المعلم له دور كبير في حياة الطلاب حيث أن التعليم هو الأساس التي تبنى عليها جميع المجتمعات فهو الذي يمد الطالب والخبره والمعرفه اللازمة له لكي يصير جيل نافع ويسهم في تقدم وبناء بلاده بشكل المطلوب حيث يكن  له جميع الطلاب التقدير والاحترام، لما له من دور كبير في حياتنا حيث انه يرسم لنا المستقبل ويوجه لنا العديد من النصائح لذلك فإن هناك العديد من العبارات التي تمدح المعلم بفهم الكلمات وارقامها وسوف نتعرف عليها خلال الفقرات التالية.

عبارات عن المعلم 15 عباره عن فضل المعلم

المعلم هو أساس بناء الحضارات فهو الذي يبني البلاد وينضج العباد فإن التعليم يقوم على أساس المعلم في الدرجة الاولى فاذا فسد المعلم فسدت المنظومة التعليمية ككل فالمعلم يعلم الطلاب على قيم التربوية وهو قائد العملية التعليمية من خلال تنظيمها وإدارتها حيث انه دائما يعطي خبرته المتنامية فهو بمثابة  القبطان الذي يقود السفينه وهو الذي سوف يرسو بالسفينة إلى بر الأمان يتم وصفه بعبارات وكلمات لكى يوفى حق المعلم.

المعلم حامل راية نهضة المجتمع

المعلم هو ملهم المسيرة الدراسية حيث أنه يخطئ الطالب على خطى المعلم لكي يتجاوز العقبات والتحديات ويصل إلى أهدافه فهو الذي يفتح أعيننا الصغيرة على الآفاق العالم الواسعه ويميز المهارات والرغبات ويوجه الطالب الى الطريق الصحيح بكل ما يمتلكه من مواهب  وامكانيات وخبرات سابقة تجعله مؤهل لتوضيح إنجيل كامل من الطلاب فهو حسنه لابنائه وطلابه ويؤدي إلى الرسالة التعليمية على أكمل الوجوه حيث من أهم صفات المعلم الناجح الأخلاق الحسنة والتعاون والتواضع والثقة بالنفس.

أثر المعلم الطيب يمتد لكافة الاجيال

مهنة التعليم متواجده منذ زمن بعيد وعلى مر العصور باقية لا يمكن أن تختفي ولكنها تتطور في دور المعلم ومهامه حيث يزيد عليه بعد التعامل مع التكنولوجيا والوظائف المتعددة وتطوير المناهج بشكل مستمر وتطوير المحتوى فعليه أن يواكب كل ذلك لكي يستطيع الوصول الى العقول الحالية وبناء حضارات وتنشئة أجيال قادرة على مواجهة المستقبل وتحدياته وتقدمه التكنولوجيا فهو أساس للعملية التعليمية ويسخر جميع من حوله لخدمة التعليم وتوظيفه كوسيلة لخدمة المجتمع وبناء الأوطان فإن وظيفة المعلم تعد من أهم الوظائف التي تقام عليها أعمدة المجتمع ككل حيث لا يمكن تخريج طبيب ناجح او مهندس ناجح او اي مهنة اخرى اذا فسد المعلم لذلك فإنه أساس المجتمع ككل.

المعلم صاحب فضل كبير

ليس المعلم مربي فاضل ونقل للمعرفه فقط بل انه يقوم سلوك الطالب ويعلمه حسن الأخلاق العظيمة التي تتمثل في تعديل حياه الطالب العمليه والعلميه ويجب أن يساهم البيت بجانب المدرسة في ذلك حتى يستقيم سلوك الطالب فالعلم الحقيقي يهب النفس فتنوا من هموم الناس ولا تتعالى عليه فمن تواضع بعلمه رفعه الله شأنه نحو العباد فإن التعليم والمعلم مكان هامة في حياة الجميع لذلك هناك العديد من العبارات التي تمدح المعلم ومنها ما يلي

