شركة الاتصالات السعودية التي تعرف باسم (stc)، وهي الشركة الأولى لخدمات الاتصالات في المملكة، تأسست عام 2002 بقرار مجلس الوزراء رقم 171. والذي اعتمد كنظام أساسي للشركة عام 2003، كما تم وضع 30% من أسهم الشركة في البورصة السعودية. في عام 2004 خسرت الشركة قضية احتكار خدمات المحمول، وفي عام 2007 انتهى احتكارها أيضا لخدمة الهاتف الأرضي. وبنهاية 2019 أطلقت الشركة هوية جديدة لها باسم MYSTC.

كيف اعرف مديونيتي في الاتصالات السعودية (stc)

توفر شركة الاتصالات السعودية (stc) أسهل وأسرع الطرق لخدمة عملائها لتظل شركة رائده في مجال الاتصالات ومتميزة بين منافسيها في مجال المحمول أو الأرضي، وبما أن ديون عملاء شركة الاتصالات لا تسقط فربما يكون على العميل فواتير لأرقام لم يعد يستخدمها أو لخدمة إنترنت قام بإيقافها ولم يسدد مديونيته السابقة. لذلك قامت شركة الاتصالات بتوفير طريقتين لمعرفة المديونية الخاصة بعملاء الشركة وهم عن طريق موقع الشركة أو عن طريق رسالة عبر الهاتف.

استعلام مديونية شركة الاتصالات السعودية (stc) عن طريق موقعها الرسمي

حيث قامت شركة الاتصالات السعودية بتقديم خدمة إلكترونية رقمية لعملائها لمعرفة مديونيتهم لدى الشركة عن طريق موقعها الإلكتروني من خلال هذا الرابط https://www.stc.com.sa، وهي طريقة سهله تمنح عملاء شركة الاتصالات السعودية القدرة على معرفة مديونيتهم لدى الشركة من خلال موقعها الإلكتروني وهي طريقة من عدة طرق تقوم الشركة بتقديمها كخدمة لعملائها، وذلك من خلال خطوات سنقوم بتوضيحها في النقاط الأتية:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي للشركة من خلال الرابط https://www.stc.com.sa.
  2. تسجيل الدخول عن طريق أدخال أم المستخدم أو رقم الجوال وكلمة المرور.
  3. ثم نختار من القائمة الرئيسية زر استعلام.
  4. ثم نحدد اختيار استعلام عن الفواتير وذلك لإظهار الفواتير التي تحمل مديونية العميل لدى الشركة.
  5. ثم تظهر لنا صفحة البحث والتي بها خانة نقوم بكتابة رقم الهوية الخاص بالعميل.
  6. ثم نضغط على زر بحث.

استعلام مديونية شركة الاتصالات السعودية (stc) عن طريق رسالة نصية

توفر شركة الاتصالات السعودية (stc) أيضا طريقة أخرى للاستعلام عن مديونية عملائها وذلك من خلال إرسال رسالة نصية عن طريق الهاتف الجوال وهي أيضا طريقة سهله وبسيطة، فكل ما علينا هو أن نفتح تطبيق الرسائل النصية من على الهاتف الجوال ثم نرسل رسالة مكتوب فيها رقم9955  إلى رقم 900 لتصلنا رسالة أخرى بها كشف بالمديونية، وهناك طريقة أخرى أيضا وهي الاتصال بخدمة العملاء عن طريق رقم 8001166696  لقسم التامين وتحصيل المديونية.

قدمنا فيما سبق تعريف عن شركة الاتصالات السعودية بمسماها MYSTC. ومدى أهميتها وتفردها بين شركات الاتصالات بالسعودية، وقدمنا الإجابة عن السؤال (كيف اعرف مديونيتي في الاتصالات السعودية (stc))، وذلك من خلال عدة طرق مثل الاستعلام عن المديونية عن طريق الموقع الرسمي لشركة الاتصالات السعودية (stc) أو عن طريق رسالة نصية أو عن طريق رقم خدمة العملاء.