كيفية استخراج شهادة ميلاد بدل فاقد لغير السعوديين ، يبحث بعض الأشخاص عنها، حيث أن الشخص الذي يفقد شهادة ميلاده لابد له من استخراجها؛ لأنها من الوثائق المطلوبة في أغلب الأوقات حتى يستطيع الشخص إجراء مختلف المعاملات وفقدانها يتسبب في حدوث مشاكل لصاحبها وخصوصًا إن كان مقيمًا، فلذلك سنتعرف على كيفية استخراج شهادة بدل في هذا المقال.

كيفية استخراج شهادة ميلاد بدل فاقد لغير السعوديين

إذا تعرض أحد الأشخاص غير السعودي إلى فقد شهادة الميلاد الخاصة به؛ فإنه يجب عليه إتباع الخطوات التالية لمعرفة كيفية استخراج شهادة ميلاد بدل فاقد لغير السعوديين 1443، حتى يتمكن من استخراج شهادة جديدة.

  • يجب على الشخص الفاقد لشهادة ميلاده أو شهادة ميلاد أحد أقاربه المقيمين بالسعودية الدخول على بوابة أبشر الإلكترونية الموجودة على منصة جوجل، ثم يقوم بتسجيل الدخول إليها.
  • بعد ذلك يقوم الشخص بالبحث عن خيار خدمات الفرد، ثم يقوم بالدخول عليها وبعد ذلك يقوم بملء الخانات المطلوبة من الاسم وكلمة المرور حتى يتمكن من الدخول إلى الحساب الخاص به.
  • ومن ثم يقوم الشخص الذي يريد استخراج شهادة جديده بالبحث عن الأحوال المدنية، وهي توجد في قائمة تحتوي على الكثير من الخدمات الإلكترونية التي تقوم بوابة أبشر بتقديمها.
  • بعدها يجب على الشخص أن يبحث عن خيار التبليغ أو الإبلاغ عن الوثائق المفقودة وهذا يتم عن طريق البحث عن الأحوال المدنية والدخول عليها، وبعد ذلك سيظهر للشخص الكثير من الوثائق المختلفة، فيجب أن يقوم بالبحث عن شهادة الميلاد، ثم يؤكد على طلب التبليغ وبعدها يقوم بالضغط على خانة الإرسال.
  • بعد ذلك سيظهر للشخص العديد من المواعيد المختلفة لحجز موعد، سيختار أحد المواعيد التي تناسبه حتى يكون باستطاعته الذهاب إلى مصلحة الأحوال المدنية.
  • في حال أن الشخص قام بتنفيذ ما سبق بشكلٍ صحيح، فإن الموقع سوف يطلب منه العديد من الأوراق والمستندات الضرورية جدًا من أجل المساعدة في إصدار شهادة ميلاد بديلة، ويجب عليه التركيز تمامًا في الأوراق المطلوبة وتجهيزها وارفاقها جميعًا، ويفضل أن يحضر تلك الأوراق صاحب الشهادة المفقودة لكي لا يحدث خطأ في ملئ البيانات.
  • بعد ذلك سيُظهر الموقع للشخص نموذج به بعض البيانات الفارغة، على الشخص الذي يريد استخراج الشهادة تعبئة هذه البيانات ولابد أن يكون متأكدًا من صحتها حتى يتم إصدار شهادة صحيحة ليس بها أخطاء، ومن خلال الموعد الذي تم تحديده مسبقًا سيقوم الشخص بالذهاب إلى الأحوال المدنية حتى يحصل على شهادة ميلاد جديدة بديلة للتي فُقدت.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا والذي كان تحت عنوان كيفية استخراج شهادة ميلاد بدل فاقد لغير السعوديين 1443، وتعرفنا فيه على طريقة استخراج شهادة ميلاد جديدة بديلة للتي تم فقدها للأشخاص غير السعوديين بطريقة يسيرة دون بذل جهد كبير.