قام بنك الراجحي السعودي بتسهيل المعاملات المادية من خلال البطاقة الذكية التي تتألف من 19 رقم والتي تسهل على عملائه كافة المعاملات المادية من سحب وإيداع والاطمئنان على أموالهم ومتابعة التعديلات والخدمات التي يقدمها البنك من خلال شبكة الأنترنت ولكل عميل يمتلك بطاقة الراجحي له رقم سري يتكون من 8 أرقام تختلف من عميل لأخر.

كيفية التعرف علي رقم البطاقة الجارحي

يقع الكثير من العملاء في مشكلة نسيان الرقم السري لبطاقتهم مما يصعب عليهم استخدامها لمتابعة معاملتهم البنكية ولما يشهده البنك من الازدحام وتوافد العملاء بكثره للتعرف علي رقم بطاقتهم السري وما يعانيه بعض العملاء من متاعب في انتظار أدوارهم قام البنك بتسهيل تلك العملية وأتاح عملية التعرف على رقم البطاقة من خلال عدة طرق منها:

  1. الذهاب إلى فرع البنك القريب من منطقة سكنه والتحدث لاحد ممثلي خدمة العملاء وإحضار بطاقة الهوية الوطنية ورقم الحساب وبعد اطلاع موظف خدمة العملاء عليهم يقوم الموظف بإعطاء العميل بعض الأوراق التي تحمل رقم الحساب البنكي ورقم البطاقة.
  2. معرفة رقم البطاقة عن طريق الهاتف من خلال الرقم الخاص بخدمة عملاء بنك الراجحي وهو 920003344966 حيث يقوم موظفي خدمة العملاء بالرد على جميع أسئلة العملاء بعد التأكد من هويتهم أولا وإعطائهم كافة المعلومات الخاصة برقم البطاقة.
  3. معرفة رقم البطاقة عن طريق تحميل تطبيق الراجحي علي الهاتف الجوال.
  4. معرفة رقم البطاقة بعد استلامها من خلال مكنة الصراف الآلي الخاصة ببنك الراجحي أن يذهب العميل إلى إحدى الماكينات ووضع البطاقة في المكان المخصص لها وإدخال رقم الهاتف وبعد تأكيده ستصل رسالة برقم البطاقة.

طريقة تفعيل بطاقة الراجحي

بعد استخراج البطاقة ومعرفة الرقم من خلال تحميل التطبيق أو من خلال الهاتف أو من خلال فرع البنك أو من خلال مكنة الصراف الآلي بات الأن تفعيل البطاقة لاستخدامها فالمعاملات البنكية المختلفة وهناك أيضا عدة طرق مختلفة لتفعيل البطاقة من خلالها:

  1. تفعيل البطاقة من خلال الهاتف وهي الاتصال بممثلي خدمة العملاء على الرقم 920003344966 ستقوم رساله صوتيه بالطلب منك الضغط علي رقم 1 لتفعيل اللغة العربية ثم إدخال الرقم الشخصي ثم اضغط علي رقم 2 للتحويل وسداد الفواتير والضغط علي 1 للتحويل ثم اضغط علي 4 لخدمة المستفيدين ثم يطلب منك الضغط علي 2 لتفعيل خدمة المستفيدين وفي النهاية اضغط علي 1 لتفعيل البطاقة الخاصة بالبنك سيطلب منك كتابة رقم الحساب الذي تريد تفعيله سيقوم البنك بأرسال رمز مكون من 4 أرقام ستقوم بإدخالهم ويكون قد تم تفعيل البطاقة الخاصة بك.
  2. تفعيل البطاقة من خلال مكنة الصراف الآلي ستقوم باستلام البطاقة من البنك أولا ثم ستذهب لأحدي ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنك الراجحي السعودي المتوفرة فجميع الأماكن بالمملكة قم بإدخال البطاقة في مكنة الصراف الآلي ثم قم بالنقر على عمليات أخري ثم تفعيل البطاقة ثم قم بإدخال رقم الهاتف وبعد أنهاء جميع الخطوات المطلوبة سوف تصل رسالة نصيه إلى هاتفك تفيد بان بجميع البيانات التي أدخلتها سريه فقم بالضغط على موافق ستحصل على تفعيل رقم البطاقة.

مميزات بطاقة الراجحي

قام البنك بتفعيل بعض المميزات التي تطمئن العميل علي حساباته البنكية وتسهل عليه استخدام البطاقة وتوفير وقت العميل وذلك من خلال عدة نقاط مهمه يقوم البنك بتنفيذها وهي:

  1. الحساب الخاص بالعميل محمي تماما.
  2. يمكن استلام البطاقة من أي فرع من فروع البنك.
  3. غير قابله للتزوير.
  4. يتم تجديدها تلقائيا.
  5. يمكن استخدامها في جميع أنواع التسوق.
  6. تتميز بسهولة ومرونة التعامل مع نظامها في عمليتي السحب أو الإيداع.

أنواع بطاقات الراجحي

قام البنك بعمل عدة بطاقات مختلفة تسهل علي العميل استخدام أيا منها في معاملتهم بما يتماشى مع احتياجات العميل ومتطلباته وما يتوافق مع ظروفه ومن هذه البطاقات:

  1. بطاقة بلاتنيوم.
  2. بطاقة سيجنيتشر.
  3. بطاقة انفينيت.
  4. البطاقة الائتمانية الحسم الشهري.
  5. بطاقات الرصيد المنخفض.
  6. بطاقة الفرسان.
  7. البطاقة الرقمية كاش باك.