معلومات هامة عن” ابراج الكويت” متى تأسست و …الخ، تعد أبراج الكويت من أهم المعالم السياحية في الدولة وتطل على شاطئ الخليج العربي.

معلومات هامة عن أبراج الكويت

هي عبارة عن ثلاثة أبراج تم بنائها على أسس التقنيات الحديثة والأجهزة المتطورة، تعتبر أبراج الكويت من الأبنية العظيمة التي تم تصميمها على التراث الكويتي، يبلغ ارتفاع المبنى الرئيسي إلى حوالي ١٨٧ متر وهو يعتبر من أطول الأبنية في العالم، لذلك يأتي لزيارته السياح من كل دول العالم.

صاحب فكرة أبراج الكويت

تعود فكرة إنشاء أبراج الكويت إلى الشيخ جابر الأحمد الصباح، عندما احتاجت في ذلك الوقت وزارة الكهرباء والماء بناء خزانات مياه ضخمة بديلة عن الخزانات الحديدية القديمة، بدأت الفكرة عام ١٩٦٣م ثم عاودت الظهور مرة أخرى عام ١٩٨٦م، بدأ البناء عام ١٩٧٥م، عام ١٩٨٥م فازت الأبراج بجائزة آغا خان للعمارة الإسلامية.

متى تأسست أبراج الكويت؟

تم بنائها في عام ١٩٧٥م وتم افتتاحها عام ١٩٧٩م، تعتبر أبراج الكويت من أجمل أشكال وتصاميم العمارة الإسلامية في العالم، يحتوى تصميم الأبراج على أشكال كرات كبيرة موضوع عليها العديد من الأضواء المختلفة التي تظهر بشكل جمالي رائع عند إنارتها، حيث انها صممت على أحدث أنظمة الأضواء الحديثة في العالم.

ارتفاع أبراج الكويت

  • البرج الرئيسي يبلغ ارتفاعه إلى ١٨٧ متر، كما يحتوى في تصميمه على كرتين تسمى الكرة العلوية باسم (الكرة الكاشفة) وتتميز بأنها تدور حول نفسها كل ٣٠ دقيقة نصف ساعة، حيث يقوم الزوار من خلالها برؤية المعالم السياحية في الكويت من أعلى.
  • البرج الثاني ارتفاعه ١٤٧ متر، هو عبارة عن خزان للمياه حيث أنه يتسع إلى حوالي مليون غالون مكعب من الماء ويبلغ قطر الخزان حوالي ١٨ متر.
  • البرج الثالث ارتفاعه حوالي ١١٣ متر، يحتوي على عدد كبير من الكشافات يبلغ عددها حوالي ١٠٠ كشاف تقوم بعمل إضاءة للبرجين الآخرين.

تصميم أبراج الكويت

بالرغم من الاعتماد بشكل كبير في تصميم الأبراج الثلاثة على التصاميم والتقنيات والديكورات الحديثة لكن حرصت مدينة الكويت على أن يتم تصميمها على أسس التراث الكويتي العربي، لذلك نجد أن كل برج من أبراج الكويت الثلاثة تشير إلى أحد معالم وأجزاء معينة من التراث الكويتي، حيث أن البرج الأول والأساسي الذي يحمل شكل الكرتين يدل على (المبخر)، أما البرج الثاني فيحتوي على كرة واحدة وهي تدل على (المرش) بينما يدل البرج الثالث على (المكحلة).

ترميم الأبراج الثلاثة بعد غزو العراق للكويت

لقد تضررت بشكل كبير الأبراج أثناء الغزو العراقي على مدينة الكويت ووصلت الخسائر لتكلفة كبيرة تعدت ٢مليون دينار كويتي، بعد إنتهاء الغزو تم ترميم الأبراج وإعادة افتتاحها في يوم ٢٦ من شهر ديسمبر عام ١٩٩٢م.

أفضل الأنشطة في أبراج الكويت

معلومات هامة عن ” ابراج الكويت ” متى تأسست و …الخ

يوجد أنشطة يمكنك القيام بها في أبراج الكويت وهي:

  •    يمكنك الاستمتاع بالتقاط الصور لمدينة الخليج العربي من خلال المرصد الدوار.
  • يمكن تناول وجبة في مطعم الأبراج، الذي يقدم مجموعة متنوعة من الأكلات العربية والعالمية.
  • تنظم إدارة المهرجان يومياً معارض ومهرجانات المثلجات التي يفرح بها الأطفال.
  • في الطابق الأرضي سوف تجدون العديد من المحلات التجارية، حيث يمكنكم شراء القطع التذكارية المتنوعة ومجسمات ذهبية أو زجاجية لأبراج الكويت.

أفضل الفنادق القريبة من أبراج الكويت

  • فندق موفنبيك البدع وهو فندق خمس نجوم، من أجمل فنادق الكويت التي تساهم في رفع مستوى السياحة في منطقة الخليج العربي، يتربع فندق موفنبيك في منطقة البدع الحيوية بجانب الشاطئ الرئيسي لمدينة الكويت.

إلى هنا لقد وصلنا بكم إلى نهاية المقال الذي تحدثنا من خلاله على معلومات هامة عن” ابراج الكويت” متى تأسست و …الخ، وقمنا بإيضاح أفضل الأنشطة قي أبراج الكويت، وتوصلنا إلى أن هذه الأبراج تحفة معمارية مميزة تستحق الزيارة.