إن المطوية عبارة عن صور إلكترونية أو يدوية تحمل بداخلها معلومات عن حدث أو مناسبة في مجال معين، وفي ظل اقتراب اليوم الوطني السعودي في ذكراه ال92 يقوم الشعب السعودي بعمل مجموعة من المطويات لذلك اليوم، وهذا ما سوف نوضحه لكم في هذا المقال تابعونا.

المطوية هو أحد تلك الأفكار الجميلة التي يمكن أن تنقل معلومات مفيدة في شكلها وشخصيتها خلال العيد الوطني، يفضل العديد من الآباء والمعلمين طباعة كتيبات تحتوي على معلومات مفيدة وقيمة عن الوطن واليوم الوطني والتاريخ لكي ننقل إليهم قيم الوطن بطريقة محبة وحنونة عند تأسيس الدولة.

مطويات للاحتفال باليوم الوطني السعودي 92

إن الاحتفال باليوم الوطني السعودي يعد من أبرز وأهم الاحتفالات، ويكون الاحتفال على هيئة العديد من الأشكال، ومن أهم هذه الاحتفالات، هو الاحتفال الذي يقام في المدارس بين الأطفال، حيث يستخدمون مجموعة من اللافتات والمطويات للتعبير عن فرحتهم بهذا اليوم.

وعلى سبيل المثال نجد لافتة أو مطوية يكتب عليها “يوم التلاحم والملاحمة” ثم يكتب بداخلها معلومات عن ذلك اليوم كما يلي: (إن يوم 23 سبتمبر من كل عام هو ذكرى اليوم الوطني السعودي، حيث ولدت مملكة الحب والخير والإنسانية في ذلك اليوم، وقد تم في ذلك اليوم اتخاذ قرار بتوحيد جميع أجزاء الدولة، تحت اسم المملكة العربية السعودية، ويجب ألا يمر ذلك اليوم مرور الكرام، ولكن تقوم المملكة  بالاحتفال باليوم الوطني السعودي كعيد للمملكة، وقد تم جعله إجازة رسمية للشعب السعودي).

ولا يقتصر الاحتفال واستخدام المطويات على الأطفال في المدارس فقط بل إن المطويات يستخدمها أيضًا طلبة الجامعات وأبناء السعودية كافة للتعبير عن سعادتهم وفرحتهم بالعيد الوطني للسعودية.

مطويات عن اليوم الوطني السعودي 92 لعام 1444

تعد العبارات التي تحمل بداخلها كلمات الحب والاعتزاز للمملكة العربية السعودية من أهم وأجمل العبارات، وفي ظل اقتراب اليوم الوطني السعودي 92 سوف نوضح أهم وأبرز العبارات التي جاءت في المطويات المختلفة في السطور التالية:

  • المملكة العربية السعودية هي الدولة التي قامت على بركان من الدم الثائر، الذي يجري في عروق المناضلين قبل أن يروي تراب الأرض السعودية وكلنا تحت شعار “هي لنا دار ونحن لها عمار”.
  • السعودية هي الدار الذي اختاره أجدادنا لنا، هي أطهر وأنقى بقاع الأرض، هي مرسى الأنبياء.
  • شعار السعودية “هي لنا دار ونحن لها عمار” ليست مجرد كلمات، ولكن كتبها المواطنين بحب ودليل على خوفهم على أرضهم، وحبهم للمملكة العربية السعودية.
  • عشق الوطن من أسمى أنواع الحب، فلابد من الإخلاص له ولهويتنا التي ارتبطت باسم المملكة العربية السعودية.

معلومات عن اليوم الوطني السعودي 92

يعد اليوم الوطني السعودي من أهم وأبرز الأيام الوطنية في المملكة العربية السعودية، ولذلك فيجب معرفة المعلومات الخاصة بذلك اليوم في السطور التالية:

  • تم إصدار قرار بأن يوم 23 سبتمبر من كل عام إجازة رسمية في المملكة العربية السعودية، وذلك احتفالًا باليوم الوطني السعودي، وكان ذلك في الذكرى ال 75 لها.
  • في اليوم الوطني السعودي ال79 لعام 2009 تم افتتاح جامعة الملك عبد الله للعلوم على يد الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وذلك بمشاركة عدد من قادة  وزعماء العالم.
  • وفي الذكرى ال84 لليوم الوطني السعودي عام 2014 قامت أمانة جدة، بعمل أطول علم في العالم حيث يتجاوز ارتفاعه 171 متر.
  • صادف الذكرى ال85 لعام 2015 لليوم الوطني السعودي، ولأول مرة مع يوم عرفة، وكان ذلك بمثابة عيدين في المملكة العربية السعودية.
  • يعتبر الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود هو أكثر ملك احتفل في عهده باليوم الوطني السعودي حيث احتفل بذلك اليوم 23 مرة، يليه الملك عبد العزيز آل سعود، حيث احتفل في عهده 21 مرة بالعيد أو اليوم الوطني السعودي.
  • يعد الملك سلمان بن عبدالعزيز هو الملك السابع الذي أحيا ذكرى اليوم الوطني للسعودية.

وفي الختام نكون قد وضحنا لكم مطوية اليوم الوطني السعودي 92، وأهم وأبرز العبارات التي جاءت في المطويات المختلفة، وأهم مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي، كما وضحنا أيضًا معلومات عن اليوم الوطني السعودي، ونتمنى أن ينال المقال إعجابكم.