تطرح 3 بنوك حكومية، البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك القاهرة، شهادات ادخار جديدة لمدة 3 سنوات بعائد 17.25٪ سنوياً، وهي أعلى شهادة في الصناعة المصرفية اليوم، مع ارتفاع أسعار الفائدة وارتفاع الدولار كما قررت البنوك الثلاثة نفسها دفع عائد 16٪ على الشهادات شهريًا، وعائد ربع سنوي 16.25٪.

شهادات البنك الاهلي المصري

تقدم شهادات بنك  الاهلي 2022 شهادات ادخار ذات عوائد متغيرة لجميع عملائها يحدد البنك الأهلي العائد على شهادات الادخار بناءً على سعر وديعة البنك المركزي المصري يتم استخدام الشهادة مباشرة بعد احتساب الفائدة من اليوم التالي لشراء شهادة الادخار لا يمكن للعملاء سرد شهادات الادخار البنك الاهلي الشهادات البلاتينية لها فترة 6 أشهر قبل انتهاء الصلاحية، تبدأ يوم العمل بعد عملية الشراء، وبعد ذلك يتم إرجاع الشهادة بقيمتها الاسمية الكاملة.

ويتيح البنك الأهلي فرصة اقتراض الأموال المضمونة بشهادات الادخار من أي فرع تابع للبنك، كما يوفر ميزة إصدار بطاقات ائتمان مؤمنة بهذه الشهادات، ويبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادات 1000 جنيه ومضاعفاتها مدة الاستثمار 3 سنوات مدخرات البنك الأهلي 2022 بلغ عائد السندات 11.5٪ ربع عائد سنوي.

شهادات بنك مصر والبنك الاهلي

تتميز شهادة الدخل الشهري من البنك الأهلي 2022 لمدة 5 سنوات بالدخل الثابت طوال مدة سريان الشهادة بالإضافة إلى احتساب الدخل من الشهر التالي لشهر الشراء والحد الأدنى 1000 جنيه ومضاعفاته. لشراء شهادات الادخار، والتي يمكن استثمارها لمدة 5 سنوات، يتم دفع العوائد على القسائم بمعدلات فائدة شهرية وما فوق إلى 12.25٪.

العائد الذي يقدمه البنك المركزي فريد من نوعه، يدفع كل 6 أشهر من نفس الشهادة لمدة 3 سنوات بمعدل فائدة 16.5٪ أعلن البنك المركزي المصري، اليوم، عن رفع سعر الفائدة بنسبة 2٪ لأول مرة منذ 5 أشهر في اجتماع خاص للجنة السياسة النقدية اليوم.

يسمح البنك الأهلي والبنك المصري بشراء الشهادات من خلال الفروع أو الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، ويحق للعملاء اختيار أي من الطرق الثلاث للشراء في أي وقت.

يقدم البنك الأهلي شهادات ثلاثية تحت مسمى (بلاتينيوم)، بينما يقوم بنك مصر ببيع الشهادة تحت اسم (القمة) ويصدرها بنك القاهرة تحت اسم (بريمو جولد).

يقدم موقع القمة للعملاء 3 طرق لشراء الشهادات من 3 بنوك، البنك الأهلي المصري، مصر والقاهرة، بمعدل فائدة مرتفع للغاية 17.25٪ سنوياً.

1- منافذ البنوك: من الآن فصاعدًا، تسمح 3 بنوك للعملاء بشراء الشهادات عالية العائد من خلال أي فرع من فروع كل بنك.

2- الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك: ابتداءً من اليوم، تسمح البنوك المذكورة أعلاه بربط الشهادات في حساباتها من خلال تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالبنك.

3- إصدار الشهادات من الخدمات المصرفية عبر الإنترنت: ابتداءً من اليوم، تقوم 3 بنوك بإصدار الشهادات من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت للعملاء الذين لا يرغبون في التعامل مع التطبيقات على هواتفهم المحمولة لاستخدام الخدمات الإلكترونية على موقع البنك.