دعاء 24 رمضان يبحث عنه الكثير من الاشخاص، حيث يحاولون اغتنام فضل الثلث الأخير من رمضان فيكثروا  من الاعمال الصالحة ويكثرون من الدعاء ففيه ليله القدر وهي خير من الف شهر، اذا فاز بها المسلم استجاب له دعاءه وصلح امره بأذن الله تعالى.

دعاء 24 رمضان

  • ” اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ فِيهِ مَا يُرْضِيكَ، وَ أَعُوذُ بِكَ فِيهِ مِمَّا يُؤْذِيكَ، بِأَنْ أُطِيعَكَ وَ لَا أَعْصِيَكَ، يَا عَالِماً بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ “
  • اللهم اجعلني في يوم الرابع والعشرين من المتوكلين عليك، واجعلني فيه من الفائزين لديك، واجعَلني فيه من المقربين إليك بإحسانك يا غايةَ الطالبين. اللهم ارزقني حج بيتك الحرام في عامي هذا وفي كل عام ، ما أبقيتني، في يسر وعافية وسعة رزق ، ولا تخلني من تلك المواقف. اَللّهُمَّ ارزقني في هذا اليوم رحمة الأيتامِ وإطعام الطَعام وصحبه الكرامِ. اللهم قرِبني إلى مرضاتِكَ، وجنِبني مِن سخطك ونقماتك، ووفِقني لقراءة آياتك، برحمتِكَ يا أرحمَ الرّاحمينَ.
  • اللهم ارزُقني الخير كله عاجله وآجله، وَباعدني مِنَ السفاهةِ وَالتمويه، وَاجعل لي نصيباً من كلِ خيرٍ تنزل فيه بجودِك يا أجود الأجودين. اللّهم اغفِر لي خَطِيئَتي وجهْلي، وإسرَافي في أَمري، وما أَنْتَ أَعلَم بِهِ مِنِّي، اللّهم اغفِرْ لي جِدِّي وَهَزْلي، وَخَطَئي وَعمْدِي، وَكلُّ ذلِكَ عِنْدِي، اللّهُم اغْفِرْ لي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخرْتُ، وَما أَسْررت وَمَا أَعلَنت، وَمَا أَنتَ أَعلَمُ بِهِ مِنِّي، أَنت المقَدّم، وَأَنتَ المُؤخر، وَأَنْتَ عَلى كلِّ شَيْءٍ قَدِير.
  • اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت ومن شر ما لم أعمل، اللهم يا مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك، اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي ومن شر بصري ومن شر لساني ومن شر قلبي. يارب اجعل هذه الليالي ساترة للعيوب ماحية للذنوب ومفرجة للكروب، اللهم اجعلها جابرة للقلوب، اللهم اشف مرضانا وارحم موتانا اللهم آمين. اللهم إني أسألك حسن الصيام وحسن الختام، اللهم لا تجعلنا من الخاسرين في رمضان، واجعلنا ممن تدركهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار. اللهّم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا اللهم فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا برحمتك شر ما قضيت، إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت. اللهّم يا رحمن يا معلم القرآن يا خالق الإنسان ومعلمه البيان، لك الحمد كله ولك الشكر كله وبيدك الخير كله، وإليك يرجع الأمر كله علانيته وسره انك على كل شيء قدير، إنك على ما تشاء قدير. اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار وفتنة القبر وعذاب القبر ومن شر فتنة الغني ومن شر الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال. عزيزي القارئ نتمنى أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات لموضوع دعاء 24 رمضان مكتوب 2022 عبر موقع محتوى ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.

فضل ليله القدر

اخفى الله تعالى عن المسلمين يوم ليله القدر حتى يشدوا الهمم، ويكثروا من الاعمال الصالحة فيقوم المسلمين فى العشر الأواخر من رمضان  بالإكثار من الصلاة والتراويح وقيام الليل والاذكار والاستغفار، وكذلك قراءه القران الكريم حرصا منهم على الفوز بليله القدر، فهي خير من الف شهر والالف شهر يساوي 83 سنه اي انها بمقدار عمر كامل للإنسان.

علامات ليله القدر

ليله القدر يسعى كل مسلم في اواخر رمضان للفوز بها، وذلك بالاجتهاد وزياده الطاعات والاعمال الصالحة لوجه الله سبحانه وتعالى، وقد اخفى الله عز وجل ليله القدر عنا لنزداد في الطاعات ونشد الهمم ابتغاء في مرضات الله عز وجل، ومن علامات ليله القدر

  • ان تشرق الشمس بيضاء وليس لها اشعه.

رمضان شهر القيام

ان رمضان من اعظم شهور السنه وفرصه عظيمه يحرص المسلم فيها على اغتنام الاجر والثواب العظيم والمضاعف في ايام رمضان، ومن التجارة الناجحة في ايام رمضان هو قيام الليل، فهو من اعظم الاعمال التي يتقرب بها المسلم الى الله عز وجل، ونعرض في السطور التالية فضائل قيام الليل

  • يعتبر قيام الليل من اسباب مغفره الذنوب والسيئات.
  • اذا كنت حريص على دخول الجنة فاقم الليل فهو يقربك من الله عز وجل ويصلح قلبك.
  • هناك ساعه اجابه في الليل قبل صلاه الفجر بساعه فاحرص علي قيام الليل يستجاب دعائك.
  • يعتبر قيام الليل من اعظم القروبات التي يقرب بها المسلم الى الله سبحانه وتعالى.

الاعمال الصالحة في رمضان

هناك الكثير من الاعمال الصالحة التي يقوم بها المسلم في هذا اليوم وفي ال 10 ايام الأخيرة من رمضان لتحري ليله القدر ومن هذه الاعمال الصالحة ما يلي

  • الاكثار من قراءه القران الكريم فثوابه عظيم، فعلى حيث يكافئ المسلم على قراءه كل حرف من حروف القران الكريم.
  • الالتزام بالمسجد والاعتكاف ولو ساعه من نهار او لليل في العشرة الاواخر من رمضان، والتفرغ لعباده الله عز وجل.
  • قيام الليل له فوائد عظيمه وهو من الاعمال الصالحة التي يحرص كل مسلم على ادائها في اواخر رمضان.
  • كثره الدعاء في رمضان من احب الاعمال الى الله عز وجل و تظهر مدى احتياج الانسان الى ربه.
  • كما يحرص المسلم في رمضان على الاطعام فله عظيم الاجر من الله.
  • الاكثار من الاستغفار وكذلك الاكثار من ذكر الله عز وجل.

وفي النهاية نتمنى ان نكون اوضحنا لكم دعاء 24 رمضان، واهميه وفضل الدعاء في رمضان، وكما اوضحنا لكم اهميه ليله القدر وتحريها، والعبادات التي تقربنا من الله سبحانه وتعالى، وتجعل فرصتنا كبيره في الفوز بليله القدر وفضلها.