وبحسب بيان فإن أسعار الفائدة وشهادات الادخار كانت من بين أكثر المصطلحات التي تم البحث عنها على محرك بحث جوجل بعد أن أعلن البنك المركزي المصري صباح اليوم عن سلسلة من الإصلاحات لضمان استقرار الاقتصاد الكلي وتحقيق نمو اقتصادي مستدام وشامل من قبل البنك المركزي، والذي يحدد زيادة سعر عوائد الودائع. 1. تم رفع أسعار الأعمال الرئيسية للبنك المركزي بمقدار 200 نقطة أساس إلى 13.25٪ و 14.25٪ و 13.75٪ على التوالي، تلاه قرار مصر والبنك الأهلي بزيادة شهادة العائد لبعض المدخرات. زيادة سعر عائد الشهادة الفائدة وتفاصيل الحد الأقصى للعائد على شهادة التوفير من بنك مصر بعد زيادة سعر الفائدة.

البنك الاهلي

البنك الاهلي

شهادات الادخار وأعلى عوائد بعد ارتفاع الأسعار

يصدر البنك الأهلي المصري شهادة ادخار بلاتينية لمدة 3 سنوات بمعدل عائد سنوي 17.25٪، مع سداد عوائد سنوية. تجديد اليوم أو يجدد ذاتيا. يقوم البنك أيضًا بإصدار نفس الشهادة في دورة استرداد ربع سنوية بنسبة 16.25٪ سنويًا ودورة استرداد نصف سنوية بمعدل 16.50٪ سنويًا.

الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير

تتميز قسيمة بنك نيجارا 2022 بأنها قسيمة توفير ذات عوائد متغيرة لجميع العملاء. يقوم البنك الأهلي بتحديد العائد على شهادات الادخار بناءً على سعر الودائع لدى البنك المركزي المصري. سيتم استخدام هذه القسيمة اعتبارًا من اليوم التالي لشراء قسيمة التوفير لحساب الدخل، ولا يمكن للعميل استبدال قسيمة التوفير قبل انتهاء فترة الستة أشهر للبنك الأهلي البلاتيني، من اليوم التالي لعملية الشراء، بعد انتهاء الفترة، سيتم رد القسيمة بالكامل بقيمتها الاسمية.

يتيح بنك Negara فرصة الاقتراض من شهادات الادخار المضمونة من قبل أي من فروع البنك، ويقدم ميزة إصدار بطاقات الائتمان المضمونة بهذه الشهادات، مع شهادة شراء بحد أدنى 1،000 جنيه مصري ومضاعفاتها مع مدة استثمار 3 سنوات، البنك بلغ عائد شهادة ادخار Negara 2022 11.5٪، وهو عائد ربع سنوي سنوي.

بعد أن قدمت ثلاثة بنوك حكومية شهادات عالية العائد وقرر البنك المركزي رفع أسعار الفائدة يوم الخميس الماضي، واصلت البنوك تقديم شهادات الادخار الثلاثية الحالية وتوقعت زيادة العوائد على هذه الشهادات في الفترة المقبلة.

بعد إعلان البنك المركزي عن رفع أسعار الفائدة، أعلنت ثلاثة بنوك، الأهلي ومصر والقاهرة، عن إصدار شهادات جديدة مدتها 3 سنوات بعائد سنوي 17.25٪ ابتداء من الخميس الماضي. 2٪ على الودائع والقروض.

أعلن البنك المركزي المصري، الخميس الماضي، في اجتماع خاص للجنة السياسة النقدية، الخميس، أنه سيرفع أسعار الفائدة بنسبة 2٪ لأول مرة منذ خمسة أشهر، وهو رقم قياسي بعد زيادة الودائع بنسبة 13.25٪ و 14.25٪ للودائع. يُقرض.

في السطور التالية، يقدم “مصراوي” تفاصيل عن أسعار الفائدة المرتفعة الأكثر انتشارًا في البنوك بدءًا من اليوم الأحد، بعد التغييرات الأخيرة وقرارات البنك المركزي:

البنك الأهلي المصري:

يتم إصدار شهادة بلاتينية لمدة 3 سنوات بمعدل عائد سنوي 17.25٪، ويتم دفع العائد سنويًا، ويقرر البنك المركزي زيادة معدل الفائدة بنسبة 2٪. يتم دفع الفائدة بشكل ربع سنوي، 16.5٪ سنويًا يتم دفع العوائد على أساس نصف سنوي.

بنك مصر:

تم رفع معدل إصدار شهادة الذروة لمدة 3 سنوات بنسبة 3.25٪ إلى 17.25٪ تدفع سنويًا. يصدر البنك شهادة أخرى من نفس النوع بسعر فائدة سنوي 16٪ ويدفع عائدًا قدره 16.25٪ سنويًا على أساس ربع سنوي.