شرح الاستعلام عن البطاقة الشخصية 2022، كل مواطن لدية الحق فى معرفة الرقم القومى التابع لة ، تقوم وزارة الداخلية بالاعتماد علية لكى تعطى احسن وافضل الخدمات للمصريين ، ويتم ذلك من خلال الموقع الالكتروني الرسمي التابع للخدمات الالكترونيه للحكومة ، دون بذل اى جهد أو مواجهه صعوبات ونعمل على توفير الوقت والجهد للمواطن المصرى باستثمار هذا الوقت  فى اى اعمال أخرى.

طرق بسيطه للاستعلام عن البطاقة الشخصية 

يتوفر لدينا العديد من الطرق البسيطة التى تساعدنا فى معرفة البطاقة الشخصية و الرقم القومى التابع لة ومن اهم هذه الطرق :

  • التوجة إلى الموقع الالكتروني الرسمي التابع للأحوال المدنية ، ويتم ذلك من خلال هذا الرابط .
  • بعد ذلك نقوم بكتابة جميع البيانات المطلوبة منك  بعد فتح الرابط ، ويتم ذلك إذا كانت هذه أول مرة تدخل الى هذا الموقع ، ولكن إذا سبق تسجيل الدخول من قبل ، فكل ما عليك أن تقوم بكتابة  اسم مستخدم الحساب  ، وكلمة المرور الخاصة بك.
  • ثم نقوم بالضغط على اختيار سلة الطلبات ، ثم نقوم بتحديد نوع البطاقة التى تريد استخراجها ، ونختار الرقم القومى ، وإذا كانت هذا المرة الأولى للاستعلام عن البطاقة ، أو تقوم بتعديل بعض المعلومات التى تخص صاحب البطاقة ، أو بدل فاقد.
  • ينبغى عليك كتابة كل المعلومات التابعة لك ، والتى تتضمن اسم الشخص ، رقم الهاتف، السن والوظيفة ، تاريخ الميلاد الخاص بك ، بالإضافة إلى الوضع الاجتماعي ومكان الإقامة.

كيفية الاستعلام عن البطاقة الشخصية 2022

يمكن لأي شخص الاستعلام عن البطاقة الشخصية عبر الرقم القومي الذي يتواجد على وثيقة الميلاد ، ولكن قد تم فقدان الشهادة، وبعد ذلك لا يستطيع الشخص معرفة الرقم القومى الخاص بة ، لكن لاداعى للقلق لأن الحكومة  تقوم  بتسجيل الرقم القومى ، يمكن لك الاستعلام عنه من خلال استخدام الاسم فى اى وقت.

كيفية معرفة البطاقة الشخصية عبر تاريخ الميلاد

  • يمكن لأي شخص يريد معرفة الرقم القومى أو البطاقة الشخصية عن طريق الاسم والتاريخ ، وذلك عبر المصلحة التابعة للسجل المدنى ، أو من خلال الموقع الذي أطلقته وزارة الداخلية التابعة للحكومة المصرية على شبكات التواصل الاجتماعي.
  • ينبغى عليك كتابة كل التفاصيل المطلوبة بالشخص الذي يرغب الاستعلام عن بطاقته الشخصية في هذا الموقع، حتى يقوم بتسجيل حساب خاص جديد بة.
  • من الممكن أن يعرف الشخص رقمة القومى بكل سهولة والإستعلام عنها لا تواجه أي صعوبات ، بالإضافة إلى معرفة جميع الخدمات التى تكون على الموقع الإلكتروني.

كيف يتم الاستعلام عن البطاقة الشخصية لشخص ما

أصبحت فكرة الاستعلام عن البطاقة الشخصية الخاصة من الفكر البسيطة والتى تتم عبر اتباع بعض الخطوات التى تشمل:

  • قامت وزارة الداخلية  بإطلاق بوابة رقمية خاصة بها ليقوم المواطنين بالتسجيل عليها ، حيث أنها تقوم بتقديم كافة الخدمات الخاصة للمواطن .
  •  ثم نعمل على تدوين كل المعلومات المطلوبة الخاصة بالشخص المراد التى يريد الاستعلام عن بطاقته الشخصية ، لكى يقوم هذا الشخص بإعادة عمل حساب خاص جديد به على موقع الوزارة الالكتروني.
  • نقوم بوضع رقم التحقق، ثم نقوم بالنقر على اختيار التسجيل الان ، مع الاهتمام بتسجيل البيانات بدقة دون اى أخطاء، وبعد إجراء هذه الخطوات سوف تقوم باستلام رسالة نصية على رقم الجوال التي تم كتابته فى البيانات التى طلبها الموقع الرسمي منك.
  • تتضمن هذه الرسالة الكود التابع لك ، والذي يتكون من أربعة أرقام ، يرجى وضع هذا الرقم في الخانة الخاصة به ، ثم الضغط على تأكيد.

عزيزى القارئ نتمنى أن نكون قدمنا لك جميع المعلومات التى ترغب بها الاستعلام عن البطاقة الشخصية 2022 ونتمنى أن تكون طريقتنا سهلة وبسيطة عليكم.