تقيم دولة الكويت الكثير من الفعاليات الثقافية، للأطفال ويكون الغرض من هذه المهرجانات الثقافية التي تقام وهي الدورة العشرون من المهرجان الثقافي للأطفال و الناشئة بالكويت، وهي تعمل على تنمية الثقافية للأطفال وتنمي المواهب وتعمل على القدرات الإبداعية ويوجد هذه المهرجانات خصوصًا في فصول الصيفية وهي تعمل على تحفيز الأطفال وتنمية أفكارهم وتنشيط الدماغ لهم ويعملون على تنشئة جيل ذو ثقافات عالية.

الدورة العشرون من المهرجان الثقافي للأطفال و الناشئة بالكويت

في دولة الكويت يوجد الدورة 20 من المهرجان الثقافي للأطفال وهذا المهرجان قد يستمر في فعاليات حتي يوم 28، وهذا المهرجان يضم عدد كبير من الأنشطة الثقافية والرائعة والمتميزة التي تناسب كل الأطفال ويوجد أيضًا محاضرات ومسرحيات، وكذلك عدد كبيرة من الورش الفنية والتعليمية، وهي تقام على فترتين واحدة منهم صباحية، والأخرى مسائية.

كما يعمل المجلس الوطني الثقافي على عمل استثمار الإجازات الصيفية للأطفال، كما أنها تساعدهم في تنمية المواهب التي تعزز القدرة الإبداعية وتعمل أيضًا على اكتسابهم الخبرات المتنوعة والتي تعطيهم الثقة في النفس، ويدرسون الأنشطة التي تكون هادفة وتقسم إلى فنية وثقافية، ويوجد في هذا المهرجان أيضًا الأنشطة التوعوية والترفيهية التي تناسب جميع الأطفال,

ما هي الفعاليات العروض المسرحية

تحرص المهرجانات على أنها تستثمر وقت الأطفال واستغلال الإجازات الصيفية في أنها توفر لهم كل ما هو مفيد وممتع، فهذا المهرجان يوفر لهم عرض المسرحية وهي تقام على أعلى المعايير، وهي تعمل على تعزيز وتزويد الثقافة للطفل، كما أنها تساهم في تمثيل شخصيته المستقبلية، وهذه المسرحية قد تناسب جميع الأعمار وليس فئة معينة فقط.

كما أنها تضم عرضين للمسرحية رئيسي وهو مسرحية الملك وهي تقام على مسرح عبدالله الحسين عبدالرضا وهو موجود في السالمية، وكذلك مسرحية عيال النوخذة وهي تعرض في مسرح الدسمة، وهذه العروض قد تعرض أكثر من مرة، كما أنها متاحة بقدر كبير من الوقت لكل المواطنين، ولها أوقات خاصة يتم العرض فيه، وأيضًا الطريقة المناسبة في العرض.

الدورة العشرون من المهرجان الثقافي للأطفال و الناشئة بالكويت

الدورة العشرون من المهرجان الثقافي للأطفال و الناشئة بالكويت

ما هي ورش التدريب

يوجد في هذا المهرجان عدة ورش قد تصل إلى 12 ورشة تدريب، وهي تضم الكثير من الأشكال المختلفة والمتنوعة في الثقافة والمرح، كما أنها تقام مرة في الصباح ومرة في المساء ، وتقام هذه الورش في مركز عبدالعزيز حسين الثقافي وهو متواجد في مشرف، يوجد بها الكثير من الرسم والعزف وآلات العود والفنون التشكيلية.

اليوم المفتوح

هذا اليوم المفتوح يقام فيه المحاضرة باسم أدب الطفل في التراث، و تأخذ هذه المحاضرة في المكتبة الوطنية، كما أنها تعزز الثقافة للطفل في القراءة والكتابة للطفل، كما أنها يوجد بها أيضًا مساحة مرح ولعب الطفل مع أصدقائه.

هكذا نكون قد انتهينا من موضوعنا عن الدورة العشرون من المهرجان الثقافي للأطفال والناشئة بالكويت، وفي هذا الموضوع ذكرنا كل ما هو خاص بهذا المهرجان الخاص بناشئة الطفل.