أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن تقديم عدة خدمات منها الاستعلام عن المخالفات المرورية السعودية للعديد من المواطنين السعوديين والأجانب، وكذلك تقديم خدمة الاستعلام عن قيمة المخالفات المرورية عبر منصة أبشر الخاص بوزارة الداخلية. الاستعلام عن المخالفات المرورية السعودية الخدمة من اهم الخدمات. خدمة يتم البحث عنها بشكل مستمر من قبل جميع الأشخاص، مواطنين أو مقيمين، برقم بطاقة الهوية أو رقم لوحة السيارة أو رقم الهاتف، ليس فقط من قبل أبشر، ولكن أيضًا من خلال العديد من الخدمات الإلكترونية المهمة التي يقدمها موقع وزارة الداخلية.

الاستعلام الشامل عن المخالفات

يمكن البحث عن المخالفات المرورية من خلال منصة “أبشر” باستخدام رقم هوية شامل داخل المملكة العربية السعودية، وهي خدمة مصممة لتمكين المواطنين والمقيمين من البحث عن تفاصيل المخالفات المرورية المسجلة من قبلهم أو من قبل أفرادهم. عائلته والمستفيد من الخدمة مواطن والمقيمين

أما عن كيفية الوصول إلى الخدمة فاتبع الخطوات التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى المنصه،
  2. ثم اضغط على خدماتي،
  3. ثم اختر استعلام،
  4. ثم حركة المرور،
  5. وأخيرًا الاستعلام الشامل عن المخالفات المرورية.

يعتبر الاستعلام عن المخالفات المرورية في المملكة العربية السعودية من أهم الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية السعودية، وقد أعلنت للعديد من المواطنين والأجانب أنها تقدم خدمة الاستعلام عن قيمة المخالفات المرورية. أكثر من 2000 خدمة إلكترونية، بما في ذلك الاستعلام عن ميزان المدفوعات وأيضًا الاستفسارات المتعلقة بالمخالفات المرورية السعودية والتي هي موضوع مقالتنا اليوم، تعتبر من أهم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية السعودية عبر موقعها الإلكتروني نظام أبشر، هذا واحد من أهم المواقع كما يخدم الموقع جميع المواطنين السعوديين والمقيمين حيث يساعدهم في الاستعلام عن الخدمات الإلكترونية دون الرجوع إلى الجهات المختصة.

الاعتراض على المخالفات المرورية

وإذا كنت ترغب في الاعتراض على المخالفة المرورية بعد استخدام رقم الهوية للاستعلام عن المخالفة المرورية، فهذه إحدى الخدمات التي تقدمها البوابة الإلكترونية للخدمة الحكومية للمملكة العربية السعودية عبر منصة “أبشر”، وهذا خدمة تمكنك من معارضة يتم تسجيل وتفعيل الإدارة العامة للمواصلات وأي جهات أخرى من المواطنين والمقيمين المخولين بتنفيذ نظام النقل ولوائحها التنفيذية على منصة “أبشر”.

للاعتراض على المخالفة إلكترونيًا، يجب استيفاء الشروط التالية:

  • ألا تزيد مدة المخالفة المرورية عن 30 يومًا من تاريخ التسجيل.
  • لا يجوز الاعتراض على المخالفات التي سبق أن اعترض عليها أبشر وقد قررت اللجنة المختصة ذلك.
  • عندما تتم معالجة اعتراض تلقائي مفتوح من قبل نفس المعترض ؛ لا يمكنه تقديم اعتراض تلقائي جديد.
  • يحق للمعارضين تقديم أي عدد من الاعتراضات تلقائيًا ما لم يكن عدد الاعتراضات التلقائية خمسة، أي كل سنة هجرية.

وتجدر الإشارة إلى أن المنصة تعرض معلومات المخالفة على شكل صور في شكل بلاغات، وخلال 30 يومًا من تاريخ تسجيل المخالفة يُسمح فقط بالاطلاع على تقريري مخالفة.

الخطوات المحددة للاعتراض على مخالفة مرورية هي كما يلي:

  1. الدخول إلى المنصة الخاصة بالمخالفات.
  2. اضغط على خدماتي
  3. ثم اضغط على خدمات المرور
  4. ثم الاعتراض على المخالفات المرورية

قيمة المخالفات المرورية 1444

  • الفئة الاولى: تتراوح قيمة المخالفة من 500 ريال إلى 900 ريال.
  • الفئة الثانية: تتراوح قيمة المخالفة ما بين 300 إلى 500 ريال سعودي.
  • الفئة الثالثة:تتراوح قيمة المخالفة ما بين 150 ريالاً و 300 ريالاً سعودياً.
  • الفئة الرابعة: تتراوح قيمة المخالفة ما بين 100 إلى 150 ريال سعودي.

الاستعلام عن المخالفات المرورية في السعودية من خلال هذا المقال نتعرف على كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية. تقدم المديرية العامة للنقل بالمملكة العربية السعودية خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر موقع أبشر، والتي تستهدف المواطنين والمقيمين السعوديين ولديها إمكانية العثور على كل شيء. المخالفات المرورية السعودية، أدخل رقم هوية المركبة، يمكنك الحصول على المعلومات التفصيلية لجميع المخالفات المرورية، وإليك طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية السعودية