يوجد الكثير من الشباب في المملكة العربية السعودية لديهم أفكار مشاريع خاصة ولكنهم يحتاجون إلى رأس المال من أجل البدء بالمشروع، لذلك قامت الحكومة السعودية بتوفير فرص تمويل المشاريع الصغيرة بدون فوائد.

تمويل المشاريع الصغيرة بدون فوائد

قامت المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة بمساعدة الشباب من خلال توفير قروض بدون فوائد للشباب ذوي منخفضي ومتوسطي الدخل من أجل القيام بالمشاريع الخاصة بهم لتكون لهم باب رزق وتحقيق الذات، بدلا من انتظار الوظائف الحكومية بالمملكة السعودية.

يتم تقديم تلك القروض من خلال بعض الجهات التي تدعم برامج دعم المشاريع السعودية ومن تلك الجهات البنك الأهلي التجاري، بنك التسليف السعودي، الصندوق الخيري الوطني، أوركس للتأجير التمويلي وبنك الراجحي وبنك الرياض والبنك الزراعي العربي السعودي وغيرها من الجهات الأخرى.

دعم المشاريع الصغيرة بنك التسليف

يعتبر تمويل المشاريع الصغيرة بدون فوائد باب رزق تم فتحه إلى كثير من الشباب، حيث قام بنك التسليف السعودي بتوفير قروض لدى الشباب الذين لديهم دراسة جدوى لمشاريع وليس لديهم سيولة من أجل التمويل، وذلك من أجل التغلب على الصعوبات المالية التي تواجه الشباب.

يقوم بنك التسليف السعودي بإعطاء القروض للشباب الذين يحملون الجنسية السعودية فقط، ولا تعطي تلك القروض للوافدين لعدم وجود دليل على استمرارهم بتلك البلاد وعدم الرجوع إلى أرض الوطن، ويجب ألا يقل سن الشخص السعودي عن 21 سنة.

دعم المشاريع الصغيرة للعاطلين

يستطيع الآن أي شخص سعودي الحصول على قرض بدون عمل وذلك من خلال الدخول على الموقع الرسمي للبنك الذي يريد أخذ القرض منه، وملء استمارة تمويل البطالة حيث يتم ملء كل البيانات المطلوبة مع تقديم نسخة من المستندات التي يطلبها البنك ويتم تسجيل البيانات بشكل صحيح بدون أي تزييف.

ومن ثم يتم التحقق من قبل البنك من أهلية الشخص المتقدم للاستفادة من تمويل البطالة، وبعد ذلك يستطيع الشخص الحصول على القرض وسداده على عدد من السنوات بالاتفاق مع البنك دون أدني فوائد وفي حالة وجود أي معلومات خاطئة بالاستمارة يتم رفض في الحال.

دعم مشاريع الشباب السعودي

يقوم صندوق دعم المشاريع بدعم مشاريع الشباب السعودي من خلال تمويل المشاريع الصغيرة بدون فوائد، وذلك من خلال تقديم الشخص السعودي الطلب على الموقع الإلكتروني وتقديم كافة المستندات المطلوبة.

يتم مراجعة الطلب من قبل صندوق دعم المشاريع والتأكد من اكتمال الطلبات، وعند الانتهاء من مراجعة جدوى المشروع وتحديد قيمة القرض المقترح يتم عرض المشروع على اللجنة المختصة بالصندوق لاتخاذ قرار التمويل، ويتم في تلك الفترة استيفاء شروط التمويل وتوقيع عقد القرض طبقًا للشروط والأحكام الخاصة بالصندوق.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم في هذا المقال طرق فرص تمويل المشاريع الصغيرة بدون فوائد التي منحتها الحكومة السعودية للشباب من خلال الجهات المختلفة.