الاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي المساعدة المقطوعة 1444 قد قامت وزارة التنمية البشرية في المملكة بالتعاون مع وزارة الضمان الاجتماعي بإيداع المبالغ المالية للمساعدة المقطوعة للمستحقين لها بحساباتهم في البنوك المتعاملين معها، حيث قامت بإعلان أسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة الدفعة الأخيرة 1444 عبر الموقع الرسمي للوزارة، وبذلك يمكن لجميع المتقدمين الحصول على المساعدة المقطوعة بالدخول للموقع والاستعلام عن قبول طلب تقديمهم أو رفضه.

شروط الحصول على المساعدة المقطوعة للضمان الاجتماعي عام 1444

لا يمكن لجميع المواطنين السعوديين الحصول على تلك المساعدة، فقد تم منحها لمجموعة محددة من المواطنين المستحقين لها وفقا لمعايير وشروط معينة، ومن هذه الشروط ما سوف نذكره في النقاط التالية:

  • يجب أن لا يقل سن المتقدم للحصول على هذه المساعدة عن 35 عام.
  • يجب أن لا يكون المتقدم للحصول على هذه المساعدة يمتلك أى مشاريع خارجية أو محلات تجارية تدخل له دخل مالي كبير في نهاية الشهر.
  • إذا كان المتقدم لهذه المساعدة يمتلك دخل شهري فيجب أن يكون دخله الشهري قليل ولا يستطيع من خلاله تلبية كافة الاحتياجات والنفقات اليومية، حيث أن هذه المساعدة المقطوعة تم إنشائها بغرض مساعدة الأسر المحدودة الدخل أو معدومة الدخل.
  • أن يكون المستحق للدعم متقاعد عن العمل ودخله الشهري لا يكفيه، وبلغ سن 60 عاماً وبالتالي لن يستطيع العمل في وظائف أخرى.
  • أن يكون المتقدم للحصول على هذه المساعدة به عجز ما أو إعاقة تمنعه من القيام بوظيفه أو عمل آخر في أحد القطاعات المختلفة.

الاستعلام عن صرف المبلغ المالي من المساعدة المقطوعة

إذا كان المتقدم للمساعدة المقطوعة تتوفر فيه كل الشروط السابق ذكرها لاستحقاق الحصول على مبلغ مالي جيد يساعده لسد احتياجاته وعيش حياة جيدة فيمكنه:

  • الاستعلام عن المبلغ المالي الذي سوف يحصل عليه وموعد صرفه من خلال زيارة الموقع الرسمي لوزارة التنمية البشرية المسؤولة عن المساعدة المقطوعة أو هيئة الضمان الاجتماعي.
  • كتابة رقم الهوية والبريد الإلكتروني الذي تم التسجيل بهما.
  • والضغط على استعلام وسوف يتم عرض كل المعلومات الخاصة بتقديم الطلب والبيانات المكتوبة فيه وموعد صرف المبلغ المالي وقيمته، حتى يتمكن المواطن السعودي من الذهاب فوراً إلى البنك واستلام المال على حسابه البنكي.

الأسماء الجديدة الحاصلين على المساعدة المقطوعة في الضمان الاجتماعي عام 1444

بعد التأكد من استحقاق بعض حالات المتقدمين للحصول على المساعدة المقطوعة، فنجد أن هناك مجموعة من الحالات التي قد تحتاج إلى علاج عاجل، أو مبلغ مالي لضرورة قصوى، وتلك الحالات بالتالي لا يمكن تأجيلها لوقت لاحق ويتم البدء بها ويمكن الاستعلام عن الأسماء الجديدة التي نزلت لهم المساعدة المقطوعة، من خلال دخول موقع وزارة التنمية البشرية بالضغط على الرابط المذكور في نهاية المقال.

وبذلك عزيزي القارئ نكون قد وصلنا لنهاية المقال وقد ذكرنا كافة شروط الحصول على المساعدة المقطوعة، كما يمكنك الدخول إلى بوابة الوزارة بالضغط المباشر على الرابط التالي.