر لكى ييسر لها ولادتها ورؤية طفلها بسلام، واقرب وسيلة للتقرب إلى الله سبحانه وتعالى هى الدعاء، فنجد الكثير من الحوامل يكثرون البحث على مواقع الإنترنت عن الأدعية الواردة للحامل فى الشهر التاسع، فنحن فى هذا المقال سوف نقدم لكم بعض من الأدعية المكتوبة للحامل فى الشهر التاسع.

دعاء للحامل في الشهر التاسع

دعاء للحامل وجنينهااللهم استودعتك هذا الجنين فحسن في خلقه وأخلاقه يا رب العالمين. أيضا اللهم إني اسألك هون الطلق وحسن الخلق، اللهم آمين. أيضا اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله. كما اللهم يا أرحم الراحمين، اللهم أكتب طفلي الذي في بطني من السعداء.
دعاء للحامل لتسهيل الولادةاللهم احفظ جنيني ، وأتمّ حمله على خير، اللهم يسِّر حمله، وولادته، ورضاعته، وتربيته، واجعله مطيعًا لربّه، بارًا بوالديه، متعاونًا مع أخوته، نافعًا لأمّته، ذخرًا للإسلام والمسلمين، ربّنا هبْ لنا من أزواجنا وذريّتنا قرّة أعين واجعلنا للمتقين إمامًا
دعاء للحامل عند الولادةاللهم امنن علينا وعليه بكل ما يصلحه في الدنيا والآخرة.

يعتبر الدعاء من أهم الوسائل للتقرب إلى الله سبحانه وتعالى، وخصوصا عندما يكون الإنسان بحاجة الى شيء ما ويريد من الله تعالى أن يحققه له.

  • وتعتبر المرأة الحامل في الشهر التاسع،أكثر المحتاجين ال الدعاء والتقرب إلى الله، نظرا لما تعانيه من الالم فى هذا الشهر، وتتمنى أن ينتهى بسرعة لكى تتعافى من آلامها، وتسعد برؤية طفلها.
  • دعاء للحامل اختي, كما تشعر الأم بالتوتر فى هذا الشهر وتكون قلقه على نفسها وطفلها، تريد أن تراه أمام عينها سليم معافى، وتتقرب إلى الله بالدعاء، وتبحث عن أدعية مناسبة لهذا الحدث، حيث أنها تكون خائفة من الولادة وتعبها، فتجد فى الدعاء راحة نفسية تشعرها بالطمأنينة والهدوء.

بعض من الادعيه للحامل فى الشهر التاسع

  • دعاء للحامل يوم عرفة, اللهم ارزقني صبياً حَنَاناً مِن لدنك وَزَكَاةً، وَاجعله ربِّ تَقياً. اللهم يسِّر حملَه وولادتَه ورضاعتَه وتربيتَه. واجعله مطيعاً لربه، باراً بوالديه، نافعاً لأمته. اللـهم أرنا من كرمك ورحمتك، وأخرج المولود سالماً سليماً عافياً متعاف. لا شر فيه ولا ضر. اللهم واجعله من عبادك الصالحين وجنّبه الشيطان.
  • يا مسهل الشديد، ويا ملين الحديد، أخرجني من حلقة الضيق إلى أوسع الطريق. بك أدفع ما يطاق وما لا يطاق. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .اللهم إنى أعيذ جنينى بكلماتك التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة
  • دعاء للحامل التعبانة, اللهم احفظه وأحسن خلقته واجعله زكياً تقياً جميلاً
  • اللهم اجعله سليماً معافى ولاتجعل فيه زيادة ولانقصان
  • اللهم أعذه من شياطين الانس والجن

اللهم سهل ويسر حمله وولادته

اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي فردّه إلي عند مولوده مرداً سالماً معافى من كل شر وكل مرض وكل أذى.

