قد أعلن شركة إتش إس بي سي، وهي في المملكة العربية السعودية وأيضًا شركة الأهلي المالية، وشركة غولدمان ساكس أيضًا في المملكة عربية السعودية، والكثير من الأشخاص يتساءلون عن، كم سعر اكتتاب شركة الحفر العربية في تداول، وهذه الشركة لها خدمات الحفر في آبار النفط المتواجد بالسعودية، وفي هذا الموضوع سوف نتعرف على معلومات كثيرة تخص هذه الشركة المتواجدة بالمملكة العربية السعودية.

كم سعر اكتتاب شركة الحفر العربية في تداول

قد بدأت شركات الحفر في المملكة العربية السعودية، وهي متخصصة في مجال خدمات آبار الذي يخص النفط في المملكة العربية السعودية، ويكون اكتتاب للفرد الواحد بنسبة 10% من الأسهم التي تخص الشركة، وهذا ما يعادل حوالي 2.76% مليون سهم.

وهذا يكون من إجمالي الأسهم المتواجدة بالشركة بجانب طرح الشركة للاكتتاب العام في البورصات المتواجدة في المملكة العربية السعودية، وفي الفقرات التالية سوف يتم تفاصيل أكثر عن اكتتاب شركة الحفر في السعودية.

اكتتاب شركة حفر العربية المتواجدة بالمملكة العربية السعودية

قد أعلنت شركة حفر العربية عن كل ما هو تم طرحه من اكتتاب في الأسواق الرئيسية والتي تخص هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية، وهذا قد يكون متوفر التداول المكتتبين في السعودية حتى تاريخ 19 أكتوبر سنة 2022.

كما أن يكون الطرح الذي تم طرحه من شركة الحفر العربية ما يقارب من 26.7 مليون سهم، ويوجد أسهم ثانوية قد يتم طرحها ما يعادل أو يقارب من 19.89% وهذا يكون من الإجمالي لرأس المال الخاص بالشركة نفسها ويكون الإجمالي من الأسهم المساهمين وهو 17.7 مليون سهم، في شركات التصنيع وخدمات الطاقة، وأيضًا شركات سيرفيسيز، ويكون طرح لكل فرد من الأفراد 2.76 مليون من الأسهم.

سعر سهم الحفر في الشركة الحفر العربية في السعودية

شركة الحفر العربية هي خاصة بمجالات آبار النفط في المملكة العربية السعودية، كما أنه قد حدد السعر النهائي للطرح، النهائي ب100 ريال سعودي للسهم الواحد، لكل الأفراد وهذا يكون ليوم 19 أكتوبر سنة 2022، كما أن الشركة قد حددت شراء سهم في الشركة الحفر بالسعودية، وهذا عن طريق البنك الأهلي السعودي، بنك الرياض، وأيضًا مصرف الراجحي.

الحد الأدنى للاكتتاب الحفر في السعودية

الحد الأدنى للمكتتبين الأفراد فيكون 10 أسهم لكل شخص، ويكون الحد الأقصى هو 250 ألف سهم، وبعد أن يتم استكمال عمليات الطرح، يعمل على جعل المساهمين البائعين قد يمتلكوا 70% من إجمالي الأسهم، وهذا يجعل شركة الطاقة تكون مسيطرة بمعدل 35.7%، كما أن شركة سيرفيسيز تكون حصتها ما يعادل 34.3% من إجمالي الأسهم في شركة الحفر، ويكون رأس المال في شركة الحفر بالمملكة العربية السعودية هو ما يعادل 800 مليون ريال سعودي، وهذا إجمالي 80 مليون سهم.

هكذا نكون قد انتهينا من موضوعنا عن كم سعر اكتتاب شركة الحفر العربية في تداول، كما ذكرنا عنها الكثير وعن عدد الأسهم وعدد اكتتاب لكل فرد وأيضًا الإجمالي رأس المال للمملكة العربية السعودية من هذه الشركة.