منصة الضمان الاجتماعي هي منصة تم تصميمها خصيصا للمواطنين بالمملكة العربية السعودية لتسهل عليهم كافة خدمات التضامن الاجتماعي، وقد ظهر الإقبال على المنصة بشكل كبير خاصة في الفترة الأخيرة عندما تم الإعلان عن التقديم على الضمان الاجتماعي المطور وفي هذا الموضوع سوف نوضح المزيد عن منصة الضمان ورابط التسجيل بالمنصة وطريقة التسجيل، تابع الموضوع للتعرف على كل ذلك بالتفصيل.

منصة الضمان الاجتماعي المطور 1444

جاء في إعلان وزارة الموارد البشرية أنه سيتم بدء التسجيل في منصة الضمان الاجتماعي المطور لعام ١٤٤٤ وفي المقابل سيتم إلغاء التقديم على بوابة الضمان القديم أي أن التقديم سيصبح من خلال هذه المنصة فقط.

وقد جاء هذا القرار في إطار التطورات الحادثة في نظام الضمان الاجتماعي بحيث يقوم المواطنين بالتسجيل من خلال رابط المنصة بدلا من الطريقة القديمة وذلك بالطبع سوف يسهل على المواطن التقديم ومتابعة البرنامج بشكل مباشر.

وقد بدأ عمل المنصة منذ العام الماضي بتاريخ 20/11 ومنذ ذلك الحين أصبح التعامل مع كافة خدمات الضمان الاجتماعي يتم من خلال منصة الضمان الاجتماعي المطور والذي سنرفق الرابط الخاص بها فيما يلي.

رابط التسجيل في منصة الضمان المطور

  • صدر قرار من خلال مرسوم  ملكي بالمملكة عن البدء في تقديم الضمان المطور للفئات محدودة التدخل وذلك بهدف تقديم الدعم لتلك الفئات وتوفير احتياجاتها.
  • وفي غضون ذلك زاد الإقبال على منصة الضمان الاجتماعي منذ الإعلان عنها إلى وقتنا الحالي حيث زاد عدد المتقدمين  للاشتراك في برنامج الضمان المطور، ومن خلال هذه المنصة يمكن للمشتركين الجدد التسجيل والاستفادة من البرنامج.
  • كما يمكن للأشخاص التسجيل في الضمان الاجتماعي باستخدام بوابة النفاذ الوطني الموحد، أما إذا كنت من المسجلين الجدد أو ترغب في معرفة إذا ما كنت من مستحقي الدعم أم لا فيمكنك الدخول إلى رابط المنصة التالي sbis.hrds.gov.sa

كيفية التسجيل في منصة الضمان الاجتماعي المطور

في الوقت الحالي يتم الإعلان عن المقبولين في الضمان الاجتماعي وهي مدة تمتد إلى 6 أشهر وهي الآن في شهرها الأخير حيث تنتهي في نهاية أكتوبر الحالي، وتعتبر هذه المدة فرصة لمن لم يلتحقوا بعد حيث يمكنهم التسجيل ومتابعة قبول طلباتهم وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • في البداية يجب التواصل مع رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور.
  • يتم التقدم بجميع البيانات المطلوبة.
  • يقوم المستخدم بإدخال رقم هويته وكلمة السر الخاصة بحسابه.
  • سيكون هناك نسبة للبيانات المدخلة عندما تصل إلى 100٪ يقوم الشخص بإدخال بيانات الجهات المسؤولة مع التأكد من وجودها في مستند موحد.
  • يتم تحديد مكتب الأمن الأقرب إلى مكان الإقامة.
  • يجب التأكد من كافة البيانات المدخلة ثم الضغط على زر التأكيد لإكمال المهمة.