وظائف في الكويت 2023 بمرتبات مجزية لجميع الفئات توفر دولة الكويت فرص عمل، مبينة أنه يتعين شغل 30 منصبًا بعد أن يقرر البنك المركزي ويرفع، بما في ذلك الدبلوماسيون والقنصليات للرجال والنساء، من حملة الشهادات الجامعية والماجستير والدكتوراه. مع تحرير سعر صرف “تعويم الجنيه الإسترليني” وارتفاع سعر الجنيه البريطاني، انخفض سعر صرف العملات الأجنبية والعربية أمام الجنيه المصري. بعد رفع أسعار الفائدة بمقدار 200 نقطة، ارتفع سعر صرف الدولار في السوق المصري، مخترقا حاجز 24.2 جنيه اليوم، فيما اخترق سعر صرف الدينار الكويتي 80 جنيها، وسجل الريال السعودي رقما قياسيا مرتفعا اليوم الأحد. حاجز 7 جنيهات.

وظائف في الكويت

وظائف في الكويت

يأتي ذلك في أعقاب زيادة عمليات البحث عن الوظائف الشاغرة في الدول العربية ذات سعر صرف قوي للجنيه المصري، مثل الكويت عن وظائف برواتب تزيد عن 120 ألف جنيه مصري.

وتشمل التخصصات المطلوبة

  • 1- العلوم السياسية.
  • 2- العلاقات الدولية.
  • 3 – علم الاقتصاد.
  • 4 – القانون.
  • 5 – الإعلام.
  • 6- تاريخ.
  • 7 – جغرافيا.

وضعت الكويت عدة شروط للتقدم للوظائف، على النحو التالي: يجب أن يكون المتقدمون كويتيين الجنسية. يجب أن يتمتع المتقدمون بالأهلية المدنية الكاملة. يجب أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك ولم يُدان قط بجناية أو جنحة مخلة بالشرف والأمانة، ما لم يكن لديه. تم إصلاحه. تم طرد مقدم الطلب ما لا يقل عن ثماني سنوات من تاريخ صدوره من تاريخ تبليغ أمر المحكمة أو قرار لجنة التأديب.

كما يشترط ألا يكون المتقدم متزوجًا من غير عربي ينتمي إلى دولة عربية، لإثبات أنه في حالة صحية جيدة للعمل في الخارج أو في المحاكم العادية. التصنيف العام جيد جدا أو 80٪.

موعد التقديم لـ وظائف خارجية الكويت

ستظل باب التقديم على 30 وظيفة دبلوماسية وقنصلية مفتوحة في الكويت حتى يوم الخميس الموافق 10 نوفمبر 2022 من الساعة 9 صباحًا حتى 1 ظهرًا، على أن يتم تقديم الطلبات في مقر وزارة الخارجية الكويتية. أصل وصورة من الشؤون الخارجية تشمل المستندات المطلوبة أيضًا أصل وصورة من هوية المواطن.

يُطلب من المتقدمين أيضًا إحضار أصلية ونسخ من شهادات الميلاد، والأصل ونسخ من عقود الزواج، جنبًا إلى جنب مع المستندات المطلوبة، والشهادات الجامعية لمعدل التخرج والنصوص، ويطلب من المتقدمين إحضار 4 صور شخصية بحجم 4 × 6.30 المواقف هي إنفاق إضافي المستشارون الدبلوماسيون والقنصلي في الكويت من الأحد 16 أكتوبر 2022 إلى الخميس 10 نوفمبر 2022 من الساعة 9 صباحًا حتى 1 ظهرًا، على أن يتم تقديم الطلب في مقر وزارة الخارجية الكويتية وجميع المستحقين. سيخضع لامتحان تحريري يعقد في المقر الدبلوماسي للمعهد السعودي الناصر الصباح السبت 14 يناير 2023 الساعة 10 صباحًا الكويت تعد الكويت وجهة مفضلة لكثير من الناس سواء للعمل أو السياحة، فقد أثارت الوظائف الشاغرة المعلن عنها في الكويت اهتمام العديد من المواطنين.

تفاصيل 30 وظيفة دبلوماسية بالكويت

وجاء إعلان دولة الكويت من خلال وزارة الخارجية التي أعلنت عن الحاجة لشغل 30 وظيفة، بما في ذلك من حملة الشهادات الجامعية والماجستير والدكتوراه، بموجب المادة 18 من قانون الخط الثاني.

