تردد قناة المجد العامة الجديد 2023 على النايل سات وعربسات Al Majd TV

deeb 24 يناير 2023 , 19:22 آخر تحديث : يناير 2023 , 19:22

تهتم قناة المجد العامة بتوضيح المفاهيم الصحيحة الخاصة بالدين الإسلامي, كما ان تردد قناة المجد العامة تكون عبارة عن شبكة متنوعة من القنوات الفضائية السعودية التي تلتزم بمجموعة من الضوابط الشرعية والإسلامية، و تبث القناة محتواها في دول العالم العربي بأكملها وهي أولى القنوات التابعة لشركة المجد التي تقدم محتوى ديني متنوع يتميز بالوسطية، كما ان القناة تتميز بمخاطبتها لجميع أفراد الأسرة الإسلامية في الوطن العربي و تقدم باقة متنوعة من البرامج الترفيهية و المسابقات و البرامج الحوارية الشبابية وغيرها، و سنتعرف على هذه القناة أكثر من خلال مقالتنا المثمرة.

معلومات عن قناة المجد العامة

تم استخدام تردد قناة المجد العامة على النايل سات وعرب سات 2023 لأول مرة في عام 1424 هجريًا الموافق يوم 2 مايو من عام 2003، من خلال هذا التردد يمكنكم الاستمتاع إلى أجمل القراءات لآيات القرآن الكريم ومتابعة البرامج الترفيهية والدينية الرائعة التي تبث عليها، وتكون جودة الصوت والصورة في القناة رائعة ومتميزة كثيرًا.

تردد قناة المجد العامة تكون عبارة عن شبكة متنوعة من القنوات الفضائية السعودية التي تلتزم بمجموعة من الضوابط الشرعية والإسلامية، وتبث القناة محتواها تردد النايل سات:

نوع القناة:قناة المجد العامة
مالك القناة:فهد عبد الرحمن ناصر الشميمري
تردد نايل سات قياسي الدقة:11137
عربسات:12475
المقر الرسمي:الرياض
الموقع الرسمي:الرياض
طرق التواصل:يمكن التواصل من خلال الموقع الرسمي

برامج قناة المجد العامة

تبث القناة باقة متنوعة من البرامج الدينية والعلمية وأيضًا مجموعة من البرامج الحوارية والإخبارية.

  • من أمثلة البرامج الدينية هو برنامج” كلمة مضيئة” ويتم عرض حلقاته يوميًا بعد صلاة العشاء وبرنامج” يدعون إلى الخير” يكون أحد البرامج التي تستضيف أعرق الدعاة وأشهرهم من بلاد العالم الإسلامي ويعرض بعد صلاة المغرب بتوقيت مكة.
  • برنامج مع سماحة المفتي يكون واحدًا من الشاشات التي يقدم مفتي المملكة بها بعض الدروس الدينية للإجابة على استفسارات المشاهدين ويعرض كل يوم جمعة من كل أسبوع في التوقيت ما بين صلاة المغرب وحتى صلاة العشاء.
  • كما يوجد على القناة برنامج عقبى الدار وتصحيح التلاوة وبرنامج قطوف دانية، ومن البرامج الحوارية على قناة المجد العامة هو برنامج جلسة مع محمد الدخيني وبرنامج في الدائرة للإعلامي الشهير محمد المقرن.
  • ومن البرامج الإخبارية التي تعرض على القناة هو برنامج موضوع الغلاف ويناقش أخر الأخبار في المجلات العالمية والعربية ويوجد برنامج حصاد الأسبوع ويتم عرض حلقاته يوم الجمعة من كل أسبوع في تمام الساعة 12 ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة.

قناة المجد العامة

إن هذه القناة يمكن اعتبارها من أوائل القنوات التابعة لشركة المجد الفضائية وذلك لأنها تقدم محتوى شامل ومتوازن في معالجة القضايا ومناقشة الأمور الدينية، ويتم عرض باقة متنوعة من البرامج الحوارية والدينية والعلمية على شاشة هذه القناة طوال أيام الأسبوع، بالإضافة إلى أن تردد قناة المجد العامة على النايل سات وعرب سات 2022 يتم ضبط بسهولة كبيرة ويمكنك متابعة كل هذه البرامج بعد تحديثه، كما أن القناة تتخصص لفئة اجتماعية دون أخرى.

