انتشر في الآونة الأخيرة أنباء عن عودة المساعدة المقطوعة، حيث نشرت وزارة التنمية البشرية للموارد الاجتماعية أن ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيما يتعلق بعودة المساعدة المقطوعة لم يكن بأدلة حقيقية، بعد أن شكك عدد كبير من المواطنين السعوديين في عودة المساعدة خاصة حين لم تتلقى بعض العائلات المساعدة الاجتماعية في نهاية الشهر، ولكن الأخبار المتداولة تنص على عودة المساعدة المقطوعة.

عوده المساعدة المقطوعة بأمر ملكي حقيقه أم شائعة

عانى الكثير من المواطنين في المملكة السعودية في الفترة الأخيرة من زيادة جنونية في الأسعار، حيث أثرت بشكل كبير على المواطنين السعوديين بالسلب، خاصه أصحاب الدخل المحدود والذين لن يتمكنوا من تلبيه احتياجاتهم اليومية الأساسية من المأكل والملبس والتعليم والعلاج وغيره من الاحتياجات الأساسية، وبسبب الأزمة الاقتصادية زاد الامر سواء، ولذلك أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية للموارد البشرية في المملكة السعودية حقيقة عودة المساعدة المقطوعة بأمر ملكي لمساعدة الأسر المحتاجة والمستحقة لتلك المساعدة المقطوعة.

المساعدة المقطوعة في المملكة السعودية

لقد أصدرت الجريدة الرسمية للسعودية ( أم القرى )العديد من الأخبار عن المساعدة المقطوعة حيث أن:

  • السعودية اتاحت 10 مليار ريال سعودي حتى يتم بناء مخزون للسلع الأساسية والاستراتيجية لأبنائها حتى يتم تأمين احتياجاتهم من تلك السلع.
  • تم صرف مبلغ بمقدار مليار ريال سعودي بدلاً عن المساعدة المقطوعة للضمان الاجتماعي، التي تم وقفها لمساعدة المحتاجين حتى يتم إتاحة ضمان اجتماعي جديد.
  • أيضا تم توفير مبلغ مليار ريال سعودي للأسر المستحقة بشكل إضافي من حساب المواطن السعودي.
  • كما تم توفير ما يقارب 400 ريال سعودي لدعم تربية الماشية للأفراد المستحقين.

الاستعلام عن ايداع المساعدة المقطوعة 1444

حتى يتمكن المتقدمين للحصول على المساعدة المقطوعة ينبغي عليهم:

  • أولا التسجيل في موقع وزارة الموارد البشرية للتنمية الاجتماعية ليتمكنوا من الدخول إلى الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة.
  • بعد الدخول إلى موقع الوزارة قم بالتسجيل برقم الهوية ورقم الضمان الاجتماعي للموارد البشرية في منصة النفاذ الوطني.
  • قم بالتأكد من تسجيل كافة البيانات مثل رقم الهوية والوثائق التي تحتاجها للتسجيل قم بتأكيد طلبك حتى يتم مراجعته فيما بعد.
  • بعد إتمام تسجيل الطلب قم بالاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال الضغط على استعلام، سيرسل لك الموقع رمز قم بإدخاله حتى يتأكد من أنك لست روبوت.
  • بعد ذلك سيتم عرض كل المعلومات والاستفسارات عن طلبك من حيث موعد صرف المساعدة المقطوعة وقيمتها.

وتلك المساعدة المقطوعة لا يمكن للجميع استحقاقها فقط بمعايير معينة، بل يتم التأكد من الأشخاص المحتاجين لهذه المساعدة لسداد نفقاتهم اليومية، وحتى يتمكنوا من العيش بشكل جيد خاصة إذا كان المتقدم لهذه المساعدة يعول أسرة ومسؤول عن كل أفرادها ومتكفل بكل احتياجاتها الأساسية من المأكل والملبس والعلاج والدراسة وغيرها من الاحتياجات الضرورية للعيش.