أحمد فلمبان فنان سعودي متألق على شهرة واسعة فى السعودية والعالم العربي كله، وفى هذا المقال سنحاول تلسيط الضوء على المعلومات التى تخص الفنان التشكيلى أحمد فلمبان بشكل سريع، فإذا كنت من محبى الموهوب أحمدفلمبان تابع معنا هذا المقال وستجد كل ما تود معرفته عنه بسهولة من سيرته الذاتية ونشأته وبعض تفاصيل حياته العامة والخاصة .

جميع المعلومات عن أحمد فلمبان فنان سعودي والسيرة الذاتية الخاصة به

جميع المعلومات عن أحمد فلمبان فنان سعودي والسيرة الذاتية الخاصة به

معلومات عن أحمد فلمبان 

  • بدأ الفنان مشواره الفنى منذ نشأته فى مدينة مكة المكرمة، وأصبح يمارس موهبته بشكل متميز وأثبت جدارته فيها على مدار السنين .
  • يعتبر واحد من أبرز الفنانين التشكيليين الموجودين فى المملكة العربية السعودية الذى قدم الكثير من الأعمال الخالدة بأسلوبه الفنى المتميز .
  • لم يقتصر الفنان فقط على الرسم التشكيلي، ولكن له مؤلفات كذلك خاصة بالفن التشكيلي التى أبدع فيها كذلك مثل كتاب “فن فى نصف قرن ” .

كم عمر أحمد فلمبان ؟

ولد الفنان فى مكة المكرمة عام 1951، ويبلغ من العمر الأن 71 سنة أفناها فى الفن ووضع إسما له معروف بين العالم أجمع وتحدى كثير من الصعاب فى سبيل ذلك، وتتلمذ منذ صغره على يد أكبر الخطاطين فى مكة المكرمة وظهور موهبته على أيديهم، فمنذ ولادته وحتى الأن كل ما يهمه ويبذل فيه كل جهده هو الفن والرسم التشكيلى وكل ما يتعلق بهما .

إنجازات الفنان أحمد فلمبان العالمية

  • حصل الفنان العالمى أحمد فلمبان على جوائز منذ فترة دراسته وفى بداية حياته حيث حصل على جائزة مينيرفا لأحسن طالب في الأكاديمية في العاد الدراسى 1970_1971 م .
  • فكان له تاريخ طويل من الإنجازات، حيث حصل على وسام الإستحقاق الإيطالى لعام 2007 م ، كما حصل من الجمعية العالمية للفنون الإيطالية على درع ” مايسترو فى الفن .
  • كذلك حصل الفنان فى روما على جائزة أحسن طالب فى قسم الرسم للعام الأكاديمى لسنة 1971م، فكانت سنة مليئة بإنجازاته وحصل على العديد من الجوائز وقتها .
  • كما حصل الفنان على وسام الدولة ولقب فارس من رئيس الجمهورية الإيطالية بنفسه فى عام 2007م لأعماله المتميزة .
  • تم تكريمه فى بلده من الوزارة الثقافية السعودية تقديراً له ولإنجازاته وجهوده فى مجال الفن التشكيلي السعودى .

التواصل الإجتماعى للفنان أحمد فلمبان 

يعتبر التواصل الاجتماعي من الأشياء المهمة لدى كل الفنانين حيث يكون حلقة وصل بينه وبين معجبيه وجمهوره والتواصل بشكل مباشر من خلاله، ويمتلك الفنان أحمد حسابات على مواقع التواصل الإجتماعية يشارك من خلالها أعماله الفنية المتميزة وكذلك بعض الصور والأراء الخاصة به التى يشاركها مع جمهوره ومعجبيه وتلقى أرائهم وتعليقاتهم عليها .

الأعمال الفنية الخاصة بأحمد فلمبان 

  • أصدر كتاب “التشكيليون السعوديون” والذى تكام فيه بشكل واضح عن الفن التشكيلي في المملكة العربية السعودية وتطوره .
  • كتاب” ذاكرة على السطح”، ويتضمن الكتابسيرة ذاتية للفنان وبعض الخواطر والملاحظات الخاصة بالفن التشكيلى وصدر عام 2013م .
  • كتاب” في نصف قرن ، أضواء على توهجات الفن التشكيلى السعودى” والذي صدر في جده عام 2016م والذى كتب فيه عن تجربته الفريدة والرائعة عن الفن التشكيلي السعودي المعاصر.

وفى ختام هذا المقال نتمنى أن نكون أعطيناكم المعلومات المتعلقة بالفنان المفضل لكم أحمد فلمبان بشكل سريع ونبذة عن حياته وسيرته الذاتية وتاريخه الفنى، ونتمنى أن يكون  نال الأسلوب إعجابكم فى طرح المعلومات بصورة مختصرة وسريعة، كما نتمنى لكم دوام النجاح والتوفيق فى كافة أمور حياتكم.