أوضحت الموارد البشرية والتنمية في المملكة العربية السعودية إلى فتح باب التقديم في الضمان الاجتماعي المطور للمطلقات لعام 1444 حتى يستفيد منها المستحقين بأكبر قدر ممكن بشرط توافر الشروط الجديدة التي تختلف بشكل كبير عن الشروط القديمة للتقديم في الضمان الاجتماعي المطور للمطلقات حيث لم يعد ينظر إلى سن المتقدمة كما كان مسبقاً.

ما هو الضمان الاجتماعي المطور للمطلقات

هو خدمه مجانيه تقدمها المملكة العربية السعودية حتى توفر حياة كريمة لجميع المواطنات السعوديات المطلقات سواء معهم أولاد أو لا، حيث تقدم لهم دخل شهرة جيد وتوفر لهم كافة احتياجاتهم في الدراسة لأولادهم والعلاج والمواصلات بأسعار مخفضة، حتى يتمكنوا من العيش كغيرهم دون أي مشقه في الحصول على احتياجاهم اليومية.

شروط التقديم للضمان الاجتماعي للمطلقات

توجد معايير أهلية يجب توافرها في المتقدمات وعلى أساسها يتم قبول طلبهم أو رفضه ومن هذه المعايير ما يلي:

  • أن لا يكون لدى المتقدمة لهذه الخدمة مشاريع خارجيه توفر لها الكثير من الدخل المالي بشكل شهري وبالتالي فهناك من تستحق هذه الخدمة أكثر منها.
  • أن تمتلك المتقدمة أكثر من سيارة وأكثر من منزل، وبالتالي لن تحتاج أن توفر لها خدمة الضمان الاجتماعي مسكن لها ولأطفالها إن كان لديها أطفال.
  • أن تكون المتقدمة تعمل لدى جهة حكومية أو تعمل لدى شركات خاصة وبالتالي لا يمكن أن تستفيد بالخدمات التي تقدمها هيئه الضمان الاجتماعي للتنمية البشرية للمطلقات.
  • أن تقوم بالزواج لمرة أخرى وبالتالي لن ينطبق عليها اسم مطلقة ولم تستطيع التقديم في هذه الخدمة أو الاستفادة منها.

كيفية التقديم فى خدمة الضمان الاجتماعي المطور للمطلقات لعام ،1444 والاستعلام عن النتيجة

تم انشاء هذه الخدمة الرائعة حتى لتلبية احتياجات المستحقين لها وسوف نعرض لكم طريقه التقديم في هذه الخدمة فى الأسطر التالية:

  • حتى تتمكن من التقديم في خدمة الضمان الاجتماعي للمطلقات كل ما عليك فعله هو الدخول عبر الموقع الاجتماعي مباشرة، والضغط على تقديم طلب جديد ستفتح أمامك صفحه جديده قم بملء طلب التقديم في الخدمة ثم اضغط على تأكيد حتى يتم حفظ الطلب ومراجعته ليتم القبول أو الرفض.
  • لا تضطر لدفع أي رسوم مالية أو تقديم أي أوراق فكل ما عليك فعله هو ملئ الطلب عبر الموقع على الإنترنت.
  • بعد مرور الفترة المحددة لمراجعة الطلبات قم بفتح نفس الموقع واضغط على الاستعلام عن النتيجة، في حالة لم يتم مراجعه طلباتك ستظهر لك رسالة الطلب تحت المراجعة ، وفى حين تم رفض الطلب ستظهر لك تم رفض طلبك مع ذكر السبب، وعند قبول الطلب سوف يتطلب الأمر ان تقوم بالذهاب إلى الهيئة في المكان الخاص بها لتقديم أوراقك والبدء في الاستفادة منها.
  • لذلك يجب عليك إدخال المعلومات الصحيحة في طلب التقديم لأنه على اساسها سيتم منحك كافه المستحقات التي ستحتاجها لعيش حياه مريحه الى قدر كبير.