قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بتوفير خدمة الاستعلام عن مستحقات المالية برقم الهوية 1444 عن طريق الانترنت من خلال الموقع الرسمي الخاص بها، وذلك لتوفير الوقت والجهد المبذول من جانب المواطنين، ولا حاجة للذهاب إلى المقر الرئيسي الهيئة ويتم التعرف على القيمة المالية لمستحقات إلكترونيا بكل سهولة فيما يلي سنقوم بتوضيح كل الاستفسارات الخاصة لتلك الخدمة الموفرة للمواطنين.

مؤسسة التأمينات الاجتماعية

تقوم مؤسسة التأمينات الاجتماعية بالإعلان عن خدمة الاستعلام الإلكترونية عن جميع المستحقات المالية برقم الهوية الوطنية الخاصة بالمواطنين المتقاعدين، دون الذهاب إلى المقر الرئيسي للمؤسسة أو أي جهة تابعه لها، وهذا عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بها يوم الأحد الموافق 25/9/2022 في تمام الساعة 4.52 صباحا.

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

تعتبر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من أكثر الجهات الحكومية المختصة بخدمات الأشخاص المتقاعدين سواء من العسكريين والعامة.

كما قامت بإنشاء الكثير من برامج وخدمات إلكترونية وهذا لتوفير الوقت على الأشخاص المتقاعدين لكي يتمكنوا العيش بطريقة جيدة ومريحة بعد انتهاء خدمتهم الحكومية.

وهذا أحد الخدمات الإلكترونية المتوافرة من قبل المؤسسة لكي يحصل كل المواطنين على مستحقاتهم المالية وكيفية الاستعلام عنها.

طرق الاستعلام عن المستحقات المالية رقم الهوية 1444

لقد قامت مؤسسة التأمينات الاجتماعية بتوفير عدة طرق من أجل الاستعلام عن المستحقات عن طريق رقم الهوية وفيما يلي توضيح لتلك الطرق بالتفصيل:

  • أولا التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية التأمينات الاجتماعية عن طريق هذا الرابط.
  • على الشخص المتقدم القيام بتسجيل الدخول ثم يقوم بالضغط على مربع التحقق.
  • يتم البحث عن قائمة الرئيسية ثم يختار مربع الاستعلام عن المستحقات التأمينية.
  • أيضا يقوم المتقدم بكتابة رقم الهوية الوطنية الخاصة به في المربع المخصص لها.
  • ويقوم بكتابة رقم التحقق وهذا لتأكيد معلوماته.
  • ثم يقوم بالضغط على أيقونة الأمر التحقق وهذا من أجل التعرف والاستعلام على مستحقاته المالية.

كيفية التواصل مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

يتم التواصل مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن طريق الموقع الرسمي الخاص بها، وهناك طريقة أخرى وهي التواصل مع خدمة العملاء بشكل مباشر موضحا فيما يلي:

  • لقد قامت المؤسسة بتوفير رقم مجاني خاص بخدمة العملاء وهذا يكون في مواعيد العمل الرسمية بإمكانك التواصل معهم من جميع أنحاء المملكة من خلال الرقم وهو: 800124344.
  • يمكنك عن طريق خدمة العملاء التواصل من أجل الاستفسارات أو تقديم أي شكوى ولكن في الوقت المحدد لهم
  • بإمكانك التواصل عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر مع خدمة العملاء طول اليوم، عن طريق إرسال رسالة أو قيامك بالرد على التغريدات المنشورة عبر حسابات المسؤولين ونشر كل ما هو جديد.

وفي النهاية وبعد أن تحدثنا عن التأمينات الاجتماعية توضح خطوات الاستعلام عن مستحقات مالية برقم الهوية 1444 نتمنى أن نكون قدمنا ما يفيدكم من المعلومات.