تقوم بعض البنوك المختلفة بتقديم العديد من العوائد المرتفعة على المبلغ المراد وضعها في البنك بداية من ألف جنيه مصري كما يتم أيضا تقديم شهادات استثمار ذات فائدة مرتفعة للغاية ويمكن أن تكون سنوية أو نصف سنوية أو ربع سنوية أو شهرية على حسب رغبة العميل.

علما بأن تم رفع الفائدة علي جميع الشهادات 2%.

أعلن البنك الأهلي المصري عن إصدار توكن بلاتيني لمدة 3 سنوات وبنسبة عائد سنوي 17.25٪ تدفع سنويًا.

كما قررت لجنة الأصول والخصوم بالبنك زيادة معدل العائد الشهري على الشهادات البلاتينية لمدة 3 سنوات، ابتداءً من اليوم بمعدل سنوي 16٪ للشهادات الجديدة أو التجديد التلقائي بدلاً من 14٪.

يصدر البنك نفس الشهادة في فترة الاسترداد ربع السنوية بنسبة 16.25 ٪ سنويًا وفترة الاسترداد نصف السنوية بنسبة 16.50 ٪ سنويًا.

أعلى شهادات استثمار في مصر

يوجد أعلى شهادات خاصة بالاستثمار التي يمكن تقديمها من مختلف البنوك ومن أهم وأشهر هذه الشهادات ذات العائد الأعلى ما يلي:

  • شهادة الادخار الثلاثة التي يتم صدورها من بنك ناصر الاجتماعي والتي يبلغ سعر الفائدة الخاص بها حوالي 15% ويمكن الحصول على 14,25% بدورية صرف ربع سنوية أو 14% يتم صرفها شهريا وذلك بدء من ألف جنيه مصري ومضاعفاتها.
  • شهادة رد الجميل من بنك ناصر الخاصة بكبار السن بداية من عمر 60 عام وقد تصل سعر الفائدة الخاصة بهذه الشهادة حوالي 15,25% وقد يتم صرفها سنويا ويمكن صرفها ربع سنويا أو شهريا على حسب رغبة العميل.
  • كذلك أيضا شهادة استثمار أهل مصر التي قد تصل سعر الفائدة الخاصة بها إلى 5,15% خلال خمسة سنوات.

أعلى عائد شهادات في البنوك

يوجد أعلى عائد يمكن أن تصل إليه شهادات الاستثمار وقد تختلف العوائد على حسب اختلاف البنك ومن أهم وأشهر هذه العوائد الخاصة بالشهادات ما يلي:

  • شهادة الادخار بالعملية الأجنبية قد تم رفع سعر العائد الخاص بها إلى 5,30% خلال سنة وحوالي 5,25% نصف سنويا و5,20% شهريا بحد أدنى.
  • شهادة الثبات الدولارية التي قد يصل سعر العائد الشهري الخاص بها حوالي 11,25% وذلك طبقا لبعض الإصدارات الجديدة من الشهادات.
  • شهادة البركة الذهبية التي يتم تقديمها بواسطة بنك البركة وهذه الشهادة تكون بعائد 14% شهريا.
  • البنك العربي الأفريقي يقوم بتقديم شهادة الادخار الثلاثية إميرالد والتي تبدأ سعرها من ألف جنية ومضاعفاتها ويكون سعر العائد الخاص بها حوالي 13,75٪ سنويا و14% ربع سنوي أما سعر الفائدة على العائد النصف سنوي. يصل إلى 14,12%.
  • الشهادة البلاتينية التي يمكن أن يصل سعر العائد الخاص بها حوالي 14% كعائد شهري طوال مدة الشهادة ويمكن أن تصل مدة الشهادة إلى ثلاثة سنوات بدء من ألف جنيه مصري.
  • شهادة البنك الأهلي بالعملة المحلية يمكن أن يصل سعر العائد السنوي إلى 14,58% سنويا و14 ربع سنوي

في النهاية قد علمنا ما هي شهادات الاستثمار البنكية التي يتم تقديمها من جميع البنوك المختلفة وكل بنك له العائد والفوائد الخاص به على جميع شهادات الاستثمار ويمكن أن تصل سعر الفائدة سنويا إلى حوالي 16% ويمكن أن تكون ربع سنوية أو نصف سنوية أو شهرية على حسب رغبة العميل.