تردد قناة المجد العامة على النايل سات 2023

قناة المجد من القنوات الدينية، التي تهتم بتوضيح المفاهيم الصحيحة الخاصة بالدين الإسلامي، كما تبين الكثير من الأحكام والقضايا الفقهية التي تدور في أذهان الكثير من المسلمين، وتستضيف الكثير من الشيوخ الكبار الذين يتلون القرآن بصوت عذب جميل يصيب القلوب بالخشوع، كما تفسر الآيات القرآنية بكل سهولة ويسر والبعد عن التعقيد والترهيب، حيث أن ديننا هو دين المسامحة واليسر، ويكون تردد قناة المجد العامة على النايل سات وعرب سات 2022 عبارة عما يلي:

التردد:11137
الاستقطاب:أفقي.
القمر الصناعي:نايل سات
معدل الترميز:27500
معامل تصحيح الخطأ:¾
الجودة:SD

تردد قناة المجد العامة عرب سات

ذكرنا فيما سبق كل ما هو متعلق بقناة المجد العامة وسنتعرف فيما يلي على تردد قناة المجد العامة على النايل سات وعرب سات 2023 ويكون كالتالي:

التردد:12054
الاستقطاب:أفقي
القمر الصناعي:عربسات
معدل الترميز:27500
معامل تصحيح الخطأ:¾
الجودة:SD

مميزات قناة المجد العامة

انطلقت هذه القناة منذ وقت طويل يتعدى العشرون عام، وقد اشتهرت منذ هذا الوقت وحققت نجاحاً رائعاً أدهش الجميع، وتبث محتواها من المملكة العربية السعودية ولها العديد من المميزات ومنها:

  • تبث محتوى يساعد على تصحيح جميع المفاهيم الخاطئة حول الدين الإسلامي، كما أنها من خلال برامجها تحاول نشر الرحمة والتعاون والتكافل بين جميع المسلمين والقضاء على جميع المشاعر السلبية مثل الضغينة والكراهية حيث أن هذه الصفات لا تليق بالمسلمين.
  • اشتهرت هذه القناة وتميزت بمصداقيتها الشديدة كما أنها تهتم بنقل جميع الأخبار القضايا ليست المحلية فقط بل والعالمية كذلك، مع الالتزام بالعادات والتقاليد الخاصة بالمجتمع العربي، وتبعد تماماً عن إثارة الفتنة بين المجتمع.
  • قناة المجد العامة من القنوات الغير مشفرة أي يمكن مشاهدة محتواها بالمجان دون دفع أي رسوم، وهي تهدف من ذلك إلى توسع رقعتها ووصولها إلى جميع دول الشرق الأوسط بأكملها.
  • ختامًا تتميز القناة بتوفير فئة إضافية من البرامج المختلفة في القناة أبرزها برنامج الراصد وبرنامج الملتقى الأدبي ونهضة الخرطوم وغيرهم من البرامج الأخرى.

محتوى قناة المجد العامة

تبث قناة المجد محتوى متنوع من البرامج المتضمنة لجميع المجالات المختلفة وسوف نوضح ذلك فيما يلي:

  • لا تقتصر على مجال واحد بل تعرض البرامج الخاصة بالسياسة وكذلك بالقضايا الاجتماعية والثقافة والأدب، والدين، والعلوم الشرعية، والبرامج العلمية المفيدة وغير ذلك.
  • كما أنها تبث العديد من البرامج الخاصة بالأطفال والشباب وتقدم لهم العديد من المسابقات الممتعة بجوائز قيمة وذلك بهدف تشجعيهم وتنمية مستوى ذكائهم.

شرح طريقة ضبط تردد قناة المجد العامة

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة Lana على التلفزيون.

وفي ختام موضوعنا السابق نكون قد تعرفنا على تردد قناة المجد العامة الجديد 2023 Channel Al majd على النايل سات وعرب سات 2023، وتعرفنا على أهم مميزات القناة.

أسئلة شائعة

  • تردد قناة المجد العامة على النايل سات

    التردد:11137 ، الاستقطاب:أفقي ، القمر الصناعي:نايل سات ، معدل الترميز:27500 ، معامل تصحيح الخطأ:¾ ، الجودة:SD

  • تردد قناة المجد العامة عرب سات

    التردد:12054 ، الاستقطاب:أفقي ، القمر الصناعي:عربسات ، معدل الترميز:27500 ، معامل تصحيح الخطأ:¾ ، الجودة:SD

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *