في الآونة الأخيرة تصدرت محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي الكثير من الأسئلة التي تدور حول طريقة أداء الاختبارات النهائية للطلاب بمختلف المراحل في المملكة العربية السعودية هل الاختبارات النهائية عن بعد 1444 أم أنها سوف تكون فعلية في المدارس هذا ما سوف نوضحه خلال هذا التقرير وفقا لما ورد عن وزارة التعليم السعودية.

هل الاختبارات النهائية عن بعد 1444

انتشرت في الآونة الأخيرة بعض الأخبار التي أثارت الجدل بين المواطنين في المملكة العربية السعودية حيث وردت بعض الأنباء في موقع التواصل الاجتماعي تويتر تقول إن امتحانات نصف العام للعام الدراسي 1444 سوف تكون عن بعد وذلك من خلال دخول الطلاب عبر منصة مدرستي التعليمية ولكن هذا القرار لم يتم اعتماده بعد من وزارة التربية والتعليم السعودية وسوف نوافيكم بالخبر الأكيد بعد حسم هذا الجدل من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية.

موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1444

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية أن انطلاق فاعليات الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 144 سوف تبدأ يوم الأحد الموافق السادس والعشرين من ربيع الثاني 1444 هـ الموافق العشرون من تشرين الثاني 2022 م.

وتجدر الإشارة إلى أن امتحانات الفصل الدراسي الأول سوف تستمر لمدة عشر أيام متتالية وبعد انتهائها سوف يتم بدء إجازة الفصل الدراسي الأول ويبقي من هذا العام فصلين آخرين حيث إن النظام الجديد ق قسم السنة الدراسة إلى ثلاث فصول دراسية يعقب كلا منهما إجازة مطولة.

كم باقي على اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1444

نحن الآن على موعد مع اقتراب الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1444 حيث لم يبقي على موعد انطلاق فاعليات هذه الاختبارات إلا أيام قلائل فقط تقدر بثمانية عشر يوما.

التقويم الدراسي الجديد في المملكة العربية السعودية

حرصا من المملكة العربية السعودية على تطوير التعليم وتنمية مهارات الطلاب فقط أطلقت نظاما تقويما جديدا للطلاب والذي تضمن ثلاث فصول دراسية يعقب كل فصل دراسي اختبارات نهائية إجازة مطولة هذا فضلا عن إضافة بعض المواد التعليمية الجديدة التي تهدف من خلالها تزويد الطلاب بالمهارات اللازمة للبحث العلمي والتي تناسب احتياجات السوق السعودي

الخطة الدراسية للفصل الدراسي الأول 1444

  • سوف يبدأ الفصل الدراسي الأول يوم الأحد الموافق الأول من صفر 1444 الموافق 28 من شهر آب لعام 2022.
  • سوف تبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول عقب نهاية دوام يوم الخميس الموافق 30 من شهر ربيع الآخر 1444 هـ الموافق 24 من شهر تشرين الثاني 2022 م.

عرضنا لكم في هذا التقرير الإجابة على سؤال هل الاختبارات النهائية عن بعد 1444 وكذلك موعد بدء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول والخطة الدراسية لهذا الفصل وفقا لما ورد عن وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية.