عالم الأبراج الفلكية عبارة عن بعض التقاليد والاعتقادات، فيما يتعلق بأوضاع الأجرام السماوية؛ فالمنجّمون يعتقدون أن حركة الأجرام السماوية تؤثر على الحياة على سطح الأرض، وتتطابق مع حياتهم وصفاتهم والأحداث الإنسانية، ويعتبر البعض هذا العلم ما هي إلا خرافات وعلوم زائفة، والبعض يعتقد أنها من الثقافة؛ سنتكلم عن برج الجوزاء وهو من الأبراج الهوائية.

برج الجوزاء يطلق عليه أيضا (التوأمان)، ويبدأ من يوم 21 مايو إلى 20 يونيو، وهو ثالث برج من الأبراج الاثني عشر من دائرة البروج أي قوس من دائرة مسار الشمس، وتكون الشمس في هذا البرج عند أواخر الربيع.

صفات برج الجوزاء

سنذكر لكم فيما يلي أهم ما يميز برج الجوزاء:

  • مزاجي: من الصعب على الشخص الجوزائي اتخاذ قرار بسهولة لأنه مزاجي جدا ومتردد دائما، ومن الصعب أيضًا معرفة شعوره لأنه يفرح ويحزن في آن واحد، ومع ذلك يستطيع اتخاذ قراراته في الأوقات المناسبة.
  • باحث: دائما ما يقوم بالبحث حول مشاكله ومشاكل الآخرين، وغالباً ما يحصل دائما على نتائج مرضية، ومعظم الجوزائيين موهوبين وناجحين في أعمالهم.
  • مثقف: الجوزائي شخص، وواعي، ويحترم الآخرين، لذلك دائماً ما يكونوا لطفاء ومحبوبين.
  • ثرثار: يهوى الشخص الجوزائي التعرف على عدد أكبر من الناس، ويحب الاختلاط بالمجتمع، وبارعون في التحدث مع الآخرين.
  • ساخر: الجوزائي غالباً ما يكون شخصاً محب للكلام والسخرية، وأحيانا ما تكون سخريتهم هذه مؤذية بعض الشيء.
  • ابتسامته جذابة: يمتلك الجوزائي ابتسامة جذابة، يحب أن يبتسم دائما، وغالباً لا يحب الكآبة.
  • التسرع: الجوزائيون لديهم قدرة على التكيف مع أي شيء، وهذا ما يجعلهم دائما متسرعين في اتخاذ القرارات؛ وبسبب تسرعهم لم يفكروا في القرارات مما يجعلهم يغيرون رأيهم في وقت قصير جداً.

مميزات وعيوب برج الجوزاء

أولا: مميزات برج الجوزاء: يتمتع أصحاب هذا البرج بصفات مميزة، وربما أكثر من أي برج آخر ويرجع ذلك الازدواجية شخصيتهم ومن هذه المميزات:

  • اجتماعيون: أصحاب هذا البرج اجتماعيون جداً، ويحبون الخروج كثيراً، والتعرف على ناس جديدة باستمرار، والحديث مع الآخرين، ويحبون الاحتفالات تواجدهم فيها دائماً، حيث أنهم يعطون روح عالية ومرحة للمكان؛ لذا عادةً ما يتفوّقون على الآخرين في المحادثات وجذب انتباه الآخرين.
  • مستقلون: مواليد هذا البرج يحبون الاستقلال، ولا يحبون الاعتماد على الآخرين في شيء، وأحياناً ما يرفضون نهائيا أن يقوم أي شخص بالتحكم بهم لو بجزء بسيط في أمورهم وحياتهم؛ لذلك يفضلون دائما الاستقلالية.
  • أذكياء: الجوزائيون من أكثر الناس حباً للاستطلاع والتعلم؛ فنسبة ذكائهم عالية، وذلك يرجع لطبيعة شخصيتهم الفصلية للغاية والتي تقودهم إلى اكتشاف الكثير من الأشياء غير التقليدية.

ثانيًا: عيوب برج الجوزاء

مثلما لديهم بعض المميزات لديهم أيضاً بعض العيوب ومن عيوب هذا البرج:

  • متسرعون: الغالب على أصحاب هذا البرج طابع التسرع، وهذا ما يؤدي إلى خسارتهم لبعض الأشياء المهمة في حياتهم واتخاذ قراراتهم، ونتيجة ذلك أيضاً اتخاذها لقرارات خاطئة لأنهم يأخذونها بتسرع دون تفكير، وبسبب هذا يغيرون قراراتهم وآرائهم في وقت قصير جداً.
  • مزاجيون: من عيوب مواليد برج الجوزاء أنهم مزاجيون جداً؛ فيمكن أن تتغير حالتهم النفسية بين لحظة وأخرى بدون أي مقدمات مسبقة.
  • فضوليون: لدى مواليد برج الجوزاء طابع فضولي شديد، وقد يتحول هذا الفضول إلى تطفل عندما يزيد عن حده، وغالباً ما تكون هذه الصفة مزعجة جداً للآخرين.
  • تكلمنا عن برج الجوزاء ومعرفة بعض الصفات والمميزات والعيوب؛ سنتعرف أيضاً على توقعات برج الجوزاء لشهر نوفمبر 2022.
  • فوضويون: لا يتمتع أصحاب هذا البرج بالحس العالي من التنظيم والترتيب، وأحياناً ما يكونوا مشتتين بسبب الطابع الفوضوي الغالب عليهم.

توقعات برج الجوزاء لشهر نوفمبر 2022

 برج الجوزاء

 فكل خير آت لطالما كانت أيام الله فأيام الله كلها خيرات وأيام جميلة، إليكم التوقعات:

توقعات برج الجوزاء لشهر نوفمبر مهنيًا

تأكد من أن جميع وسائل النجاح أمامك، وما عليك إلا أن تخطو الخطوة الأولى؛ يمكنك أن تنفذ أفكار جديدة ومميزة في منطقة عملك في بداية الشهر، قد تواجه بعض الصعوبات في تنفيذ خططك، ولكن بفضل الله وإرادتك ستتغلب عليها، وستلاحظ تطوراً ملحوظاً في عملك سيمنحك الراحة النفسية.

توقعات برج الجوزاء لشهر نوفمبر عاطفيًا

يعيش العزاب من مواليد هذا البرج فترة من الهدوء العاطفي خلال شهر نوفمبر، ويكون في تلك الفترة مركز للانتباه والاهتمام، ويحصل على اجتماع لطيف، وسيكون الحب صادقاً وممتعاً؛ على عكس إذا كان متزوجاً سيشهد فترة من الاضطرابات بسبب الالتزامات المهنية وإدارة شؤون المنزل.

توقعات برج الجوزاء لشهر نوفمبر على الجانب الشخصي

تشعر بعبء المسؤولية لديك، والكثير من العمل وتحسين كبير في جميع المواقف والظروف، وإزالة الحواجز المادية من طريقك.

تحدثنا في بعض الأمور الخاصة بعالم الأبراج عامة، والمميزات والعيوب الخاصة ببرج الجوزاء خاصة؛ وبعض التوقعات لشهر نوفمبر لسنة 2020، وتكلمنا عن مواليد برج الجوزاء حيث طابعهم المميز وازدواجية فكرهم، وبالنهاية الأبراج للتسلية فقط ونحن في موقع القمة لا نؤمن بها.