القبول الإلكتروني بجامعة الأمير سطام جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز واحدة من الخدمات الإلكترونية التي يتم تقديمها من خلال جامعة الامير سطام على البوابة الإلكترونية للجامعة والتي تمكن الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة بالتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بالقبول بالجامعة.

بالإضافة إلى تقديم طلب الالتحاق بالجامعة على البوابة الإلكترونية ومتابعة الطلب إلى أن يتم الموافقة على الطلب من خلال الرسالة التي سوف يتم ارسالها على الهاتف المحمول للطالب بالموعد المحدد مع عمادة القبول والتسجيل حتى يتم استكمال باقي الاجراءات الخاصة بالقبول بالجامعة.

جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز

تعد جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز من الجامعات الحكوميه السعودية التي تقع في محافظة الخرج حيث تأسست الجامعة في عام 2009 وتضم العديد من الكليات الأخرى لها مثل جامعة الدلم وجامعة الخرج وهي الجامعة التي تهدف بصورة أساسية إلى تطوير التعليم من خلال البيئة التعليمية التي توفرها للطلاب خاصة أن الجامعة تتضمن عدد من الكليات منها كلية إدارة الأعمال وكلية الهندسة وكليه هندسة وعلوم الحاسبة وكلية طب الأسنان وكلية العلوم الطبية التطبيقية وغيرها من الكليات.

أهم المعلومات عن القبول الإلكتروني بجامعة الأمير سطام جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز

هناك عدد من المعلومات الهامة التي يجب أن يتعرف عليها الراغبين في القبول الإلكتروني بجامعة الأمير سطام جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز من أهم هذه المعلومات هي:

  • يجب على الطالبة أن تقوم بتدوين البيانات الخاصة بها في نموذج طلب الالتحاق بنفسها حيث أن الجامعة سوف تعتبر أن الطالبة هي المسؤولة عن صحة هذه البيانات بشكل كامل.
  • تمنع الجامعة قبول أي طالبة تم فصلها من أي جامعة أخرى نتيجه لأي أسباب تأديبية.
  • لا يمكن التقديم للقبول بالجامعة الا فقط في بداية العام الدراسي ولا تتيح الجامعة إمكانية تقديم طلب القبول فيها في الفصل الثاني.
  • عملية القبول للطلاب ليست بأولوية تقديم الطلبات ولكن الأولوية دائماً تكون على حسب محددات كل تخصص.

معلومات عن خدمة القبول الإلكتروني بجامعة الأمير سطام

الخدمة المقدمةالقبول الإلكتروني بجامعة الأمير سطام جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز
موقع تقديم الخدمةالبوابة الإلكترونية لجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز
مدة تنفيذ الخدمةيوم واحد
المستهدفينالمواطن السعودي
تكاليف الخدمةمجاناً
رقم الجوال0115888888

معايير القبول في جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز

حتى يتم القبول الإلكتروني بجامعة الأمير سطام جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز فإن هناك مجموعة من المعايير التي يجب على الطالبة التي ترغب فيها الانضمام للجامعة أن تتعرف عليها وتتاكد من مطابقة هذه المعايير عليها قبل التقدم حيث أن هذه المعايير هي:

  • شهادة الثانوية العامة أو الشهادة التي تعادلها سواء من خارج أو داخل المملكة.
  • اجتياز اختبارات القدرات العامة بالإضافة إلى الاختبار التحصيلي
  • يتم المفاضلة بين كافة الطالبات المتقدمات بشكل تنافسي بالاعتماد على معايير القبول وعلى حسب توافر المقاعد وترتيب الرغبات.

خطوات التقديم لجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز

هناك عدد من الخطوات التي يجب أن تقوم بتنفيذها الطالبة التي ترغب في القبول الإلكتروني بجامعة الأمير سطام جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز هذه الخطوات هي:

  • التوجه إلى البوابة الإلكترونية لجامعة الامير سطام بن عبد العزيز على شبكه الإنترنت.
  • الدخول على بوابة القبول مع تأكيد قبول الترشيح وطباعة اشعار القبول.
  •  تسجيل كافة البيانات المطلوبة.
  • تدوين طلب الالتحاق وتدوين الرغبات.

طريقة متابعة القبول الالكتروني بجامعة الأمير سطام

بعد أن يتم تقديم القبول الإلكتروني بجامعة الأمير سطام جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز يمكن للمتقدم متابعة الطلب من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية للجامعة ثم النقر على الدخول الى تقديم سابق ومنها تدوين رقم الطلب وسوف تظهر كافة البيانات المطلوبة.