هو تحليل الهدف منه معرفة كتلة الجسم ومعرفة وزن كل شيء موجود بالجسم بالتفصيل ومن خلاله يمكن التعرف على الكتلة العضلية للجسم، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أماكن تحليل inbody في الرياض وتفاصيل أخري مهمة.

أماكن تحليل inbody في الرياض

جسم الإنسان مكون من عضلات وشحوم وماء وعند الحاجة الى فقدان الوزن أو زيادة الوزن للجسم فهذا التحليل يساعدنا على معرفة كتله الجسم وتحديد حجم الدهون.

صيدليات النهدي

وهي عيادات لها فروع كثيرة منتشرة بالمملكة العربية السعودية وتقدم خدمة قياس كتلة الجسم الكلية والدهون الموجودة بالجسم عن طريق أجهزة ذات تقنية عالية.

مركز وقت اللياقة

هو مركز متخصص في تقديم الخدمات الطبية مثل قياس مستويات السكر في الدم ولديهم جهاز الانبودي  الذي يمكنه قياس الوزن والدهون والكتلة العضلية للجسم، وأيضاً لديه أخصائيين لقراءة نتائج الجهاز وتقديم النصائح الطبية المتميزة.

مركز الرشاقة السعيدة

يوفر هذا المركز جميع الفحوصات والاختبارات الخاصة بالجسم مثل اختبار الوزن والدهون وقياس كمية السوائل والكتلة العضلية في الجسم ويطلعنا على معدل حرق الدهون اليومي للجسم .

المركز لديه خبراء معتمدين يمكنكم تحديد نظام غذائي مناسب للأشخاص الذين يريدون فقدان الوزن أو اكتساب بعض الوزن ، المركز لديه فروع كثيرة ومنها فرع الملك عبد الله وفرع السلام مول وفرع حياة مول وغيرها من الفروع .

عيادات الصبحى

وهي عيادات تغذية موجودة بالرياض ولديها أخصائيين متميزين ومجهزة على أعلى مستوى وتقدم خدمات كثيرة بالإضافة إلى قياس الدهون فهي تتعرف على تكوين الجسم وتكتشف أي نسبة زائدة سواء من الدهون أو السوائل.

ويمكنها تقديم يد المساعدة لأي شخص حتى يصل إلي وزنه المثالي ببساطة لأنها تضع حمية غذائية بناء على ما يحتاجه الجسم، وأيضا يمكنكم وضع حمية غذائية تساعد على زيادة الوزن بطريقة صحيحة تجعل الجسم متناسق عن طريق توزيع دهون الجسم بأماكنها الصحيحة .

خدمات أخرى يقدمها جهاز قياس الدهون بالجسم (انبودي)

  • أولًا يقدم خدمة قياس الوزن الحالي ومعرفة الوزن المثالي للجسم عن طريق مقارنة الوزن الحالي مع الطول والعمر.
  • بالإضافة الى حساب كتله الجسم يقدم خدمة معرفة نسبة السمنة في الجسم ومعرفة الأضرار المحتملة عليها.
  • يقدم خدمة قياس حرق الجسم للسعرات الحرارية ومعرفة نسبه الحرق المناسبة لهذا الجسم.
  • يقيس نسبة الماء السوائل في الجسم والسوائل داخل وخارج الخلايا.
  • يقيس نسبة الدهون في الجسم وحساب نسبة الدهون الطبيعية بالجسم وأيضاً حساب الجسم بدون دهون بالإضافة إلي قياس كتلة الجسم النحيف.
  • من خلال جهاز انبودي يمكن حساب نسبة العضلات والعظام في جسم الإنسان.
  • ومن أهم مميزات هذا الجهاز أنه يمكنه قياس نسبة العضلات والعظام والدهون في اليدين اليمنى واليسرى وأيضاً في القدمين اليمنى واليسرى و منطقة البطن.

وفي النهاية من المهم إجراء قياس الوزن باستخدام جهاز انبودي لأنه يساعدنا علي معرفة تفاصيل هامة عن جسمنا وطريقة التعامل معه وأيضاً يجب اختيار مكان تحليل inbody في الرياض معتمد ولديه أخصائيين محترفين.