شروط فتح حضانة اطفال وزارة الشؤون الاجتماعية المصرية 2023 وضعت وزارة الشؤون الاجتماعية عدة شروط لترخيص إنشاء حضانة على النحو التالي: 1- التوجه إلى الإدارة. يجب أن تكون الحضانة في الدور الأرضي من المبنى. يحدد القانون الشروط اللازمة للحصول على ترخيص لدور حضانة للأطفال. إذا رغب الشخص في إنشاء دار حضانة فعليه تقديم طلب إلى مديرية الشؤون الاجتماعية.

شروط فتح حضانة

شروط فتح حضانة

شروط فتح حضانة منزلية

لفتح حضانة منزلية، ستحتاج إلى الحصول على مؤهل في رياض الأطفال وإرسال نسخة من بطاقة هوية رائد الأعمال الخاص بك. ستحتاج أيضًا إلى إكمال نموذج طلب للحصول على إذن لتشغيل دار لرعاية المسنين. يجب على مقدم الطلب إنشاء مدرسة حضانة مؤهلة في رياض الأطفال حتى يتمكن من التقدم بطلب للحصول على إذن لتشغيل دار لرعاية المسنين.

شروط فتح حضانة أطفال

هناك بعض الشروط التي يجب تلبيتها حتى يتمكن شخص ما من فتح حضانة. وتشمل: – يجب أن يكون الشخص مصريًا – يجب أن يكون لدى مدير الحضانة خبرة في المجال – يجب أن يكون هناك شقة مكونة من 4 غرف أو أكثر – مالك الحضانة مصري – إتمام رخص الحضانة بتكلفة 5000 جنيه أو رطل للوزن.

شروط فتح حضانة أطفال في مصر

لفتح حضانة في مصر لا بد من الحصول على ترخيص من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية. يجب على مقدم الطلب أيضًا تقديم نسخة من بطاقة الهوية الوطنية أو أي هوية صالحة، إلى جانب الأصل لهذه الصورة للمراجعة. بالإضافة إلى ذلك، يجب على مقدم الطلب تقديم نسخة من عقد ملكية الموقع أو عقد الإيجار المكتمل. علاوة على ذلك، يجب أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك وسمعة اجتماعية جيدة. أخيرًا، يجب ألا يقوم المتقدم بعمل أو مهنة تتعارض مع العمل الاجتماعي أو التعليمي.

  1. أن يكون مقر الحضانة واقعا في الدور الأرضي بالمبنى.
  2. إذا كان مقر الحضانة مؤجرا، يشترط القانون ألا تقل مدة الإيجار عن 5 سنوات.
  3. يشترط القانون أن يحصل صاحب المشروع على موافقة جميع السكان على فتح حضانة أطفال في العقار.
  4. يجب مراعاة صاحب المشروع عدم وجود دور حضانة أخرى مرخصة بها أماكن شاغرة، في نفس الحي السكني أو في الأماكن المجاورة.

الأوراق المطلوبة لاستخراج ترخيص حضانة أطفال

  1. ملأ البيانات في نموذج طلب استخراج ترخيص دار حضانة أطفال.
  2. تقديم صورة مستندات إثبات الشخصية وصورة بطاقة الرقم القومي لصاحب المشروع.
  3. تقديم أصل صحيفة الحالة الجنائية لصاحب المشروع “فيش وتشبيه”.
  4. تقديم نسختين من عقد الملكية أو الإيجار لمقر دار الحضانة.
  5. الحصول على تقرير من الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية المختصة والتابع لها المقر، للتأكيد على صلاحية المبنى إنشائيا ليكون مقر لدار حضانة أطفال.
  6. الحصول على تقرير من الدفاع المدني بصلاحية المقر لفتح حضانة أطفال.

تكاليف فتح حضانة في مصر

يمكن أن تكون تكاليف افتتاح حضانة في مصر مرتفعة جدًا اعتمادًا على الموقع. من المهم اختيار موقع جيد لتتمكن من إنشاء الحضانة وتجنب أي عقوبات. يمكن أن تتراوح عقوبة فتح حضانة بدون ترخيص من 500 جنيه إلى 5 آلاف جنيه، لذا من المهم توخي الحذر عند اختيار الموقع. بمجرد اختيار الموقع، ستكون الخطوة التالية هي تجهيز حجرة الدراسة التي يمكن أن تكلف حوالي 10000 جنيه. بعد ذلك، من المهم التركيز على تسويق الحضانة لجذب العملاء وتحقيق دخل مربح.

  • 10000 جنيه لتجهيز الفصل الواحد، 40000 جنيه لتجهيز 4 فصول.
  • 20000 جنيه لتجهيز الديكورات وتلوين الفصول.
  • 10000 جنيه لتجهيز مقر الإدارة.