تم الإعلان عن فتح باب التقدم على بعض الوظائف العسكرية من قبل قوات الأمن الخاصة، وتم التنويه على بعض الشروط والضوابط اللازمة حتى يتم القبول.

شروط التقديم في قوات الأمن الخاصة 1444 ه‍ – 2022م 

  • يلزم المتقدم أن يكون سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من ذلك أي مواطن ناشئ مع عائلته بدولة خارج المملكة السعودية أثناء عملية تأدية خدمته العسكرية.
  • يجب على الشخص المتقدم أن يكون من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو أي شهادة أخرى تعادلها.
  • يلزم على المتقدم أن تكون شهادته العلمية معتمدة إذا كان من الحاصلين عليها بدولة خارج المملكة السعودية.
  • أيضاً يجب عليه أن يكون حسن السير والسلوك، وأن يكون شخص نظيف، بلا أية أحكام في أي جرائم سابقة تتعلق بالشرف أو الأمانة.
  • أن يكون ذو لياقة بدنية وطبية ممتازة، وذلك من أهم الشروط التي تؤخذ في الاعتبار.
  • يلزم على المتقدم أن يكون مجتازاً لجميع المقابلات الشخصية والاختبارات اللازمة للتقديم بالوظيفة.
  • وأخيراً، يجب عليه ألا يقل طوله عن 170 سنتيمتر، وأن يكون ذو جسم متناسق من حيث الطول مع الوزن.

استقبال طلبات تقديم قوات الأمن الخاصة 1444 – 2022

قامت قوات الأمن الخاصة المتمثلة في وزارة الداخلية السعودية بالإعلان عن بدء فاعليات استقبال طلبات المتقدمين على الوظائف العسكرية الشاغرة برتبة جندي أمن في قوات الأمن الخاصة 1444 – 2022.

موعد تقديم قوات الأمن الخاصة

تم الإعلان عن موعد التقديم في وظائف قوات الأمن الخاصة، للعمل في وظائف عسكرية، على أن يكون بداية التقديم يوم 26 ربيع الأول 1444 هـ الموافق السبت أكتوبر/ تشرين الأول 2022 الساعة العاشرة صباحاً، على أن يتم غلق التسجيل لهذه الوظائف في قوات الأمن الخاصة يوم 2 من شهر ربيع الثاني 1444ه‍ يوم الخميس، أيضاً العاشرة صباحاً.

الإعلان من قبل قوات الأمن عن فتح باب التقديم للوظائف العسكرية

تم الإعلان عن فتح باب التقديم على الوظائف العسكرية برتبة جندي أمن، عن طريق قوات الأمن الخاصة في أحد فروعها التابع لوزارة الداخلية السعودية، ومن خلال هذا الإعلان، تساءل العديد من الأشخاص عن بعض الأشياء الخاصة بالوظيفة، ومن أهم هذه التساؤلات كانت الراتب، وسوف نوضح ذلك.

كم راتب جندي أمن قوات الأمن الخاصة 1444 مع البدلات؟

أثناء عملية الإعلان عن افتتاح باب التقديم للراغبين في التقدم لوظيفة جندي أمن من قبل قوات الأمن الخاصة 1444 – 2022، والذين قد انطبقت عليهم الضوابط والشروط اللازمة للوظيفة، صدرت تساؤلات عن الراتب، ونوضح ذلك، فنخبرهم أن راتب جندي أمن قوات الأمن الخاصة يبدأ من 3,220 ريال سعودي على الدرجة الأولى، ويصل الراتب إلى 7,215 ريال سعودي على رتبة رقيب.

وفي نهاية مقالنا حول سلم قوات الأمن الخاصة، نرجو أن نكون قد أجبنا على تساؤلاتكم حول وظائف قوات الأمن الخاصة المتاحة، وشروط التقديم، وكيفية التقديم، والراتب المتاح، وأيضا المهام التي يقوم بها.