التقديم على مشروع علمي الجامعة السعودية الإلكترونية الخدمه الالكترونيه المستهدف منه أعضاء هيئة التدريس بالإضافة إلى طلاب الدراسات العليا والتي تتيح لهم التقديم على مشروع علمي وذلك على المنصة الإلكترونية للجامعة السعودية الإلكترونية كجزء من المشروع العلمي الضخم الذي تعمل حكومة المملكة العربية السعودية على تقديمه بهدف تطوير المواطنين داخل المملكة لرفع كفاءة المنشات والمؤسسات والشركات سواء الخاصة أو الحكومية ويمكن الحصول على هذه الخدمة عبر عدد من الخطوات التي يتم تنفيذها على منصة الجامعة السعودية الإلكترونية.

التقديم على مشروع علمي الجامعة السعودية الإلكترونية

تعد الجامعة السعودية الإلكترونية من الجامعات الحكومية داخل المملكة التي تقع في العاصمة والتي تم تأسيسها سنه 2011 وهي من المؤسسات التعليمية التي تتبع مجلس التعليم العالي وتهدف الجامعة إلى تقديم شكل متطور من التعليم وتوفير الاعتماد الاكاديمي الخارجي والداخلي للطلاب مع استخدام التقنيات الحديثةن التعليمية والدمج ما بين التعليم الإلكتروني والتعليم المباشر وسوف يحصل طلاب الجامعة الإلكترونية على شهادة بكالوريوس جامعية بالإضافة إلى الدراسات العليا كما أن الجامعة تقدم عدد من الخدمات الإضافية للطلاب مثل الدورات المستمرة والمتنوعة التي يتم عقدها.

طريقة التقديم على مشروع علمي

يمكن التقديم على مشروع علمي الجامعة السعودية الإلكترونية عبر عدد من الخطوات التي يتم تنفيذها على المنصة الالكترونية للجامعة هذه الخطوات تتمثل في:

  • في البداية يتم التوجه إلى منصة الجامعة السعودية الإلكترونية على شبكة الإنترنت ثم يتم تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة السر.
  • بعد ذلك يقوم المستخدم بإنشاء مقترح بحثي وذلك من خلال القائمة الرئيسية.
  • تم يتم تدوين البيانات الخاصة بالمقترح البحثي ثم النقر على التالي وتدوين بيانات فريق العمل ثم النقر على التالي.
  • يتم تدوين الخطة الزمنية ثم النقر على التالي وتدوين تفاصيل الميزانية وعند استعراض تفاصيل الميزانية يتم العودة مرة أخرى إلى الصفحة الرئيسية.
  • بعد ذلك يتم النقر على تقديم نماذج الاخلاقيات وتدوين البيانات المطلوبة ثم النقر على التالي وتدوين المسؤوليات والمهام الأخلاقية ثم النقر على التالي.
  • في النهاية يتم تعبئة بيانات العينة الخطرة ثم النقر على حفظ نماذج الأخلاقيات.

معلومات عن خدمة التقديم على مشروع علمي

الخدمة المقدمةالتقديم على مشروع علمي الجامعة السعودية الالكترونية
موقع تقديم الخدمةالبوابة الإلكترونية للجامعة السعوديه الإلكترونية
مدة تنفيذ الخدمةيوم واحد
المستهدفينالمواطن السعودي والمقيم
تكاليف الخدمةمجاناً
رقم الجوال00966112613500

كليات الجامعة السعودية الإلكترونية

عند التقديم على مشروع علمي الجامعة السعودية الإلكترونية فأن الكلية تتمتع بأنها تضم مجموعة كبيرة من الكليات في مجال الدراسات العليا ومجال البكالوريوس أهم هذه الكليات هي:

  • كلية العلوم والدراسات النظرية
  • كلية العلوم الإدارية والمالية.
  • كلية حوسبة والمعلوماتية.
  • كلية العلوم الصحية.

القبول في الجامعة السعودية الالكترونية

تعد الجامعة السعودية الإلكترونية من أكثر الجامعات التي يوجد عليها اقبال كبير وذلك للخصائص التي تميزها من حيث كفاءة وجودة عملية التعليم وتضع الجامعة بعض الشروط للراغبين في الانتساب إليها منها:

  • أن يكون الطالب المتقدم حاصل أما على شهادة ثانوية عامة أو أي من الشهادات التي تعادلها.
  • لا يوجد اشتراطات لسنوات محددة من التخرج من الثانوية العامة عند قبول الطلبة.
  • يجب على الطالب أن يجتاز اختبار اللغة العربية واللغة التقديم على التخصصات الدقيقة الهيئة السعودية للتخصصات الصحيةبالإضافة إلى اجتياز اختبار القدرات العامة.

هل يمكن لغير السعوديين الالتحاق بالجامعة ؟

الجامعة الإلكترونية السعودية من الجامعات التي لا يقتصر القبول فيها على الطلبة السعوديين ولكن يمكن أيضاً لمن يمتلكون إقامة نظامية داخل المملكة الالتحاق بالجامعة والتقديم على جميع التخصصات المتاحة.