مقطوعة الضمان الاجتماعي 1444 برقم الهوية موعد صرف المساعدة المقطوعة بالسعودية 1444، يترقب الكثير من المواطنين مواعيد صرف المساعدة المقطوعة المقدمة من قبل الضمان الاجتماعي  و لتسهيل عملية الصرف  تم تخصيص  رابط خاص خصصته وزارة الموارد البشرية الاستعلام من خلاله وذلك للتسهيل على مستحقي المساعدة المقطوعة  في ظل جائحة كورونا و لمنع تكدس المواطنين و الحرص على التباعد الاجتماعي  حفاظا علي صحة المواطنين .

للنساء الأرامل أو المطلقات او السيدات التي ليس لديها عائل أو كبار السن. بالإضافة إلى أسر السجناء والشهداء. كذلك الأسر الذي ليس لديها عائل. أيضاً الرجل الأعزب الذي لم يتجاوز راتبه 3000 ريال سعودي. كذلك الرجل المتزوج الذي لم يتعدى راتبه عن 8000 ريال سعودي. وأخيرا الشرط الأهم أن يكون الشخص سعودي الجنسية حيث أنه لا يتم صرف المساعدات لغير السعوديين. وذلك على أن يتم صرف الدفعة 32 سوف يتم خلال الأيام القليلة القادمة بعد تطبيق الشروط والأحكام. حيث يتم صرف المساعدات لمدة 3 شهور متتالية نظرا لظروف انتشار فيروس كورونا.

خطوات التسجيل صرف المساعدة المقطوعة 1444

  1. قم بتسجيل الدخول على الصفحة الرسمية لموقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من هنا
  2. ثم قم باختيار الخدمات الإلكترونية التي يقدمها اقتراحات الموقع
  3. قم بالضغط على المساعدات المقطوعة
  4. أدخل البيانات المطلوبة مثل الاسم ورقم الهوية والعمر ورقم الاستفسار.
  5. وأخيرا انقر على استعلام

مقطوعة الضمان الاجتماعي 1444 برقم الهوية

خصصت  وزارة الموارد  البشرية  والتنمية  الاجتماعي بالسعودية  رابط  يدخل عليه المواطن وعليه أن يتبع  بعض من الخطوات  ليتمكن من معرفة مواعيد صرف المساعدة المقطوعة  المقدمة من الضمان الاجتماعي  لبعض مو المواطنين الغير قادرين و علي المستحق الدخول علي الرابط و إتباع الخطوات التالية :

  • الخطوة الأولى : يقوم المواطن بالدخول على الرابط الذي خصصته  وزارة التنمية البشرية للأستعلام .
  • الخطوة الثانية : بعد الدخول علي الرابط يقوم المواطن بالضغط علي  الاستعلام عن المساعدة المقطوعة.
  • الخطوة الثالثة : يقوم المواطن بإدخال جميع بياناته المطلوبة من رقم هويته و رقم السجل المدني الخاص به .
  • الخطوة الرابعة :  و اخيرا يضغط كلمة  استعلام بعد التأكد من صحة جميع البيانات الخاصة به .

ليظهر بعد ذلك كافة التفاصيل الخاصة بمواعيد صرف المساعدة المقطوعة 1444 و  اسماء المستحقين و كافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع و تتم كل الخطوات إلكترونيا و ذلك تسهيلا على المواطن في ظل انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد .