متى ينتهي موسم الدرعية 2023، سؤال يطرحه الكثير من المقيمين في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد أن قامت السعودية بتنشيط السياحة بها والسعي وراء جذب السائحين إليها، وفي مقالنا هذا سنتحدث بالتفصيل عن موعد انتهاء موسم الدرعية، تابعونا.

متى ينتهي موسم الدرعية 2023

حرصت المملكة العربية السعودية على تنشيط السياحة بها، لذلك قامت بتفعيل موسم الدرعية 2023، ومن المعروف أن موسم الدرعية بيقام مرة واحدة خلال العام، وهو يعتبر من أهم المواسم التي تقام من أجل جذب السياح من مختلف البلدان.

من المقرر بدء موسم الدرعية لعام 2023 في يوم 20 من شهر أكتوبر لعام 2022م، وستظل هذه الفعاليات مستمرة لمدة أربع شهور، وستنتهي في يوم 22 فبراير 2023م، وستقام هذه الفعاليات تحت شعار أصلية التفاصيل، ومن المتوقع أن تشمل هذه الفعاليات الكثير من البطولات الرياضية البارزة، وسيشارك في هذه الفعاليات نجوم كبار من الوسط الفني.

أهم فعاليات موسم الدرعية 2023

من المتوقع أن موسم الدرعية 2023 سيكون ملئ بالفعاليات الكبرى، ومن أهم هذه الفعاليات مايلي:

البطولات العالمية

من المعروف أن منطقة الدرعية تمتاز بالتراث العريق والتاريخ المشرف، لذلك دائماً تكون هي المنطقة المقام على أرضها للاحتفال بالبطولات العالمية، وذلك لأنها من أهم البطولات العالمية التي يشارك فيها عدد كبير من الأبطال واللاعبين الكبار من جميع البلدان، ومن الجدير بالذكر أن جميع البطولات التي سيتم لعبها في هذا الموسم سيكون لها جوائز قيمة وستقام هذه البطولات تحت رعاية وزير الشباب والرياضة السعودي الأمير عبد العزيز الفيصل، ومن ضمن البطولات العالمية التي ستقام في هذا الموسم مايلي:

  • جولة لونجين العالمية الخاصة بلعبة قفز الحواجز.
  • بطولة العالم لكرة السلة المعروفة باسم 3 إكس 3.
  • كأس الدرعية للتنس، وغيرها الكثير من البطولات.
متى ينتهي موسم الدرعية 2023

متى ينتهي موسم الدرعية 2023

العروض المائية

تعتبر العروض المائية من أهم الفعاليات التي ستقام في هذا الموسم، حيث دخلت هذه العروض في إطار المشروعات الضخمة التي تعمل على جذب السياح، ومن الجدير بالذكر أن هذا الموسم سينتهي في نفس التوقيت الذي سينتهي فيه فعاليات الموسم.

مباريات كرة القدم

تتضمن فعاليات موسم الدرعية 2023 على مباريات كرة القدم، والتي يشارك بها عدد كبير الفرق العالمية، من هذه المباريات مباراة فريق الهلال مع نيوكاسل الإنجليزي، وستقام أيضا مباريات كأس السوبر الإيطالي، ويستضيف هذه المبارايات منطقة ليالي الدرعية وهي المسؤولة عن الفعاليات الرياضية والثقافية.

مناطق موسم الدرعية

فيما يلي سنوضح لكم أبرز المناطق التي ستقام عليها موسم الدرعية لعام 2023، ومن أبرز المناطق ما يلي:

  • مهرجان الدرعية الموسيقي
  • رويال كلوب.
  • ميدان الدرعية.
  • واحة الدرعية.
  • حي طريف.
  • مزرعة الدهامي.

والآن نكون قد انتهينا من مقالنا هذا الذي يتحدث عن متى ينتهي موسم الدرعية 2023، ونكون قد أوضحنا لكم أهم الفعاليات التي ستقام في منطقة الدرعية 2022.