  • اللهم احفظ لي قلباً صغيراً ينبض في داخل أحشائي.
  • اللهم حصن جنينين من كل شر وسهل حمله وولادته واجعله طفلاً سليماً معافى.

أهمية الدعاء فى الشهر التاسع للمرأة الحامل

دعاء للحامل اثناء الولادة

الشهر التاسع بالنسبة للسيدات الحوامل يعتبر من أهم الشهور وأصعبها، حيث تكون الأم عانت مدة طويلة من تعب الحمل، وتشعر أنها فى نهاية الوقت، فيزداد عندها الشعور بالخوف والتوتر، وتكون مشتاقة لرؤية طفلها فى احسن حال، وفى هذا الشهر تبدأ الام بتجهيز نفسها لاستقبال المولود، فيهون عليها التعب، وتلجأ إلى الله عز وجل بالدعاء، وتطلب من الجميع أن يدعو لها بتيسير ولادتها، وان يحفظ الله تعالى لها طفلها من كل شر، ويقر عينها برؤيته.

 آداب الدعاء

عندما يتقرب العبد لربه بالدعاء فإنه يكون فى حضرة الله سبحانه وتعالى، لذلك يجب عليه أن يتحلى بالأدب ويراعى أوقات الاستجابة ويكون فى اكمل وجه على قدر المستطاع، فتوجد بعض الآداب التي يجب علينا مراعاتها عند الدعاء وهى كلاتى:

دعاء للحامل الشهر التاسع

  • يستحب أن يدعو المسلم ربه وهو على طهارة.
  • وأن يدعو الله عز وجل وهو رافع يده للسماء استشعار القرب من الله تعالى.
  • ويستحب أيضا أن يبدأ دعاءه بالصلاه على الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، ويختتم الدعاء به أيضا.
  • وأن يدعو العبد ربه بأسمائه الحسنى.
  • وأن يلح فى الدعاء لأن الله تعالى يحب عبده اللحوح، ويحب أن يسمع صوت عبده.

دعاء المرأة الحامل في الشهر التاسع

من أكثر الشهور التي تكون فيها المرأة الحامل معرضة للخطر وتعيش حياة من الخوف والقلق، هو الشهر التاسع، فتكون فى اشد تعبها وتشعر أنها لا تستطيع التحمل، فتلجأ إلى الله تعالى ليخفف عنها الألم ويسهل عليها الولادة لأنها تجد الدعاء أكثر فائدة فى هذا الوقت.

فضل دعاء السيدة الحامل

دعاء للحامل اول شهر, حيث يسهل عليها الشعور بالتعب، ويشعرها بالهدوء والراحة.ط، عندما تتقرب إلى الله بنفس راضية، ويقين بقبول الدعاء، تشعر بالراحة، وأحاول أن تلتزم بآداب الدعاء، وتبحث عن الأدعية الواردة في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، وبما أن الدعاء يرفع غضب الرب، ويغير الأقدار فإنه قد يكون سبب فى ولادت  طفلها بصحة جيدة، بسبب التوسل إلى الله تعالى بيقين، قد يكون الطفل يعانى من تعب أو إعياء فالدعاء يرفع عنه الله سبحانه وتعالى هذا العرض، وهذا من فضل الله علينا قد من علينا بالدعاء، وجعله عبادة وخير لنا ويعود علينا بالخير ويعود على الآن والطفل، ويحميها من اى شر.

رائج في قسم ادعية

دعاء المساءدعاء للميت
دعاء السفردعاء الاستخارة
دعاء الصباحدعاء للمريض
دعاء الرزقدعاء يوم الجمعة
دعاء تحصين النفسدعاء الشفاء
دعاء جميلدعاء تسهيل الامور

وأخيرًا قد نكون انتهينا من المقال وتحدثنا فيه عن دعاء الحامل فى الشهر التاسع وفضله والفائدة التي تعود على الأم والطفل وتحدثنا أيضا عن فضل وآداب الدعاء، نرجو من الله تعالى أن ينال إعجابكم و رضاكم.