تردد قناة ام بي سي mbc 2 الجديد 2023 هي أول قناة أفلام مجانية تقوم بعرض الأفلام الأجنبية وخصوصا الأمريكية, ومن خلال موقع القمة نعرض لكم تردد قناة إم بي سي 2 وهي تعتبر مجموعة قنوات إم بي سي MBC من أهم القنوات الفضائية المنوعة التي تتواجد على الأقمار الصناعية، ومن أكثر هذه القنوات مشاهدة هي قناة MBC 2 فهي تعتبر من أولى القنوات الفضائية العربية المتخصصة في إذاعة وبث أجدد وأقوى الأفلام الأجنبية المتنوعة الاكشن والرعب والدراما والكوميديا وكذلك الرومانسي المترجمة، لذلك هناك ملايين المتابعين للقناة من كل دول الوطن العربي، كما تحرص القناة على تقديم أجدد وأقوى الأفلام، وبعد التحديثات الجديدة للقمر الصناعي النايل سات هناك العديد من القنوات التي تم تغيير ترددها وبدأ الجميع بالبحث عن تردد قناة MBC 2 الجديد وسنقدم لكم هذا مع طريقة ضبط القناة.

القمر الصناعي: النايل سات
التردد: 11937.
الاستقطاب: عمودي Vertical.
معدل الترميز: 27500.
معامل تصحيح الخطأ:¾.
القمر الصناعي: عرب سات Arabsat
التردد: 11862.
استقطاب:عمودي Vertical.
معدل الترميز:27500.
معامل تصحيح الخطأ:⅚.

حصلت قناة MBC 2 الجديدة على شهرة عالية جِدًّا في مختلف أنحاء البلاد العربية، حيث تتميز بعرضها المستمر للأفلام الأجنبية المترجمة طوال مدة الـ 24 ساعة. تقوم القناة بتحديث تردداتها حتى يتمتع عشاقها بمشاهدتها بصورة واضحة وصوت نقي.

وتحرص العاملين فيها على بذل اقصى جهد لتعرض الجودة الأمثل للمتابعين، وتستمر في تطويرها وتحسينها إلى كل ما هو جديد لجذب أكبر عدد ممكن من المشاهدين. يمكنك الآن ضبط جهازك على التردد الجديد، والتمتع بمشاهدة أفلامك المفضلة على قناة MBC 2، التي تعدّ واحدة من أكثر القنوات مشاهدة في الوطن العربي.

يُعتبر تردد قناة ام بي سي 2 على النايل سات من أشهر الترددات في الوطن العربي، حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة أفلام أجنبية مترجمة على مدار اليوم الكامل. تتميز القناة بجودة الصوت والصورة عالية الوضوح، وهذا يرجع لتطويرها المستمر والعناية الكبيرة التي توليها الإدارة لجذب المشاهدين والحفاظ على مكانتها كواحدة من أفضل القنوات الفضائية.

كما يُذكر أن تردد القناة هو 11470 ومعدل الترميز هو 27500 والاستقطاب عمودي، بينما يبلغ معامل تصحيح الخطأ 5/6. يمكن القول أن الاهتمام بتطوير القناة وتحسين جودة المحتوى يجعلها خيارًا ممتازًا لعشاق الأفلام في الوطن العربي.

قد يهمك: تردد قناة أو إس إن موفيز مهرجان الجديد 

تردد قناة Mbc2

تعد قناة ام بي سي MBC 2 من أولى القنوات الفضائية التي تخصصت في عرض أجدد الأفلام الأجنبية المترجمة أفلام هوليود المتنوعة الأكشن والرومانسي والرعب والدراما، ثم إطلاق القناة عام 2002 م، وتمكنت القناة في وقت قصير جدًا أن تحقق القناة نجاح كبير جدًا ويتابعها الملايين من الأشخاص من كافة دول الوطن العربي، وتعلن القناة كل يوم من خلال صفحات التواصل الاجتماعي عن الأفلام الأجنبية الجديدة التي تقوم بعرضها في سهرة الليلة، وتقدم القناة أفلام ديزني مثل سلسلة Ice age.

قد يهمك: تردد قناة آي فيلم الإنجليزية الجديد 2023 iFilm English Tv

نبذة مختصرة عن قناة إم بي سي 2

تعد قناة إم بي سي 2 قناة تابعة لمركز تلفزيون الشرق الأوسط “MBC Group” وهي ملك رجل الأعمال السعودي “وليد الإبراهيم”، تم انطلاق بث هذه القناة في عام 2003. تعتبر قناة إم بي سي 2 فريدة من نوعها في الوطن العربي فهي تقدم أفلام هوليود على مدار الأربع والعشرين الساعة حيث تقدم قناة إم بي سي 2 باقة متنوعة من أشهر الأفلام السينمائية الأمريكية القديمة والحديثة مختلفة النوع “رومانسية، أكشن، كوميدية، درامية، غموض وإثارة، رعب” مترجمة باللغة العربية بشكل يومي كما تعرض قناة إم بي سي 2 أيضًا بعض البرامج المتخصصة في عرض أخبار سينمائية بالإضافة إلى استضافة بعض نجوم هوليود لتتحدث عن أعمالهم.

