تردد قناة مكة الجديد 2024 ان تقدم البرامج الدينية التي تناقش قضايا المجتمع الإسلامي في كافة النواحي بشكل موضوعي، وإيجاد حلول لها، تردد قناة مكة الجديد 2023 على الأقمار الصناعية، قناة مكة من القنوات الدينية الخاصة بالمملكة العربية السعودية، وهي تهدف لإرشاد جميع المواطنين إلى الصلاح والطريق الصحيح، وتريد أن يكون الجميع على دراية بمفهوم الدين الإسلامي الصحيح، وهي تبث محتواها طوال الوقت دون أي توقف، كما أنه يتم من خلالها تلاوة القرآن الكريم بصوت رائع يبعث في النفس الطمأنينة والخشوع.

القناةالقمر الصناعيالترددتصحيح الخطأالاستقطابمعدل الترميز
مكةنايل سات123995/6عمودي V27500

ويتابعها عدد كبير جدا من المواطنين داخل الوطن العربي، وخارجه كذلك، وسوف نتعرف من خلال مقالنا التالي أهم ما ورد من معلومات على الشبكة العنكبوتية على القناة ومحتواها وكذلك مميزاتها والبرامج التي تقوم بعرضها.فهي غالبا ما تعرض الطواف حول الكعبة مع سور من القرآن .

إذا كنت ترغب في متابعة قناة مكة المكرمة، فيمكنك معرفة ترددها الحالي على النايل سات وعربسات والهوت بيرد. يمكنك الآن متابعتها بث مباشرًا على هذه الأقمار الصناعية. كما يمكنك الاستمتاع بالمحتوى الديني الذي يتم بثه على القناة، حيث يتم تجهيزه بأحدث التقنيات لتوفير عرض نقي وجهد كبير في التجهيزات. سوف تعجبك تجربة المشاهدة على قناة مكة المكرمة، فلا تفوت الفرصة لمتابعتها.

إن تردد قناة مكة المكرمة الجديد لعام 2023 يعمل الآن على الهوت بيرد والنايل سات وعربسات. ويتم بث القناة على مدار الساعة، وتتضمن العديد من البرامج والمحتويات الإسلامية المتنوعة من الأدعية والأذكار والمدائح وصلوات التراويح والتهجد من المسجد الحرام. وتأتي هذه القناة كهدية لجميع المسلمين حول العالم بمناسبة شهر رمضان المبارك. وتستخدم القناة تكنولوجيا عالية الجودة التي تضمن نقاء الصوت والصورة. فلدى الراغبين في متابعة برامج القناة يمكنك الآن الاتصال والاستماع عبر التردد المذكور على النايل سات وعربسات والهوت بيرد.

قد يهمك: تردد قناة الكُتاب الإسلامية الجديد 2023 على النايل سات El Kootab TV

نبذة عن قناة مكة

قناة مكة التي تبث بحث حي من الحرم المكي وتنقل كافة الشعائر الدينية والصلوات، كما تنقل موسم الحج وجميع الشعائر الدينية مباشرة، وتقدم الكثير من البرامج الدينية  والسنة النبوية  والقصص النبوية، حيث تبث عبر القمر الصناعي النايل سات بدون تشفير أو تقطيع على مدار 24 ساعة، ونظراً لكثرة مشاهدي  ومتابعي قناة مكة المكرمة، نقدم لكم أحدث ترددات قناة مكة المكرمة على النايل سات لعام 2023 ، حيث يسهل استقبال تردد قناة مكة على النايل سات ومتابعة كافة برامجها.

قد يهمك: تردد قناة السلام الدينية الجديد 2023 على النايل سات وعربسات Salam TV

معلومات عن تردد قناة مكة على النايل سات 2023

قناة مكة على النايل سات  هي قناة دينية سعودية تبث من مكة بالمملكة العربية السعودية، أرض الرسول ﷺ ، وقد انطلقت تردد قناة مكة على النايل سات وفق منهج بعنوان “ثلاثية الهدى”  وهما القرآن، الرسول ﷺ، البيت الحرام، وحيث تعمل القناة الكريمة على إيصال الهدى للعالمين حيث تسعى لبناء مجتمع ديني وسطي قيم، من خلال باقة متنوعة من البرامج ذات المحتوى الديني القيم الذي يعمل على نشر الشريعة الإسلامية وكيفية تطبيقها وفق المنهج الوسطي والسير على هدى  ومنهج رسولنا الكريم، كما تقدم قناة مكة المكرمة البرامج التي تحس على الخير والفضيلة  والتسامح مع الغير، ونشر سماحة الدين الإسلامي بين الشعوب  العالم.

