رابط تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور للعام الدراسي الجديد 1444 كما يتمكن أولياء الأمور من تسجيل أبنائهم بالمدرسة عبر الحساب الشخصي من خلال نظام نور التعليمي، كما أنه يعد المسؤول الأول عن التسجيل عبر دخول أولياء الأمور لموقع نور التعليمي والنقر على رابط التسجيل، حيث أصبحت الطريقة سهلة جدا ومبسطة وممكنة من خلال وزارة التربية والتعليم.

نبذة تعريفية مختصرة عن نظام نور على الرابط تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور للعام الدراسي الجديد 1444

أما عن نظام نور فهو عبارة عن واحد من أهم الأنظمة التعليمية بالطرق الإلكترونية التي أطلقتها وزارة التعليم بالسعودية وتبنتها لإمكانية الأنظمة الرقمية من التمكن من استبدال الأنظمة الورقية بالعملية التعليمية بالإضافة إلى التسهيل للتسجيل لأولياء الأمور بصورة مبسطة وتوفير الوقت والجهد في التمكن من التسجيل من خلال التسجيل الإلكتروني.

أهم الخطوات الواجب اتباعها للتمكن من تسجيل الدخول لرابط الطلاب المستجدين بنظام نور

رابط تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور للعام الدراسي الجديد 1444

هناك بعض الخطوات الهامة الواجب اتباعها للتمكن من التسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور للعام الدراسي الجديد 1444 ومن أهم هذه الخطوات ما يلي:

  • يتوجب أن يكون لدينا أحقية الوصول لنظام نور الإلكتروني من خلال اللينك الأتي:

https://noor.moe.gov.sa/Noor/Login.aspx

  • ثم بعد ذلك نقوم بإدخال جميع البيانات التي قد تطلب منا لإمكانيه تسجيل الدخول مثل اسم المستخدم ورمز التحقق وكلمة المرور إذا كنا نمتلك حساب سابق لنا.
  • أما في حالة إذا كان أولياء الأمور يقومون بالدخول لأول مرة فيجب عليهم الضغط فوق رابط التسجيل لأولياء الأمور الجدد واستكمال جميع البيانات الواجب استكمالها وتكرار تسجيل المدني.
  • نكون بتسجيل جميع البيانات عبر الصفحة المطابقة لبيانات الطفل والوالدين، ثم بعد ذلك نتخطى بعض الخطوات في إدخال بعض البيانات للتمكن من الحصول على كلمة المرور.
  • بعدها نقوم بإدخال جميع البيانات لإمكانية تسجيل الدخول مثل كلمة المرور المرسلة عبر الهاتف الخاص بنا واسم المستخدم ورقم التسجيل المدني ثم نقوم بالضغط على كلمة تسجيل الأبناء، ثم النقر على تسجيل طالب جديد.

أهم الأوراق والمستندات الواجب توافرها وإرفاقها عند التسجيل للطلاب

هناك بعض الأوراق والمستندات الواجب توافرها وإرفاقها عند التسجيل للطلاب عن رابط تسجيل الطلاب المستجدين في نظام مرور العام الدراسي الجديد 1444 ومن اهم هذه الاوراق ما يلي:

  • يترجى توفير نسخة واضحة لسجلات الإقامة والأسرة.
  • توافر صورة التطعيم الأساسي.
  • نسخة لشهادة ميلاد الطالب بالإضافة إلى نسخة الملكية المنزل أو نسخة لعقد الإيجار بمكان الإقامة.
  • توافر المسح لصورة الفحص الطبي

في ختام مقالنا هذا نود أن نكون قد ما لكم كل المعلومات المتعلقة على رابط تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور للعام الدراسي الجديد 1444 في صورة تفصيلية مبسطة وأهم الشروط الواجب توافرها والأوراق المطلوبة.