يسعي دائما موقع القمة المميز لعرض تفسير حلم رؤية السقف في المنام للنابلسي ما هو تفسير رؤية حلم السقف في المنام؟ وما هي الدلالات التي تشير إليها رؤية السقف التالف في الحلم؟ هل وقوع السقف في المنام يدل على الشر؟, كل هذه التساؤلات يبحث الأفراد عن اجاباتها بالكامل سواء في كتب التفسير أو غيرها من الطرق التي تمكنهم من التعرف على الدلالات التي تشير إليها هذه الرؤية بالكامل، لذلك من خلال الفقرات التالية سوف نتعرف على الدلالات التي تشير إليها الحلم بالسقف مهما كان شكله كما تم توضيحه في كتب التفسير.

 في حالة رؤية سقف عادي فإن هذا يرمز إلى رجل رفيع المستوى، والله أعلم.
في حالة رؤية سقف خشبخشب يرمز إلى غرور الرجل وتكبره.
وعند رؤية سقف بدء في الانهيار وبدء ظهور التشققات به ويعبر من خلاله الماءالماء فإن هذا يرمز إلى خوف الرجل من شيء ما، والله أعلم.
وعند رؤية بعد الأتربة تسقط من السقففإن ذلك يدل على نيل الرجل لمال بعد خوفه.

تفسير رؤية حلم السقف في المنام

إن السقف في المنام يكون أحد الأشياء التي تدل على الكثير من المشاعر والمعتقدات الخاصة بالأفراد، ووضع علماء التفسير الكثير من التفسيرات التي توضح المعنى الخاص بهذا التفسير، ليكون عبارة عما يلي:

  • البرق فى الحلم, في حالة رؤية الفرد أنه يقف فوق سقف في منامه كانت هذه الرؤية تدل على تحقيق الاماني والنجاح في الحياة، والله أعلم.
  • كما أن رؤية وقوع السقف في المنام تدل على فقدان صاحب الحلم زمام الأمور وأنه فقد قوته ومهارته على التحكم في قرارات مصيرية في حياته.
  • أما إذا رأي السقف المقدس للبيت الحرام او القدس في منامك فغن هذه الرؤية تدل على النماء والرخاء في الحياة، والله أعلم.
  • البرق و المطر في المنام, ويكون تفسير رؤية حلم السقف في المنام كما تم تحديده من العلماء في حالة رؤية شخص مجهول يسقط من فوق سقف منزلك دليل على الانتصار والنجاة من مكائد الأعداء والتخلص منهم.
  • أما في حالة رؤية الفرد أنه يسير فوق سقف مكان ما مجهول عنه ولكنه يشعر بالاتزان والمرونة طوال السير كانت هذه الرؤية تدل على الثقة في النفس وانه شخص متوازن في حياته بأكملها بالإضافة إلى النجاح في الحياة العملية والعاطفية، والله أعلم.

تفسير حلم سقف حسب ابن سيرين

لا يمكن ان نهمل تفسير رؤية حلم السقف في المنام الذي حدده ابن سيرين لأنه أحد كبار علماء التفسير الأشهر على مر العصور القديمة وله أعداد كبيرة من الكتب التي يستعان بها حتى يومنا هذا:

  • السقف في المنام للنابلسي, يقول ابن سيرين أن رؤية السقف في المنام تدل على أن صاحب الحلم شخص قوي ورفيع القدر وله مكانة كبيرة في المجتمع، والله أعلم.
  • كما أن أحد التفاسير التي تم وضعها لهذه الرؤية هي أنه دليل على اقتراب أجل صاحب المنزل الذي رأيت السقف يكاد يسقط به في الحلم.
  • أما من يرى أن سقف منزله يهبط منه بعض الماء فإن هذه الرؤية تدل على اقتراب الأخبار الحزينة من صاحب هذه الرؤية ويمكن أن تكون دلالة على الموت أو المرض، والله أعلم.
  • السقف فى المنام, في حالة رؤية الفرد أنه متواجد فوق أحد الأسقف ويشعر بالوحدة وان هناك من قام بحبسه في هذا المكان فإن هذه الرؤية تدل على الشر وأن هناك من يكيد له في حياته.
  • يكون تفسير رؤية حلم السقف في المنام الذي يقع على الفرد في المنام دليل على وقوع الرائي في المشاكل والصعاب، والله أعلم.