نوع القناة:قناة دينية
تردد النايل سات:12149
المقر الرسمي:مكة المكرمة “السعودية”

محتوى قناة مكة

تقدم قناة مكة برامجها وجميع محتواها من حوم مكة المكرمة، وسوف نوضح فيما يلي محتوى القناة بالتفصيل:

  • يتم من خلالها عرض الكثير من المحاضرات التي تسعى إلى جعل أمة الإسلام جميعها يد واحد، وجميعهم موحدين على كلمة الله عز وجل، وعلى سنة نبينا المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم.
  • كما أنها تقدم العديد من البرامج ولديها فريق من المذيعين الشيوخ وكذلك من أهل العلم، لهم أسلوب راقي يدخل القلوب على الفور، ويهتدي على أيديهم الكثير من الأشخاص بعد وقوعهم في حب دين الإسلام.
  • تقوم بعرض قصة مختلفة من القرآن الكريم كل يوم، حتى يستفيد الناس ويأخذون العبرة والعظة، وأيضاً من خلال هذه القصة يتم اكتساب القيم النبيلة والمبادئ والأخلاق الحميدة.

شاهد أيضا: تردد قناة الفتح الإسلامية الجديد 2023 علي النايل سات وعربسات Al Fath

برامج قناة مكة على النايل سات 2023

تبث قناة مكة المكرمة “Mecca TV“ الكثير من البرامج الدعوية الهادفة التي تعمل على نشر تعاليم الدين الإسلامي والسنة النبوية الشريفة، بين كافة أفراد الأسرة العربية المسلمة، حيث تتنوع في برامجها في شتى المجالات بما يخص النواحي الدينية والفقهية الإسلامية، ويواكب العصر الحديث بشكل متطور تقني تكنولوجي، ويحث على تعاليم الدين الإسلامي، حيث تنوعت في البرامج كالتالي:

  • برنامج: الديني درر.
  • برنامج: إنه الله.
  • برنامج: الدعوي لما صبروا.
  • برنامج: أعلام الحرم.
  • برنامج: هدى وبينات.
  • برنامج: أئمة الكعبة.
  • برنامج: الديني السراج المنير.
  • برنامج: الدعوي أحسن الحديث.
  • برنامج: من جوار الكعبة.
  • برنامج: الديني الرحمة المهداة.

قناة مكة على النايل سات

تردد قناة مكة على النايل سات سعت قناة مكة لأن تقدم البرامج الدينية التي تناقش قضايا المجتمع الإسلامي في كافة النواحي بشكل موضوعي، وإيجاد حلول لها، وقد استخدمت كافة الوسائل التكنولوجية الحديثة لنشر محتواها الدعوى، حيث سعت لأن يكون لها موقع رسمي على شبكة الإنترنت، كما تم التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر لتقارب وجهات نظر جمهورها وزيادة أعداد متابعيها حول العالم بشكل تقني، وقد قدمت قناة مكة محتواها بالغة العربية لجمهورها.

تردد قناة مكة على النايل سات 2023

اضبط جهاز استقبال الإشارة الخاص بك على الترددات التالية لضبط إشارة تردد قناة مكة على النايل سات الفضائية.

التردد:12149
الاستقطاب:(V) عمودي
القمر الصناعي:نايل سات
الاتجاه:5/6
معامل تصحيح الخطأ:27500
الجودة:SD

مميزات قناة مكة

يبحث الكثير من القراء عن تردد قناة مكة الجديد للاستفادة من محتواها ومن البرامج، فلديها العديد من المميزات ومنها:

  • يقوم كبار الشيوخ بتلاوة العديد من سور القرآن الكريم كل يوم، ويمكن من خلالها مشاهدة المسجد الحرام حيث أن الإرسال لا ينقطع من داخله أبداً إلا في أيام قليلة جداً مثل يوم عرفة.
  • ومن مميزاتها أيضاً أنها تستقبل جميع الاتصالات وتجيب على استفسارات المواطنين والمتابعين فيما يخص شؤون دينهم، وتقوم بإبراز معالم دين الإسلام لهم، فهي قناة رائعة ومفيدة جداً.

قد يهمك: تردد قناة الحقيقة الإسلامية الجديد 2023 على النايل سات Al Haqiqa TV

شرح طريقة ضبط تردد قناة مكة

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة Lana على التلفزيون.

في نهاية مقالنا عن تردد قناة مكة على النايل سات تم عرض كافة التفاصيل الخاصة بتردد قناة مكة على النايل سات 2023 حتى يتسنى لكم يتم تثبتها على جهاز الاستقبال حيث يتم تسجل بيانات تردد القناة والاستماع بأقوى وأهم البرامج الدينية القيمة طوال اليوم بالمجان لكافة زوار القناة على القمر الصناعي النايل سات ، كما تعرفنا على مميزات القناة ومحتواها وأهدافها التي تسعى إدارة القناة لتحقيقها.