أسعار البنزين في السعودية هي من الأمور التي يبحث عنها المواطنون بشكل يومي لمتابعة آخر التغيرات الحادثة فيه، ومن المعروف أن أسعار البنزين على المستوى المحلي أو العالمي لها تأثير كبير على أسعار السلع الغذائية المختلفة وبالتالي على حياة المواطن بشكل كبير، وفي المقال التالي سنوضح أسعار البنزين في السعودية.

أسعار البنزين في المملكة العربية السعودية 

أسعار البنزين في السعودية

أعلنت شركة أرامكو السعودية المسؤولة عن مراجعة أسعار النفط ومشتقاته عن أسعار البنزين لشهر سبتمبر لعام 2022 لتكون كالآتي:

  • بنزين 91:  1.47 ريال لكل لتر بدلا من 1.43 ريال في شهر أغسطس.
  • بنزين 95: 1.63 ريال لكل لتر بدلا من 1.60 ريال في شهر أغسطس.
  • الديزل 0.52 ريال لكل لتر.
  • الكيروسين 0.70 ريال لكل لتر.
  • غاز البترول المُسال 0.75 ريال لكل لتر.

كما أوضحت شركة أرامكو السعودية أن هذه الأسعار قابلة للخفض أو الزيادة وفقا التغيرات التي قد تحدث أسعار التصدير من المملكة إلى الأسواق العالمية.

حيث تحرص شركة أرامكو على مراجعة أسعار الوقود ومشتقاته بشكل شهري للعمل على تقليل خسائر المستهلك الناتجة من عملية التصدير العالمي، وقد حافظت أسعار البنزين في المملكة على استقرارها طوال الثلاث أشهر الماضية كدليل على جهود حكومة المملكة في تيسير حياة المواطنين.

معلومات عن شركة أرامكو السعودية

تصنف شركة أرامكو على أنها واحدة من الشركات الرائدة في مجال الطاقة الكيميائية المتكاملة على مستوى العالم، وقد تم تأسيسها في عام 1933 نتيجة توقيع اتفاقية بين السعودية وشركة ستاندرد أويل النفطية الأمريكية لولاية كاليفورنيا.

ونتيجة لذلك أصبحت واحدة من أشهر الشركات المنتجة للنفط في العالم، ويقع المقر الرئيسي لها في ظهران في المملكة العربية السعودية، ويبلغ احتياطي النفط لديها حوالي 270 مليار برميل نفط، كما تصنف على أنها واحدة من الشركات الأكثر ربحا على مستوى العالم العربي والعالمي.

وفي النهاية فإن أسعار البنزين في السعودية تظل ثابتة في معظم الوقت، حرصا من المملكة على تسهيل حياة المواطنين ويزيح عنهم عناء التفكير في تبعات الغلاء التي قد تنتج عن الزيادة في أسعاره.