  • الفاضل/ أستاذتنا الفاضلة لك منا كل الثناء، والتقدير، بعدد قطرات المطر، وألوان الزهر، وشذى العطر، على جهودك الثمينة، والقيمة، من أجل الرقي بمسيرة مدرستنا الغالية.
  • إلى معلمي/ معلمتي التي ترفع وسام الأخلاق الحسنة، والصفات الحميدة على صدرها، أعبر عن مدى شكري لها.
  • الى المعلم/ المعلمة التي أتمنى ألا أقلل من حقها، فإن أطلت في الحديث عنها، فلن أوفيها حقها الكبير علينا.
  • معلمي الفاضل مهما ابعدتنا المسافات، ومهما ابعدتنا الأيام سيظل حبكِ ساكناً في قلبي ممسكاً بكل مشاعري.
  • معلمتي الحبيبة مهما كانت المسافات بعيدة، فصورتكِ ساكنة في قلبي، وعقلي لن تخرج منهما مهما الأيام كانت قاسية علينا، وأبعدتنا عن بعضنا.

حكم عن المعلم

توجد العديد من الحكم على المعلم نظرا لمكانته في المجتمع وتقدير عن المجهودات التي يقدمها فهو مثال للتضحية الذي يقدم كل ما يقدر عليه لطلابه حتى يستطيع العبور بهم الى المستقبل بنحو أفضل لذلك من أهم هذه الحكم ما يلي

  • إذا لم يعدل المعلم بين الصبيان كُتِبَ من الظلمة. إذا اعتمد الإنسان على نفسه يسد حاجته، وإذا نظر إلى من عمل، واجتهد، ونفع نفسه، وأهله، فإنّه يصبح قدوة لأبنائه، في يحذون حذوه لأن أفضل معلم للأبناء هو الوالد، والمعلم للشعب كله هو القائد. الوضوح هو فضيلة المعلمين.
  • من معلمي تعلمت الكثير، ومن زملائي تعلمت أكثر، ومن تلاميذي تعلمت أكثر، وأكثر.
  • إنّ معلمينا هم الذين يعطوننا الطريقة لنحيا حياة صالحة.
  • المعلم الممتاز هو ذلك الذي لا يقتصر على إيصال المعارف إلى أذهان تلاميذه، بل يضع لهم الخطط للدراسة بحيث يمكنهم أن يستغنوا عنه، وأن يُعَلِّمُوا أنفسهم

رسائل جميلة إلى المعلم

اعترافا بجميع المعلم يرغب العديد من طلابه توجيه رساله له اعترافا بجميل علينا فهي تدخل السرور على قلبه فتحمل هذه الرساله كلمات عطرة تقديرا على المجهود الذي يبذله مع طلابه لذلك يمكن أن نقدم له عدد من الكلمات الرقيقة والراقية التي تليق به من خلال بعض الرسائل التالية

  • الرسالة الأولى: معلمي أزف لك التحية معطرة منمقة ندية، وأبعث دائماً أحلى سلامي، وأشواقي لطلتك البهية، إليك الحب والتقدير دوماً حليفك في صباحك ومسائك، فأنت من علمني القراءة، والكتابة، تعلمني النباهة، والنجابة، تعلمني أمور الدين حتى أسير اقتفى أثر الصحابة، وغرست حب دين الله، و تجود بعلمه سحابة.
  • الرسالة الثانية: معلمتي يحق بأن تباها، فمهنتها الشريفة لا تقدر، معلمتي وكم يكفيكِ فخراً، فبين الناس فضلك قد بان، فأنت لنا كنوز الشمس حقاً، بعلمك كنت للدنيا سناها، وأنت أنرت لنا معلمتي السبيلا، وكنت لنا به دوماً دليلاً، وكنت كامناً عطفاً، وحباً حنانك فاض عذباً سلسبيلاً، لقد أتعبت نفسك كي ترينا بعز ما ارتضيت لنا بديلاً.
  • الرسالة الثالثة: لك التكريم يا قمر المعالي، ففيك تجمعت زين الخصال، بعلمك قد علوت اليوم قدراً، فقدرك بين كل الناس عالي، فعذراً يا ربة الأجيال عذراً بحقك لن يفي اليوم كلامي.