دعاء مستجاب في نفس لحظة المكتوب يبحث الكثير من من الناس على الأدعية المستجابة في نفس لحظة المكتوب  فالدعاء له أثر عظيم فهو مناجاه  العبد لربه ويجعل نفس المؤمن في راحة وطمأنينة ودعاء يكون بالغفران والعتق من النار والبعد عن المعاصي وفي هذا المقال سنوضح هذه الأدعية بالتفصيل.

دعاء مستجاب في نفس لحظة المكتوب

دعاء مستجاب يوم الجمعةيا حيُّ يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي ولا إلى غيري طرفة عين.
دعاء مستجاب للرزقاللهم إني وكلتك أمري كله جله ودقه وأنت خير وكيل فدبّر لي أمري إنني لا أحسن التدبير.
دعاء مستجاب لقضاء الحاجةاللهم إني اسألك باسمك الأعظم الذي إذ سُئلت به أجبت إذا دُعيت به أعطيت أن تقضي لي حاجتي إنَّك على كل شيء قدير.

في كل الأوقات يدعو العبد ربه في أي وقت في السراء والضراء  والمؤمن القوي هو الذي يدعو ربه ويعتقد في نفسه ان الله قادر على تفريج كربه لان المسلم يشعر حينما ينادي ربه ويدعوه انه قريب منه وان الله يستمع اليه كما يستمع الاشخاص إليه ويراه  كما يراه الاخرون وسوف نوضح الادعيه المستجابه في نفس لحظه المكتوب وهي ما يلي:

  • اللّهم أنت القادر على تيسير عُسّري، ربّ أرحم، من عظم مرضه، وعزّ شقاؤه، وكثُر داؤه، وقلّ دواؤه، وأنت ملجأه ورجاؤه وغوثه.
  • كذلك اللّهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء. بأسمائك التي ملأت كل شيء، وبعلمك الذي أحاط بكل شيء، وبنور وجهك الذي أضاء له كل شيء.
  • دعاء مستجاب في نفس اللحظة قصير, يا نور يا قدوس يا أول الأولين ويا آخر الآخرين، اللهم اغفر لي الذنوب التي تهتك العصم.
  • اللّهم اغفر لي الذنوب التي تنزل النقم.
  • وأيضاً اللهم اغفر لي الذنوب التي تغير النعم، اللهم اغفر لي الذنوب التي تحبس الدعاء، اللهم اغفر لي الذنوب التي تنزل البلاء.
  • اللهم اغفر لي كل ذنب أذنبته، وكل خطيئة أخطأتها. اللهم إني أسألك سؤال خاضع متذلل خاشع أن تسامحني وترحمني، وتجعلني بقسمك راضياً قانعاً وفي جميع الأحوال متواضعاً.
  • دعاء مستجاب في عشر دقائق, اللّهم هِبني الصبر والقدرة لأرضى بما ليس منه بُد، وهبني اللّهم الشجاعة والقوة لأغير ما تقوى على تغييره يد. وهبني اللهم السداد والحكمة لأميز بين هذا وذاك. اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت، ومن شر ما لم أعمل، وأعوذ بك من شر ما علمت. ومن شر ما لم أعلم اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك.

أفضل الأوقات للدعاء

يوجد العديد من الأوقات التي يجب على كل مسلم أن يكون يعلم أن هذه الأوقات هي المفضلة في الدعاء ومن هذه  الأوقات ما يلي:

دعاء مستجاب اخر الليل

  • ليلة القدر وهي ليلة خير من ألف شهر لان فيها نزل القرآن الكريم من رب العزة على نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم ولهذه الليلة فضل كبير في استجابة الدعاء.
  • في الثلث الأخير من الليل وفيه ينزل الله عز وجل الى السماء الدنيا ويقول هل من تائب فأتوب عليه هل من مستغفر من مستغفر فأغفر له ويكون توقيت هذه الليله من بعد الثانية عشر من منتصف الليل.
  • اثناء سقوط المطر وفي هذا الوقت تكون ابواب السماء مفتوحه فيستجيب الله للداعين في هذا الوقت.
  • الدعاء أثناء السجود في الصلاة.
  • دعاء المظلوم كما أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ان المظلوم دعوه الله ترد.
  • الدعاء في المرض الشديد وتعتبر هذه الفترة من أهم المواعيد والمواقيت الهامة في الدعاء.
  • الدعاء أثناء السفر من أهم المواقيت الهامة هو دعاء السفر وقد أخبرنا الرسول صلى الله عليه وسلم عليه.

أثر الدعاء على المسلم

للدعاء تأثير إيجابي قوي على نفسية المسلم.

دعاء مستجاب ابن باز

وهي تعمل على رفع المحن والمصائب، وكذلك النجاة من أي مصيبة قد يتعرض لها المسلم في حياته.

كما نجد أن الدعاء من أسباب فتح أبواب الخير، وهو سبب في تكفير الذنوب ورفع الرتبة وكسب الحسنات.

كما  أن القرآن من سبل التخفيف عن العبد وقلقه وتخليصه من المشاعر السلبية التي تسودها. والعديد من الآثار الإيجابية الأخرى التي تحدث على المسلم الذي يدعو الله تعالى بكثرة.

دعاء مستجاب من أول مرة بشرط تقوله 3 مرات

يسعى الجميع من الناس إلى معرفة دعاء حتى وإن قيل الف مره يستجاب ولأن الدعاء طريق يسلكه العبد كي يتقبل منه وأخبرنا ايضا أنه طالما العبد اجتهد ودعى ربه فسوف يستجيب له وإذا لم يكن في الدنيا فيستجيب الله في الآخرة كما أخبرنا بادعية مستجابة من أول مرة بشرط أن تذكر ثلاث مرات  وفى هذه الفقرة سنوضح هذا الدعاء في ما يلى :

دعاء مستجاب في المطر, استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب اليه, اللهم يا جامع الشتات، و يا مخرج النبات، ويا محيي العظام الرفات، ويا مجيب الدعوات ويا قاضي الحاجات، ويا مفرج الكربات، وياسامع الاصوات من فوق سبع سموات ويا فاتح خزائن الكرامات ويا مالك حوائج جميع المخلوقات ويامن ملأ نوره السموات ويامن أحاط بكل شيء علما واحصى كل شيء عددًا ويا عالمًا بما مضى وما هو آت.

رائج في قسم ادعية

دعاء المساءدعاء للميت
دعاء السفردعاء الاستخارة
دعاء الصباحدعاء للمريض
دعاء الرزقدعاء يوم الجمعة
دعاء تحصين النفسدعاء الشفاء
دعاء جميلدعاء تسهيل الامور

وفي  نهاية المقال نذكركم بما تم سرده فيه وهو على النحو التالي دعاء مستجاب في نفس لحظة المكتوب و أفضل الأوقات للدعاء وكذلك لماذا تم اختيار هذه الأوقات دون غيرها و دعاء مستجاب من أول مرة بشرط أن تقوله ثلاث مرات