يوجد سؤال قد يتكرر على ذهن الكثير من الأشخاص وهو كم راتب جندي امن قوات الامن الخاصة 1444، سوف نذكر كم هو راتب هذه الجنود في عام 1444 هجريًا، ويوجد بعض الشروط للقبول في هذه الوظائف في المملكة العربية السعودية، ويوجد الكثير من الأشخاص يقدمون على هذه الوظائف، ويوجد معلومات كثيرة في هذا الموضوع.

أعلنت القوات الخاصة بالأمن، الموجودة في بعض الفروع الخاصة بالمملكة العربية السعودية، عن الوظائف المتاحة في القطاع العسكري وهي على رتبة جندي أمن، وقد يوجد موعد لهذا الإعلان وبعده قد يتم وقف هذا الإعلان وسوف نوضح لكم الكثير عن هذه الوظائف والرتب الذي أعلن عنها القوات الخاصة بالأمن في المملكة العربية السعودية.

فتح باب التقديم على وظيفة القوات الأمن الخاصة في 1444

أعلنت القوات الخاصة بالأمن عن الإعلان الوظائف لجندي الأمن في 26 من ربيع الأول سنة 1444 هجريًا وهو يوم 26 أكتوبر في الساعة 10 صباحًا، ويتم غلق هذا التقديم لوظائف القوات الخاصة بالأمن في 2 من ربيع الثاني سنة 1444  في الساعة 10 صباحًا.

شروط القبول في وظائف الأمن الخاصة لعام 1444

قد يوجد عدة شروط ألزمت المقدم على هذه الوظائف أن يطابق عليه نفس الشروط التي أعلنت عنها القوات الخاصة للأمن في المملكة العربية السعودية ومن هذه الشروط هي:

  • أن يكون الشخص المتقدم لهذه المهنة جنسيته سعودي، والأب والأم مقيمين في المملكة العربية السعودية.
  • يشترط على المتقدم أن يكون قد حصل على الأقل على الشهادة الثانوية العامة، ولا تكون من خارج المملكة العربية السعودية، وفي حالة حصول المتقدم على أي شهادة من خارج المملكة العربية السعودية فعليه أن يأخذ معادلة في التربية والتعليم في المملكة.
  • أن يكون لديه سلوك حسنة وذات خلق عالية، وألا يكون قد حكم من قبل في أي قضية قد تخل بالأمانة والشرف، أو أي أحكام جنائية.
  • أن يكون ذات لياقة بدنية وصحية.
  • كما أنه شرط أن يجتاز جميع المقابلات الشخصية، والفحوصات الطبية الخاصة به.
  • شرط ألا يقل طوله عن 170 سم، كما يجب عليه أن يكون الوزن متناسق مع جسمه.

كم راتب جندي الأمن في المملكة العربية السعودية

يتساءل العديد عن راتب جندي الأمن في المملكة العربية السعودية، وهو يبدأ الراتب للجندي من 3.220 ريال سعودي وهذه من الدرجة الأولي، كما أنه يصل إلى 7.215 ريال سعودي وهذا على رتبة رقيب، ويتم تسليم الراتب على حسب الرتبة التي عليها الشخص، كما يوجد لهم بدلات أيضًا.

بدلات قوات الأمن الخاصة 1444
الرُتبةالبدلات والمُكافآت
بدلات جندي قوات الأمن الخاصة130 ريال سعودي
بدلات جندي أول في قوات الأمن الخاصة145 ريال سعودي
بدلات رقيب في قوات الأمن الخاصة175 ريال سعودي
بدلات وكيل رقيب قوات الأمن الخاصة210 ريال سعودي
بدلات رقيب أول قوات الأمن الخاصة300 ريال سعودي
بدلات رئيس رُقباء في قوات الأمن الخاصة360 ريال سعودي

هكذا نكون قد انتهينا من موضوعنا عن كم راتب جندي امن قوات الامن الخاصة 1444، وكما عرفنا من هذا الموضوع أن يكون الراتب على حسب الرتبة التي يكون عليها الشخص يتم تسليم راتبه، وفي هذا الموضوع الكثير عن هذا الموضوع.