يتقرب الحاج بقلبه ولسانه وأطرافه إلى ربه بزيارة بيت الله والتعبد إلى الله، وهو من أفضل العبادات. العمرة مصممة لعبادة الله من خلال أداء الإحرام، والإبحار حول الكعبة، والجري بين الصفا والمروة، ثم الحلق أو التقصير، ويمكن إجراؤها في أي وقت من السنة إلا أثناء الحج.

يحق لجميع الحجاج الدخول والخروج من أي مطار داخل المملكة العربية السعودية

نتحدث اليوم عن أحد أهم الأخبار التي يبحث عنها الكثير من الناس حول العالم. إنه للحجاج الذين يأتون إلى المملكة العربية السعودية.

سنجيب على الأسئلة المتكررة من الحجاج. أكدت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية أنه لم يتم تحديد أي مطار مخصص لوصول ومغادرة حجاج العمرة. هذا سواء جاء الحجاج من داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها. لا يوجد مطار محدد أو محدد للحجاج. كل مطار في المملكة متاح لجميع الحجاج. حيث يمكنهم دخول أراضي المملكة العربية السعودية، ويمكنهم المغادرة عبر أي مطار داخل المملكة. أياً كان هذا المطار مطار دولي أم مطار إقليمي.

مدة الإقامة داخل المملكة العربية السعودية للمعتمر

أبلغت وزارة الحج والعمرة السعودية عن إقامة لمدة 90 يومًا للحجاج المسافرين إلى المملكة العربية السعودية بتأشيرات العمرة. فيما يتعلق بالنقل من مكة إلى المدينة المنورة، يتمتع الحجاج بالحرية الكاملة دون أي قيود أو شروط.

يمكن للحجاج الدخول والخروج من جميع مطارات المملكة.. هل هذا صحيح أم شائعات

أما الشائعات الأخيرة التي صدرت من بعض الناس والمواقع، فبالنسبة لحاملي تأشيرات العمرة، ستتم عمليات الهجرة عبر مطار الملك بن عبد العزيز الدولي بجدة. أو سيكون مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة. ولا توجد أي مطارات أخرى للحجاج لدخول المملكة أو مغادرتها سواء لم يكن للمطارين أي مطارات أخرى أم لا. هذا البيان من الشائعات خاطئ تماما وخالٍ من الصحة، حيث أوضحت الوزارة أنه خاطئ تماما.  وأن المملكة لا تجبر الحجاج على الدخول والخروج عبر مطارات محددة لها.

الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي

من ناحية أخرى، أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن ذلك في الربع الأول من عام 1444 هـ. كان أكثر من 40 مليون شخص محظوظين بما يكفي لزيارة المسجد النبوي. كما يؤكد أن جميع الحجاج يتعبدون بطريقة طبيعية وسهلة.

في النهاية نوضح أن جميع الخدمات المقدمة تخلق بيئة مناسبة لجميع الحجاج. وتعمل وزارة الحج والعمرة بجدية على بقاء الحجاج في أفضل حالاتهم، وتوفير خدمات برنامج المعتمر من حيث رحلات الدخول والخروج والسكن والتنقل، كمتطلبات أساسية، مؤكدة عدم تخصيص أي مطارات لوصول ومغادرة الحجاج سواء كان من داخل المملكة أو خارجها.