قد يهمك: تردد قناة أو إس إن موفيز أكشن 2 الجديد 2023 على النايل سات وعربسات OSN

أشهر الأفلام على قناة إم بي سي 2

تهتم قناة إم بي سي 2 بتوفير كوكبة متميزة من أجدد وأفضل الأعمال الأجنبية والتي تقوم بترجمتها إلى اللغة العربية، مع القيام بإزالة وقطع المشاهد الغير لائقة قبل عرضها للناس، وفيما يلي نستعرض ذلك:

  • فيلم The Ring: وهو واحد من أكثر الأعمال رُعبًا في تاريخ السينما الأجنبية.
  • فيلم Journey to the center of the earth: والذي يقوم بالتمثيل فيه نجم المصارع دواين جونسون بالإضافة إلى الكوميدي الشهير كيفن هارت.
  • فيلم Rush Hour بجميع أجزائه المميزة والناجحة.
  • غيرها من العديد من الأفلام المتعددة والمتنوعة.
  • وهنا يجب على الجميع الاعتراف بأن قناة إم بي سي 2 قد استطاعت أن تحظى بمنزلة عالية جدًّا وسط بقية القنوات المنافسة.
  • وعلى الرغم من أن بدايتها لم تقتصر فقط على الأفلام ولكن سرعان ما غيرت اتجاهها، لتُصبح أول محطة مجانية لعرض الأعمال السينمائية.

قد يهمك: تردد قناة إم بي سي 4 الجديد 

طريقة استقبال تردد قناة إم بي سي2

  • قم بتشغيل جهازك الريسيفر.
  • ثم يتم ضغط على القائمة MENU.
  • ثم يقوم بالنقر على خيارات Options.
  • اختيار التثبيت Installation، ثم الضغط على التثبيت اليدوي Manual Installation.
  • ثم قم بتحديد القمر الصناعي وإدخال بيانات القناة (التردد، معامل تصحيح الخطأ، معدل الترميز).
  • ثم يتم الضغط على بحث، ثم يتم النقر على حفظ.

تردد قناة Mbc2 نايل سات

حيث أن قناة إم بي سي 2 تحرص على إطلاق ترددات جديدة خاصة بها أثناء الفترات الماضية القليلة؛ حتى يتم بث القناة بجودة وإشارة أقوى، وجاء التردد كالتالي:

  • التردد: 11470.
  • الاستقطاب: عمودي.
  • معدل الترميز: 27500.
  • معدل تصحيح الخطأ: 5/6.
  • جودة القناة: HD ,SD.

تردد قناة Mbc2 عرب سات

القمرالترددمعدل الترميزالاستقطابتصحيح الخطأ
نايل سات1147027500عمودي5/6
عرب سات1228227500عمودي5/6

كما ينتظر العديد من محبي مشاهدة الأفلام الأجنبية العطلات والإجازات الرسمية حتى يتسنى لهم مشاهدة الأفلام التي يعشقون مشاهدتها، سواء كان ذلك عن طريق ذهابهم للسينما أو تنزيل هذه الأفلام من على الإنترنت، ولكن هناك نوع آخر يحب مشاهدة الأفلام على قنوات التلفزيون، ما يجعلهم يبحثون عن تردد قناة إم بي سي 2 والتي تكون حريصة على إذاعة الأفلام الأجنبية بشكل مستمر.

برامج قناة إم بي سي 2

على الرغم من أن قناة إم بي سي 2 قناة متخصصة في عرض الأفلام العالمية وبوجه خاص الأمريكية لكنها تعمل على نقل مختلف أخبار هوليود للمشاهدين العرب، فهي تعمل على تقديم برامج تعرض فيها كواليس وأخبار نجوم هوليود والفاعليات والأفلام والمهرجانات، ومن أشهر تلك البرامج التي تقدمها قناة إم بي سي 2 هي:

  • برنامج سكوب مع ريا.
  • برنامج Making The Movies.
  • برنامج Action Zone.
  • برنامج Films & Stars.
  • مميزات قناة إم بي سي 2 تعتبر قناة إم بي سي 2 واحدة من أفضل القنوات وأكثرها شيوعاً في الدول العربية وهذا نتيجة لعرضها أقوى وأحدث
  • الأفلام الأمريكية السينمائية التي تلفت أنظار الجمهور العربي.
  • تقدم قناة إم بي سي 2 كل يوم أثنين عرض “Monday Night premieres” وهو عبارة عن أحد الأفلام الحصرية التي لم يتم عرضها على شاشات التلفزيون العربية سابقًا، كما أنها تقوم بعرض كل خميس عرض “Big Family Night” وتقدم فيه فيلم يلائم كافة الأعمار ويصلح للمشاهدة العائلية.
  • وتقدم في يوم السبت من كل أسبوع قناة إم بي سي 2 “Comedy Night” حيث تقوم بعرض أشهر وأفضل الأفلام الأمريكية الكوميدية.
  • وتقدم يوم الأحد عرض “Screaming Sunday” وحيث تعرض فيه القناة أجدد الأفلام الرعب الأجنبية.
  • كما تختار قناة إم بي سي 2 كل شهر نجم من نجوم هوليود “Star of the month” وتقوم بعرض كل يوم ثلاثاء أفضل فيلم من أفلامه.

كما أن قناة إم بي سي 2 قناة مجانية بدون أي مصاريف أو رسوم حيث يتسنى للجميع مشاهدتها بيسر من خلال القمرين النايل سات أو العرب سات بعد ضبط الترددات. كما يمكن معرفة ما سوف تقدمه القناة خلال اليوم من برامج أو أفلام من خلال موقع القناة الرسمي أو عن طريق صفحات قناة إم بي سي 2 الرسمية على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك، تويتر، انستجرام”. كذلك يمكن أيضًا مشاهدة إعلانات الأفلام ومعرفة مواعيدها عن طريق القناة الرسمية لإم بي سي 2 عبر موقع اليوتيوب.