\الحد الأدنى للادخار في الراجحي وشروط فتح حساب استقطاع من الراتب لاعتبار أن بنك الراجحي من أهم وأكبر البنوك الموجودة داخل المملكة العربية السعودية، حيث إنه توجد فروع له داخل جميع أنحاء المملكة وخارجها؛ لأهمية مصرف الراجحي حيث أنه يقوم بتقديم الخدمات البنكية والمصرفية الكثيرة المميزة والمتعددة، لتناسب جميع احتياجات عملاء البنك.

الحد الأدنى للادخار في الراجحي

من أهم ما يتميز به بنك الراجحي هو تقديمه الدائم لعدة خدمات بنكية متميزة ومتطورة، ومن أهم تلك الخدمات التي يقوم بنك الراجحي بتقديمها، هي خدمة الاستقطاع من الراتب؛ للادخار داخل البنك، بحيث يتمكن المواطن من ادخار بعض من الأموال داخل البنك وإمكانية الاستفادة به بدلاً من إنفاق المرتب كامل، ويمكن إلغاؤها في أي وقت يطلبه العميل.

كما أن البرنامج يحتوي على برامج مختلفة للادخار، مثل الادخار لشراء منزل أو سيارة أو لبدء مشروع، وتختلف قيمة الحد الأدنى والحد الأقصى للادخار حسب المدة المحددة له، فإذا كانت الفترة الزمنية المحددة طويلة وقتها يتم تحديد الحد الأدنى 300 ريال سعودي شهريًا والحد الأقصى 10,000 ريال سعودي، وفي حالة الفترة الزمنية القصيرة يكون الحد الأدنى 100 ريال سعودي والحد الأقصى 10,000 ريال سعودي.

شروط فتح حساب استقطاع من الراتب

يوجد مجموعة من الشروط التي يجب توافرها ليتمكن العميل من فتح حساب الاستقطاع من الراتب في الراجحي، من أهم تلك الشروط:

  • امتلاك العميل بطاقة هوية وطنية سارية الصلاحية.
  • ألا يقل عمر العميل عن 18 عام إذا كان بالغًا ولا يقل عن 15 عام إذا كان قاصرًا.
  • أن يكون العنوان الوطني المسجل صحيح.
  • رقم الهاتف المحمول الخاص بالعميل.
  • إضافة التوقيع المعتمد للعميل في حين أنه أراد إجراء أي عمليات مصرفية أو يستخرج بطاقة ائتمان أو منتج تمويلي أو حتى دفتر شيكات مصرفي.
  • امتلاك العميل حسابًا على منصة أبشر لإكمال مصادقة الحساب المصرفي الخاص به.
  • كتابة وتسجيل جميع البيانات المطلوبة بشكل صحيح.
  • إرفاق جميع المستندات التي يطلبها البنك.

طريقة إلغاء الادخار في الراجحي

يمكن أن يقوم العميل بإلغاء الاشتراك في خدمة الادخار بشكل بسيط وسهل وبدون أي رسوم، حيث أنه عند تأخره في دفع مبلغ الخصم الشهري لأكثر من 30 يومًا للخطة قصيرة الأمد أو يتأخر 90 يومًا في الخطة طويلة الأمد، حينها سيتم إلغاء الادخار في الراجحي بشكل تلقائي، أو يمكنك التواصل مع البنك عبر الهاتف أو بشكل مباشر بزياراتك أي فرع وقدم طلب الإلغاء في ذلك البرنامج.

تلك هي تفاصيل الحد الأدنى للادخار في الراجحي وشروط فتح حساب استقطاع من الراتب وأسباب ذلك الادخار والفوائد منه، كما أن من ضمن الشروط المطلوبة والضرورية هو امتلاك العميل بطاقة إقامة سارية الصلاحية، وإذا كان قاصرًا يجب ألا يقل عمره عن 15 سنة، وإذا كان بالغًا لا يقل عمره عن 18 سنة.