دلالات بناء السقف في المنام

يكون تفسير رؤية حلم السقف في المنام أو بناء السقف متمثل فيما يلي:

  • السقف في المنام للعزباء, إن بناء السقف في المنام يكون أحد الرؤى المحمودة التي تدل على الخير ومستحب رؤيتها، والله أعلم.
  • كما أنه تم تفسيرها على حصول صاحب الرؤية على مرتبة عالية ومرموقة في محل عمله.
  • أحد التفسيرات التي تم وضعها لهذه الرؤية هي تحقيق صاحب الحلم لجميع الأمنيات والأحلام في القريب العاجل بأذن الله، والله أعلم.
  • تفسير حلم السقف, في بعض الحالات قد يدل بناء السقف في المنام على اقتراب الزواج والارتباط.

رؤية المتزوجة السقف في المنام

وذكر أيضا الإمام ابن سيرين لحلم بسقف البيت للمرأة المتزوجة السقف في أحلام المرأة المتزوجة يرمز في الغالب إلى الزوج والتي سنتعرف عليها كما يلي:

  •  عند رؤية المرأة المتزوجة لسقف المنزل يسقط فوق العائلة التي تسكن المنزل فإن ذلك يدل على المشاكل التي يعاني منها الزوج في الأمور الحياتية المختلفة، والله أعلم.
  • عند رؤية المرأة المتزوجة بعض الأتربة تسقط من السقف أما ماء بعد سقوط السقف فإن ذلك يدل على تحسن الأمور الحياتية وإن هناك خير قادم لأهل المنزل.

رؤية المرأة الحامل السقف في المنام

وذكر أيضا الإمام ابن سيرين الحلم بسقف البيت للمرأة الحامل السقف في أحلام المرأة الحامل يرمز في الغالب إلى الزوج وهي كما يلي:

  •  عند رؤية المرأة الحامل لسقف المنزل يسقط فوق العائلة التي تسكن المنزل فإن ذلك يدل على المشاكل التي يعاني منها الزوج في الأمور الحياتية المختلفة .
  • عند رؤية المرأة الحامل, بعض الأتربة تسقط من السقف أو ماء بعد سقوط السقف فإن ذلك يدل على تحسن الأمور الحياتية وان هناك خير قادم لأهل المنزل، والله أعلم.

رؤية العزباء السقف في المنام

أما بالنسبة للعزباء فقد ذكر الإمام ابن سيرين السقف في أحلام المرأة العزباء يرمز في الغالب إلى العائل كالأخ أو الأب وهي كالتالي:

  • رؤية المرأة العزباء, لسقوط سقف فإن ذلك يدل على أمر سيء لصاحبه الرؤية باختلاف حالته فمن الممكن أن تأتي بهلاك أو موت صاحب الرؤيا أو حدوث شيء لا تحمد عقباه بأهل صاحب الرؤيا وقيل إن هذا يمكن أن يصيب من يعيل بيت العزباء ومن يدخلون في نفقته.
  • رؤية العزباء في الحلم, الأتربة أو الماء يسقط بعد سقوط السقف فإن هذا يدل على تحسين الأمور الحياتية وتحسن الحال والخير القادم وقيل أن هذا يمكن أن يصيب من يعيل بيت العزباء ومن يدخلون في نفقته.

رؤية الأرملة السقف في المنام

أما بالنسبة للأرملة فقد ذكر الإمام ابن سيرين السقف في أحلام المرأة الأرملة يرمز في الغالب إلى العائل كالأخ  أوالأب وهي كالآتي:

  • ·عند رؤية المرأة الأرملة لسقوط سقف فإن ذلك يدل على أمر سيء لصاحبة الرؤية باختلاف حالته فمن الممكن أن تأتي بهلاك أو موت صاحب الرؤيا أو حدوث شئ لا تحمد عقباه بأهل صاحب الرؤيا وقيل إن هذا يمكن أن يصيب من يعيل بيت الأرملة ومن يدخلون في نفقته، والله أعلم.
  •  وعند رؤية الأرملة في الحلم الأتربة أو الماء يسقط بعد سقوط السقف فإن هذا يدل على تحسين الأمور الحياتية وتحسن الحال والخير القادم وقيل إن هذا يمكن أن يصيب من يعيل بيت الأرملة ومن يدخلون في نفقته.

وفي الختام تعرفنا على تفسير ابن سيرين تفسير رؤية حلم السقف في المنام للمتزوجة، والرجل، والعزباء، والمطلقة، والأرملة، ونتمني أن تنال إعجابكم توضيحنا إليكم.