الاستعلام عن فيزا معاش تكافل وكرامة 2022، وذلك لصرف المعاش الشهري للمستحقين من المطلقات والأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة وعمال اليومية، بالإضافة إلى كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، حيث تقدم  وزارة التضامن الاجتماعي هذه الخدمة لسد الاحتياجات الشهرية لهم، كما تقدر قيمة المعاش الشهري ب 400 جنيه شهرياً، كذلك ويتساءل المواطنون عن موعد صرف المعاش، ولذلك من خلال موقعنا موقع القمة سنعرض لكم طريقة الاستعلام عن فيزا معاش تكافل وكرامة 2022، وشروط الحصول على تكافل وكرامة.

 معاش تكافل وكرامة 2022

معاش تكافل وكرامة 2022

معاش تكافل وكرامة

حيث حددت وزارة التضامن الاجتماعي أنه يمكنك التقديم لاستلام فيزا معاش تكافل وكرامة 2023 ، وذلك بالشروط والأحكام التي أوضحتها، حيث يجب على المتقدم لهذا المعاش الشهري ألا يتقاضى معاش آخر من أي قطاع خاص أو حكومي، كذلك ألا يكون عاملاً بأحد القطاعات الحكومية أو الخاصة بأجر تأميني أكثر من 400 جنيه، أيضاً ألا يمتلك الشخص المتقدم ملكية أرض زراعية أو إيجار لأرض زراعية، بالإضافة إلى ألا يكون مالك لعقار بخلاف مسكنه أو ملكية محل تجاري أو مواشي للتجارة، فإذا توفرت هذه الشروط يمكنك الاستعلام عن فيزا معاش تكافل وكرامة واستلامها، كذلك على الأسرة المتقدمة للمعاش أن يكون لديها أبناء بمراحل التعليم المختلفة من سن السادسة وحتى الثامنة عشر، أو يكون لديها أبناء من سن حديثي الولادة حتى الثامنة عشر.

الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة

حيث يمكنك الاستعلام عن فيزا معاش تكافل وكرامة 2023 ، وذلك لصرف معاش 400 جنيه شهرياً، لذلك يجب اتباع الخطوات التالية:

  • أولاً قم بالدخول إلى موقع التضامن الاجتماعي من “هنا“.
  • من ثم قم بإدخال الرقم القومي الخاص بك في الخانة المخصصة لها.
  • قم بالضغط على استعلام، وبذلك يمكنك الاستعلام عن فيزا معاش تكافل وكرامة.

من خلال اتخاذ بعض الخطوات البسيطة للحفاظ على التضامن والكرامة إلكترونيًا مع الدولة رقم 2023، قمنا بمراجعة هذه الخطوات بالتفصيل في الأسطر التالية، حيث تطلب وزارة الصحة والسكان فحصًا طبيًا للحصول على معاش تقاعدي، يجب تحديد موعد أولاً من خلال الموقع الإلكتروني للجنة الطبية التابعة لوزارة الصحة، ومن ثم متابعة إجراءات الفحص البدني في الوقت المحدد محدد.

خطوات حجز تكافل وكرامة بالرقم القومي

يتم حجز مطالبات التكافل والكرامة بخطوات بسيطة للغاية ومتسلسلة، حيث يتم إجراء الحجوزات عن طريق القيام بما يلي:

  1. اذهب إلى موقع المجلس الطبي المهني واختر “تكافل وكرامة”.
  2. حدد “حجز فحص طبي للمعاش في تكافل وكرامة”.
  3. لإكمال حجوزات تكافل وكرامة باستخدام الرقم الوطني، يرجى إدخال البيانات المطلوبة في الحقول المخصصة بما في ذلك الرقم القومي والاسم الكامل والجنس وتاريخ الميلاد.
  4. حدد المقاطعة ومدينة الإقامة والحالة الاجتماعية ورقم الهاتف ونوع الإعاقة.

لتعديل موعد الفحص الطبي تكافل وكرامة tk.moss.gov.eg:

دعت وزارة الصحة الأفراد إلى التقدم للفحص الطبي لمعاشات التكافل والكرامة في موعد محدد، ومن الضروري تحضير جميع المستندات المطلوبة قبل الذهاب، مثل البحث والأشعة الطبية التي تطلبها اللجنة. موقع ويب تابع وزارة الصحة.

بمجرد الوصول إلى موقع الويب، أدخل رمز البلد والمقاطعة وموقع الاختبار والتاريخ والوقت، ثم انقر فوق “حفظ البيانات”. من المهم ملاحظة أنه يتم إجراء تعديل واحد فقط إذا لزم الأمر، أو تم تفويته في حالة الموعد الأول.

اطلع على نتائج كشف تكافل وكرامة 2022

يمكنك بسهولة التحقق من نتائج امتحانك عبر الإنترنت من خلال زيارة موقع الوزارة واتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى موقع المجلس الطبي المهني وحدد حجوزات للتضامن والكرامة حسب رقم الدولة.
  2. أدخل البيانات المطلوبة مثل الرقم الوطني والاسم وتاريخ الإقامة وغيرها من المعلومات عنك في الحقول المخصصة لها.
  3. حدد موقع الاختبار وتاريخه، ثم انقر فوق رمز الاستعلام، وستكون جميع البيانات التي تحتاج لمعرفتها حول نتائج الاختبار أمامك مباشرةً.