أعلنت وزارة الخارجية الكويتية أن التخصصات التي تحتاجها تشمل العلوم السياسية والعلاقات الدولية والاقتصاد والقانون والإعلام والتاريخ والجغرافيا.

شروط التقديم على وظائف الخارجية الكويتية

تشمل الشروط العامة أن يكون المتقدم كويتي الجنسية.

تشمل الشروط العامة للتقدم للحصول على درجات الدبلوماسيين والمفوضين القنصليين الكويتيين على 30 وظيفة أن يكون المتقدم متمتعًا بالأهلية المدنية الكاملة.

كما يجب أن يكون الطالب حسن السيرة والسلوك ولم يسبق أن حكم عليه بجناية أو جنحة في جرائم الشرف والأمانة إلا إذا تم إصلاحه.

تشمل الشروط العامة للتقدم لشغل 30 وظيفة في الكويت عدم فصل مقدم الطلب بحكم قضائي أو بقرار من اللجنة التأديبية، وأن ما لا يقل عن 8 سنوات تقويمية قد مرت منذ تاريخ الإصدار.

كما يشترط ألا يتزوج المتقدم من غير عربي من دولة عربية.

– أن يثبت أنه لائق للخدمة بالخارج أو للخدمة العامة.

الشروط الخاصة للتقديم على وظائف الكويت

تشمل الشروط شروطًا خاصة للتقدم للعمل في الكويت، حيث يجب أن يكون عمر الطلاب الجامعيين أقل من 26 عامًا وقت تقديم الطلب والماجستير أقل من 29 عامًا وطلاب الدكتوراه دون سن 31.

تشمل الشروط الخاصة للتقدم لوظيفة في الكويت أيضًا المتقدم الحاصل على درجة جامعية أو ما يعادلها في التخصص المطلوب

يجب أن يكون المتقدمون حاصلين على درجات عامة جيدة جدًا أو 80٪ أو 2.67 على مقياس من أربع نقاط أو خريج جامعي بريطاني بمؤهلات معادلة على الأقل من جامعة الكويت أو جامعة أخرى معترف بها ووزارة التعليم العالي.

– كما يتضمن شروطًا خاصة للتقدم لوظيفة في وزارة الخارجية الكويتية. يجب أن يكون حاملو الماجستير والدكتوراه على الأقل حاصلين على درجات جيدة جدًا في نفس التخصص مثل درجة جامعية من جامعة الكويت أو جامعة أخرى معتمدة، ومؤهلات معادلة من وزارة التعليم العالي.

إجراءات قبول العمالة الأجنبية الكويتية

يتعين على المتقدمين إجراء امتحان كتابي وشفهي.

تبلغ نسبة النجاح في الامتحانات الكتابية ذات الدرجات الجيدة 75٪ أو أعلى.

يخضع المرشحون الناجحون بعد ذلك لمقابلة شخصية، والتي يجب أن يتم اجتيازها بدرجات جيدة جدًا.

يتم تحديد أولويات المرشحين الناجحين بناءً على نتائج هذه الاختبارات، مع إعطاء الأفضلية لأولئك الذين حصلوا على أعلى الدرجات.

التدريب الناجح في أكاديمية سعود الناصر الصباح الدبلوماسية لمدة 12 شهرًا بنسبة نجاح 75٪ فما فوق لا يعتبر تعيينًا بوزارة الخارجية.

– فيما يتعلق بقرار التعيين، يصدر قرار وزاري بتعيين الأشخاص الذين اجتازوا البرنامج التدريبي من تاريخ القرار ويعتبرون معتمدين كبعثات دبلوماسية أو قنصلية.

موعد التقديم لـ وظائف خارجية الكويت

فتحت وزارة الخارجية الكويتية أبوابها للتقدم لشغل 30 وظيفة ملحق دبلوماسي وقنصلي في الكويت اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 16 أكتوبر 2022، والتي تستمر حتى يوم الخميس 10 نوفمبر 2022، من الساعة 9 صباحًا حتى 1 مساءً، بشرط أن يكون الطلب متاحًا. مقدم بمقر وزارة الخارجية الكويتية.

سيقدم جميع المتقدمين المؤهلين اختبارًا كتابيًا يوم السبت 14 يناير 2023 في تمام الساعة 10 صباحًا في مقر أكاديمية سعود الناصر الصباح الدبلوماسية.