اقوى تحصين من السحر والعين والجان واللصوص والحسد، من الأمور المخيفة للإنسان السحر والعين والجان واللصوص والحسد، وهذه الأمور تعتبر من الكبائر التى حرمها الله سبحانه وتعالى، وذكر تحريمها فى القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، فى كثير من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة، وذكر الله تعالى أنها لا تصيب الإنسان إلا بأمر الله تعالى، فلا يمس الإنسان شىء إلا بقدر الله وقضائه، فيجب على الإنسان أن يثق فى الله تعالى  وإن يؤمن بأنها كلها أمور بيد الله، فلم يصيبنا إلا كتب الله لنا، وأن يتقرب إلى الله بالدعاء والتحصين وإذا لاحظ وجود  حسد او سحر او عين او جان عليه بالتحصين بآيات الله تعالى، ففى هذا المقال سوف نذكر لكم بعض آيات التحصين من السحر الحسد والعين والجان واللصوص .

التحصين من السحر والعين

دعاء التحصين من العين والحسد تويتر(أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كُلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ).
دعاء الشفاء من العين والسحر والمس(بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ ثلاثَ مرَّاتٍ).
تحصين من السحر والعين(أعوذُ باللَّهِ السَّميعِ العَليمِ مِنَ الشَّيطانِ الرَّجيمِ مِن هَمزِهِ، ونَفخِهِ ونَفثِهِ).

السحر والحسد والعين والجان واللصوص من الأمور المخيفة للإنسان وقد حذرنا الله تعالى ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم من هذه الأمور.

  • لان السحر والعين والجان واللصوص والحسد من الكبائر، التى ذكرها الله ورسوله ونهانا عنها لأنها إذا أصيبت الانسان جعلت حياته كلها تعب ومشقه، فإن السحر يؤدي إلى خراب البيوت وحرمان الإنسان من الأشياء المحببة إليه، ولكن كل ذلك لا يكون إلا بأمر الله، ولا يصيب الإنسان ضر إلا بأمر الله ويكون على هيئة ابتلاء من الله الله سبحانه وتعالى لعبده.
  • تحصين النفس من العين السحر, وحتى رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم تعرض للسحر، وتاذى منه من قبل الكفار، ونهانا عن السحر والشعوذة، وقال إن السحر من الموبقات وقال صلى الله عليه وسلم اجتنبوا السبع الموبقات فقيل وما هم يارسول الله قال الشرك بالله والسحر…
  • وذكر لنا طريقة الوقاية من السحر والحسد والعين والتحصين من هذه الأمور، عن طريق الدعاء والآيات القرآنية المباركة، ففى القرآن الكريم توحد المثير من الآيات القرآنية الرقية الشرعية والتحصين.

بعض الأدعية والآيات الواردة للتحصين من الحسد والسحر والعين والجان واللصوص

– سورة الفاتحة “بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ (7)”.

2- أول سورة البقرة “الم (1) ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ (2) الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ (3) وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ (4) أُولَٰئِكَ عَلَىٰ هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (5)”.

3- آية الكرسي “اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ”.

تحصين من السحر والعين, 4- خواتيم سورة البقرة “آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (285) لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ (286)”.

5- سورة الإخلاص “قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ (4)”، 3 مرات.

6- سورة الناس “قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ (1) مَلِكِ النَّاسِ (2) إِلَهِ النَّاسِ (3) مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ (4) الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ (5) مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ (6)”، 3 مرات.

7- سورة الفلق “قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ (1) مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ (2) وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ (3) وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ (4) وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ”، 3 مرات.

اقوى تحصين من السحر والعين والجان واللصوص والحسد, يدعو بهذا الدعاء “اللَّهمَّ إنِّي أسألُك العافيةَ في الدُّنيا والآخرةِ اللَّهمَّ أسألُك العفوَ والعافيةَ في ديني ودنيايَ وأَهلي ومالي اللَّهمَّ استر عورتى وقالَ عثمانُ عوراتى وآمِن رَوعاتي اللَّهمَّ احفظني من بينِ يدىَّ ومن خَلفي وعن يَميني وعَن شِمالي ومن فَوقي وأعوذُ بعظَمتِك أن اغتالَ من تحتي”.

أضرار الحسد والعين وألحان واللصوص والسحر على الإنسان

من المؤكد أن السحر والحسد والعين والجان واللصوص، يضر الانسان فى حياته، ويقلب حياة الإنسان رأسا على عقب، ولكن كل ذلك بقضاء الله وقدره، ولا يستطيع أي مخلوق على وجه الارض أن يفعل شيئا إلا بإذن الله.

  • دعاء تحصين من السحر والعين وجميع الاضرار, لان الحسد معناه أن يتمنى الإنسان الحاسد لغيره زوال النعمة التي يملكها، فيحسده عليها ويتمنى أن تحدث له مشاكل فى حياته، والحسد يكون في الحياة الزوجية فيتحول إلى حياة كلها مشاكل.
  • والحسد لا ياتى إلا من الإنسان الحقود ذو النفس الشريرة، والإنسان الذى لا يقتنع بما عنده من نعم فينظر إلى نعم غيره ويحسده.
  • وكذلك السحر أشد صعوبة من غيره حيث يقوم الإنسان الذى لا يؤمن بالله بعمل سحر لغيره ليفسد عليه حياته، فقد يكون السحر بنية الفراق بين الزوجين، أو يكون بقصد المرض للمسحور، بالسحر تتغير حياة المسحور ويجعله فى حالة بائسة وحزينة.

 ما هى اعراض السحر والحسد والعين

السحر والحسد والعين اعراض يظهر على المحسود أو المسحور، وقد تتشابه هذه الأعراض مع أعراض مرض عادى، فهنا لابد وأن الإنسان يكون عنده يقين بالله سبحانه وتعالى أنه لا يصيبه الا ما كتبه الله له، ولا أحد يستطيع أن يضره بشى إلا بإذن الله، وأن كل شيء يمر به فى حياته هو من عند الله، ولا يمنع ذلك أيضا أن يرقي الإنسان نفسه ويتم تحصينها  بالقرآن والأدعية الواردة ، فقد ذكر الله تعالى آيات كثيرة الرقية والتحصين من الحسد والسحر والعين والجن.

كيف يقي الإنسان نفسه من الحسد والعين

الحسد والعين لهما علاج سهل إذا التزم به الإنسان فلا يستطيع أحد أن يحسده ولا يسحره، وأهمها المداومة على الصلاة وخصوصا صلاة الفجر، لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال عن فضل صلاة الفجر (من صلى الفجر فهو فى ذمة الله) بمعنى أنه لا يمسه سوء طول اليوم.

  • وأن يداوم الإنسان على قراءة القرآن والأذكار اذكار الصباح والمساء.
  • وأن يداوم الإنسان على قراءة الرقية الشرعية التي تقى من الحسد والسحر.
  • ويجب على الإنسان إذا رأى شيئا يعجبه يقول ما شاء الله ولا قوة إلا بالله ويدعو لصاحب النعمة بالبركة والخير.

رائج في قسم ادعية

دعاء المساءدعاء للميت
دعاء السفردعاء الاستخارة
دعاء الصباحدعاء للمريض
دعاء الرزقدعاء يوم الجمعة
دعاء تحصين النفسدعاء الشفاء
دعاء جميلدعاء تسهيل الامور

وفى نهاية المقال نتمنى أن نكون قد افدناكم بالمعلومات الكافية عن اقوى تحصين من السحر والعين والجان واللصوص والحسد، وأن ينال المقال اعجابكم.